العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ

«جمعية المحللين الماليين» تطوّر خبرات الشباب العربي ببرنامج «متمهن»

المشاركون في برنامج «متمهن»
المشاركون في برنامج «متمهن»

المنامة - جمعية المحللين الماليين المعتمدين 

25 مارس 2015

استضافت جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين، أبرز الجمعيات الممثلة لخبراء الاستثمار العاملين في المملكة، الدورة الأولى للمرشحين المتقدمين لبرنامج «متمهن»، أول برنامج لتطوير الخريجين الجدد في البحرين.

ويهدف البرنامج والذي أطلق عليه اسم «متمهن»، أحد مرادفات كلمة «متدرب»، إلى تطوير الخريجين الشباب وصقل مهاراتهم العملية ضمن رؤية طويلة الأمد لإنشاء جيل جديد من خبراء الاستثمار يتميز بأعلى معايير الأخلاق المهنية والنزاهة والالتزام والتفاني. ويضم البرنامج حالياً 45 خريجاً، وتم الاتفاق مع عدد من كبرى المؤسسات المالية البحرينية لمنح 12 متدربا فرصة تدريبية لمدة ستة شهور.

وعقد برنامج «متمهن» أولى دوراته التدريبية بشأن معايير الأخلاق المهنية، وإدارة المشاريع، والمصداقية المهنية في فبراير/ شباط الماضي. وتقوم وكالة فيتش للتعليم، وهي شركة رائدة في توفير حلول التدريب وجزء من مجموعة فيتش التي تضمّ أيضاً وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، بأغلبية الدورات التدريبية التي تمتد على فترة 12 أسبوعاً بإشراف خبراء إقليميين ملتزمين بالتطوير المهني للمواهب العربية الشابة.

وسيشمل التدريب للفائزين في البرنامج كلا من شركة الأوراق المالية والاستثمار (سيكو)، وبورصة البحرين، ومجموعة البحرين الوطنية القابضة، وشركة تسهيلات البحرين، وبنك البحرين والكويت.

وقال رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين، محمود نوار: «يعد الترويج والحفاظ على أعلى معايير التميز والنزاهة والأخلاقيات المهنية، والمساهمة في تطوير أسواق رأس المال والمهارات المهنية المحلية، محور مهمة جمعية المحللين الماليين في البحرين. إن هذا البرنامج دليل على تفانينا في الجمعية لسد الفجوة بين أصحاب العمل الباحثين عن المهارات التقنية، والخريجين الجدد الذين يمتلكون تلك المهارات ولكنهم يفتقرون للقدرة على العثور على وظيفة تضعهم على المسار المهني الصحيح».

وبدوره، قال رئيس برنامج «متمهن»، وعضو مجلس إدارة جمعية معهد المحللين الماليين المعتمدين في البحرين، وليام طعمة: «يشكل برنامج «متمهن» فرصة فريدة من نوعها لخريجي الجامعات الجدد لارتقاء السلم الوظيفي واكتساب خبرة مفيدة في مؤسسات تتميز بسمعة جيدة في مملكة البحرين. ونحن فخورون بنوعية وجودة العمل والتفاني الذي شهدناه خلال هذه الدورات التدريبية. وتعتبر المهارات الشخصية في مجالات إدارة المشاريع، والعمل الجماعي، ومهارات العرض، ومهارات التقنية المالية، والمزايا الشخصية المتميزة، مؤهلات ضرورية في عالم الأعمال اليوم وتحظى بقيمة عالية لدى الخريجين الجدد الطموحين الذين سيكتسبون مؤهلات ضرورية في بيئة الأعمال، ونحن نتطلع قُدماً لمشاهدة نجاحهم وتطوّرهم المهني بينما يبدأون دوراتهم التدريبية المتنوعة».

العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً