العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ

«طالبان»: بقاء قوات أميركية في أفغانستان يضر «بإمكانات» السلام

صرح الناطق باسم حركة «طالبان» ذبيح الله مجاهد لوكالة «فرانس برس» أمس الأربعاء (25 مارس/ آذار 2015) أن إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما الإبقاء على 9800 جندي في أفغانستان حتى نهاية 2015 سيضر «بإمكانات» السلام.

وقال الناطق باسم «طالبان» رداً على سؤال عن وتيرة انسحاب القوات الأميركية المنتشرة على الأرض الأفغانية أن «إعلان أوباما الإبقاء على القوات في أفغانستان هو رد على عملية السلام. هذا سيضر بكل الإمكانات».

وأعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما الثلثاء إبطاء وتيرة سحب نحو عشرة آلاف جندي أميركي لا يزالون في أفغانستان، مشدداً على أن هؤلاء توقفوا عن المشاركة بأعمال قتالية وأن مهلة سحبهم بحلول نهاية العام 2016 لا تزال قائمة.

وقال الناطق باسم «طالبان» إن «اعلان أوباما يعني أن الأميركيين سيواصلون غزوهم لأفغانستان». وأضاف «إنهم (الأميركيون) يحاولون إنقاذ هذه الحكومة الدمية (في كابول). سنواصل المعركة حتى رحيلهم جميعاً»، مكرراً بذلك الذريعة التي تستخدمها «طالبان» كشرط مسبق لمحادثات سلام محتملة.

وأكد أنه «عندما كان عددهم (الأميركيون وجنود حلف شمال الأطلسي) يتجاوز المئة ألف على الأرض الأفغانية لم يتمكنوا من إلحاق الهزيمة بنا. الآن بعشرة آلاف لا يستطيعون أن يفعلوا أي شيء... الحرب ستستمر حتى دحرهم».

ميدانياً، صرح مسئولون محليون أن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 22 آخرون أمس (الأربعاء) في هجوم انتحاري في وسط كابول.

وقال رئيس مستشفيات العاصمة الأفغانية، سيد كبير أميري لوكالة «فرانس برس» إن «المعلومات الأولية تتحدث عن سقوط سبعة قتلى و22 جريحاً بينهم نساء وأطفال».

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية، صديق صديقي الذي أكد الهجوم «إنها سيارة محملة بالمتفجرات انفجرت بالقرب من مقر شرطة الحي».

العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً