العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ

الإفراج عن وزير الداخلية المصري السابق

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية نقلاً عن مصدر أمني إنه تم الإفراج عن حبيب العادلي، وزير الداخلية السابق في عهد حسني مبارك، من السجن أمس الأربعاء (25 مارس/ آذار 2015).

وقضت محكمة مصرية الخميس الماضي ببراءة العادلي في قضية كسب غير مشروع، وألغت قرارات التحفظ على أمواله وأموال أسرته.

وأقيل العادلي من منصبه إبّان الانتفاضة الشعبية التي اندلعت العام 2011، وأطاحت بمبارك.


الإفراج عن حبيب العادلي وزير داخلية مبارك

القاهرة - رويترز

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية نقلاً عن مصدر أمني إنه تم الإفراج عن وزير الداخلية السابق في عهد حسني مبارك، حبيب العادلي من السجن أمس الأربعاء (25 مارس/ آذار 2015) بعد قضاء عقوبة بالسجن لثلاث سنوات. وأقيل العادلي من منصبه ابان الانتفاضة الشعبية التي اندلعت العام 2011 وأطاحت بمبارك بعد ثلاثين عاماً في الحكم وألقي القبض عليه وحوكم في عدة قضايا تتراوح بين الفساد وحتى قتل المتظاهرين.

وبرئ العادلي في كل القضايا التي أقيمت ضده باستثناء قضية واحدة حكم عليه فيها بالسجن لثلاث سنوات بتهم تتعلق بتسخير مجندين للقيام بأعمال في أملاك خاصة به. وقالت الوكالة الرسمية «أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية خروج وزير الداخلية السابق حبيب العادلي من محبسه بمنطقة سجون طره بعد تسلم قطاع مصلحة السجون أوراق صحة الإفراج عنه من النيابة العامة». وبرأت المحاكم غالبية المسئولين من عهد مبارك تدريجيّاً في الوقت الذي أصدرت فيه أحكاماً بسجن العديد من المعارضين الإسلاميين والليبراليين الذين ساهموا في إنهاء حكمه الذي يقول منتقدوه إنه اتسم بالاستبداد واستشراء الفساد.

ونال العادلي البراءة في (نوفمبر/ تشرين الثاني) في إعادة محاكمته في قضية تتصل بقتل متظاهرين ابان الانتفاضة على مبارك وقضت المحكمة نفسها بعدم جواز نظر الدعوى المقامة ضد مبارك في القضية. كما برأت محكمة في فبراير/ شباط الماضي العادلي وأحمد نظيف، رئيس الوزراء السابق في عهد مبارك، من اتهامات بالتربح والإضرار بالمال العام في قضية معروفة إعلاميّاً باسم اللوحات المعدنية. وقبل نحو أسبوع قضت محكمة ببراءة العادلي من اتهامات بالكسب غير المشروع، وألغت قرارات التحفظ على أمواله وأموال أسرته.

العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً