العدد 4582 - الثلثاء 24 مارس 2015م الموافق 03 جمادى الآخرة 1436هـ

«أحمر الشواطئ» يتخطى المستضيف بسداسية قاصمة

أحيت فيه أمل التأهل من جديد

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية فوزاً عريضاً على المنتخب القطري، بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف واحد، في ثاني أيام تصفيات كأس آسيا المؤهلة لنهائيات مونديال كأس العالم 2015 المقررة في البرتغال، والتي تقام على شواطئ الكتارا في العاصمة القطرية (الدوحة) بين 23 و28 مارس/ آذار الجاري، بمشاركة 14 منتخبا عربيا وآسيويا بعد انسحاب المنتخب الفلسطيني.

جاء الشوط الأول بحرينيا بنسبة كبيرة إذ استطاع لاعبو منتخبنا السيطرة الكاملة على الشوط وتفننوا في إهدار الفرص السهلة، وفي أول خمس دقائق استطاع منتخبنا هز الشباك القطرية من تسديدة صاروخية سددها جاسم راشد بقوة أكملها عبدالله عبداللطيف في المرمى بنجاح ليتقدم أحمر الشواطئ بهدف، وفي المقابل استطاع حارس أحمر الشواطئ صلاح سامي إنقاذ مرماه من تسديدات قطرية.

واصل منتخبنا الوطني عروضه القوية خلال الشوط الثاني وأظهر نجاعة كبيرة استطاع منها تعزيز النتيجة بعدما استلم راشد جمال كرة طويلة من الحارس صلاح سامي انفرد بها في المرمى القطري مضيفاً الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة للشوط، وضاعف جاسم راشد النتيجة لمنتخبنا بعدما أضاف الهدف الثالث في الثواني الأخيرة للشوط.

وشهد الشوط الثالث غزارة في الأهداف، حيث أضاف نجم منتخبنا الوطني راشد جمال الهدف الرابع للأحمر مبكراً، قبل أن يأتي الخامس لمنتخبنا بالنيران الصديقة، واستطاع المنتخب القطري تسجيل هدف الشرف عن طريق لاعبه أحمد فرحان، ليأتي بعد ذلك راشد جمال مختتماً مهرجان الأهداف بتسديدة صاروخية وجدت طريقها إلى الشباك القطرية.

وأبقى منتخبنا الوطني على حظوظه في نيل إحدى بطاقتي التأهل للدور الربع نهائي ومرافقة المنتخب العماني شريطة الفوز في مواجهة اليوم أمام لاوس، في حين ودّع منتخب قطر البطولة بشكل رسمي بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي.

عمان ينال البطاقة الأولى

وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة تمكن المنتخب العماني من حصد بطاقة العبور الأولى إلى الدور الربع نهائي، عقب فوزه الكبير على منتخب لاوس بنتيجة ثمانية أهداف مقابل ثلاثة، بعد مباراة من جانب واحد، سيطر فيها المنتخب العماني على أغلب فتراتها ليحصل على ثلاث نقاط غالية كانت كفيلة بوصوله إلى المرحلة القادمة.

المباراة الثالثة مع لاوس

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية مباراته الثالثة أمام منتخب لاوس عند الساعة الثالثة من مساء اليوم (الأربعاء)، ضمن إطار منافسات الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال كأس العالم 2015 المقررة في البرتغال، والتي تقام على شواطئ الكتارا في العاصمة القطرية (الدوحة) في الفترة بين 23 و28 مارس/ آذار الجاري، بمشاركة 14 منتخباً عربياً وآسيوياً بعد انسحاب المنتخب الفلسطيني.

وتعد مواجهة اليوم هي الأولى التي يلتقي فيها منتخبنا بمنتخب لاوس، إذ سيدخل الأحمر المواجهة بحذر ولا بديل عن الفوز لتدعيم موقعه في المجموعة من جهة والاقتراب لورقة العبور من الجهة الثانية.

ويُطالب لاعبو منتخبنا بالتركيز والانضباط التكتيكي والالتزام بتعليمات المدرب وطريقة اللعب على رمال الملعب، حيث أن مكامن الخطورة في منتخب لاوس كثيرة ولا يجب أن يغفل عنها من أجل التعامل معها بحذر وإيقافها عن التفعيل بشكل كبير في الجوانب كافة.

مباريات اليوم

وتقام اليوم 5 مباريات أخرى، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمرحلة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال الكرة الشاطئية 2015، وستكون البداية اعتباراً من الساعة الثانية عشرة والنصف من بعد ظهر اليوم بلقاء يجمع بين المنتخبين الأوزبكي والعراقي في إطار مباريات المجموعة الثالثة ثم اللقاء الثاني بين منتخبي الكويت وفيتنام عند الساعة 1:45 في إطار مباريات المجموعة الثانية، ويلتقي عند الساعة 5:30 منتخبا اليابان والصين، يليها لقاء خليجي خالص يجمع منتخبي قطر وعمان، قبل أن تختتم منافسات اليوم الثالث بلقاء إيران وتايلند عند الثامنة مساءً.

جهود إدارية مكثفة لتهيئة اللاعبين

يبذل الجهاز الإداري للمنتخب الوطني الأول للشواطئ بقيادة مدير المنتخب فياض محمود، والإداري النشط مبارك الشاعر جهوداً مكثفة من أجل تهيئة البيئة المناسبة والصحية التي تمكن اللاعبين من تأدية واجبهم بشكل مثالي، إلى جانب تهيئتهم ذهنياً ونفسياً للقاء الأخير، حيث يتطلع الجهاز الإداري إلى أن يجد البيئة المناسبة التي تمنح اللاعبين أريحية لتقديم كل ما لديهم في اللقاء الأخير وتحقيق النتيجة الإيجابية.

وكان الجهاز الإداري قد منح اللاعبين يوم أمس الأول راحة إيجابية خلال الفترة الصباحية، استطاع من خلالها اللاعبون الخروج من أجواء الهزيمة الأولى أمام عمان وتحسين وضعهم المعنوي والذهني.

العدد 4582 - الثلثاء 24 مارس 2015م الموافق 03 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً