العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ

وزير الطاقة يشارك في فعاليات ملتقى الإعلام البترولي

شارك وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا مع نظرائه وزراء النفط والطاقة بدول المجلس في ملتقى الإعلام البترولي الخليجي الثاني وجلسة الحوار التي أقيمت على هامش الملتقى والتي عقدت بعد الافتتاح الرسمي يوم الأحد الموافق 22 مارس 2015.

وأوضح ميرزا بأن الإعلام البترولي يلعب دوراً بارزاً في توجيه الرأي العام من خلال تسليط الأضواء على مساهمة العوائد البترولية في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدول المجلس ومكانة البترول في نمو الاقتصاد العالمي.

وقال الوزير بأنه يدعم الاقتراح الذي طرحه وزير النفط والثروة المعدنية علي النعيمي خلال حلقة النقاش والذي يدعو إلى تأسيس جمعية متخصصة للإعلام البترولي تؤهل إعلاميين متخصصين في النفط وشئون الطاقة.

وأضاف ميرزا إلى أن التغييرات في الأسواق النفطية والظروف المحيطة بهذه الأسواق تحتاج إلى إعلام متخصص يستطيع نقل الصورة الصحيحة ويقدم تقارير ومعلومات إيجابية وموثوقة على النطاق العالمي... لذلك فإن تأسيس جمعية متخصصة للإعلام البترولي سيخدم قطاع النفط والغاز في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما أنه يؤكد على إقامة وتنظيم فعاليات لتعزيز الكفاءات في مجال الإعلام البترولي.

وأضاف الوزير بأن المستجدات والمتغيرات في المجالات البترولية قد ساهمت في وضع استراتيجية للإعلام البترولي تتسم بالمرونة وذلك لمواكبة التغيرات والتطورات البترولية. وتهدف هذه الاستراتيجية الإعلامية إلى العمل على تعزيز الثقافة البترولية في دول مجلس التعاون الخليجي، وتوثيق التعاون بين أجهزة الإعلام البترولي التابعة لوزارات البترول والشركات الوطنية في دول المجلس مع وسائل الإعلام المحلية والعالمية، إبراز المكانة البترولية لدول المجلس والتأكيد على أهمية دول المجلس كمصدر رئيس وموثوق للطاقة وكذلك التأكيد على الأهمية الاستراتيجية والاقتصادية للبترول إضافة إلى التعاون مع المنظمات البترولية العربية والعالمية في مجال الإعلام البترولي.

أما فيما يخص حلقة النقاش فقد اشتملت على العديد من الأسئلة التي قدمها مدير الحلقة والتي تدور حول العوامل المؤثرة على البترول كصناعة، وعلى السوق البترولية، وهذا يشمل العرض والطلب، سياسات الدول المنتجة، مثل قرارات الأوبك، الأحداث السياسية والطبيعية وآراء المحللين - كما تم طرح أسئلة بشأن الإعلام البترولي خلال السنوات الماضية وما يتم تناوله في النشرات البترولية المتخصصة والصحافة العالمية.

العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً