العدد 4582 - الثلثاء 24 مارس 2015م الموافق 03 جمادى الآخرة 1436هـ

ميسي يحتفظ بصدارة هدافي أوروبا في جميع المسابقات

يليه كريستيانو والنجم الإنجليزي هاري كين

احتفظ لاعب برشلونة الإسباني المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بصدارة ترتيب الهدافين في أوروبا لجميع المسابقات المحلية والقارية على رغم انه صام عن التهديف في مباراتين متتاليتين ضد مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب ثمن نهائي أبطال أوروبا وضد ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني بعدما كان قد سجل ثلاثية في عرين رايو فاليكانو قبل إقامة المباراتين.

وسجل ميسي هذا الموسم للبارسا «43» هدفاً في البطولات الثلاث التي شارك فيها منها «32» هدفا في الدوري اعتلى بها عرش هدافي الليغا وعزز بها فرصه في التتويج بجائزتي «البيتشيتشي» و»الحذاء الذهبي» كما سجل «8» أهداف في دوري أبطال أوروبا ساهم بها في بلوغ فريقه ربع نهائي المنافسة، و»3» في مسابقة كأس الملك التي بلغ دورها النهائي الذي سيخوضه ضد اتلتيك بيلباو.

ولا تزال أمام ميسي فرص مهمة لتعزيز غلته التهديفية هذا الموسم على الأقل ليصل سقف الخمسين هدفاً، إذ لاتزال أمامه 10 مباريات في الدوري، ومباراة في نهائي الكأس وعلى الأقل مباراتين في أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان.

وفي المركز الثاني يأتي المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو متخلفا بفارق هدف واحد عن غريمه ميسي، إذ سجل الدون هذا الموسم لريال مدريد 42 هدفا منها 31 في بطولة الدوري الإسباني و8 في دوري أبطال أوروبا والبقية سجلها في كأس الملك وفي السوبر الإسباني والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية.

واستفاد رونالدو من مباراتي الدور الثمن النهائي لأبطال أوروبا بتوقيعه على 4 أهداف ضد شالكه الألماني، وأيضا من مواجهة الكلاسيكو ضد برشلونة، إذ سجل هدفاً.

وحل ثالثا النجم اليافع مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي هاري كين الذي سجل هذا الموسم مع السبيرز 29 هدفا منها 19 هدفا في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز التي يحتل ريادتها بـ 19 هدفا بعد الثلاثية التي هز بها شباك ليستر سيتي السبت المنصرم. وجاء رابعاً لاعب اولمبيك ليون الفرنسي المهاجم اليكسندر لاغازيت الذي سجل هذا الموسم 26 هدفا منها 23 هدفا فقط في بطولة الدوري الفرنسي جعلته يحتل صدارة الهدافين على حساب المهاجم المخضرم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

وفي المركز الخامس حل المهاجم البرازيلي نيمار داسيلفا برصيد 26 هدفا سجلها لبرشلونة في 3 بطولات، منها 17 هدفا في بطولة الليغا، الذي يحتل المرتبة الثالثة في ترتيب الهدافين، وأهدر نيمار بدوره فرصاً كثيرة في مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد وأيضا ضد مانشستر سيتي الإنجليزي لو استغلها كان بإمكانه تحسين غلته التهديفية ليصل على الأقل للهدف الثلاثين. وانفرد المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز بالمركز السادس عقب تسجيله هدف الانتصار الوحيد لفريقه يوفنتوس ضد جنوى في بطولة الدوري الإيطالي، ليرفع رصيده بالتالي إلى 24 هدفا منها 16 هدفا في الكالتشيو جعلته يعتلي صدارة الهدافين.

وجاء سابعاً الأرجنتينيان لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي سيرجيو اغويرو ولاعب نابولي الإيطالي غونزالو هيغواين برصيد 23 هدفا، وكان بإمكان الكون رفع رصيده غير أنه أهدر فرصة ثمينة بعدما فشل في ترجمة ركلة الجزاء إلى هدف في المباراة ضد برشلونة. ومن أصل 23 هدفا سجل الكون 17 هدفا احتل بها وصافة ترتيب الهدافين في البريميرليغ خلف كين والإسباني دييغو كوستا.

العدد 4582 - الثلثاء 24 مارس 2015م الموافق 03 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً