العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ

التاجر: حبس رئيس جمعية الدير الخيرية 7 أيام وتوجيه 3 تهم له إحداها لا تستدعي الحبس

قال المحامي محمد التاجر لـ «الوسط» أمس (الأربعاء) إنه تم حبس رئيس جمعية الدير الخيرية عبدالله الشيخ (57 عاماً) سبعة أيام على ذمة التحقيق إثر اعتراف شاب عليه بتوفير مكان لتخزين المواد المستخدمة في الاعتداء على رجال الأمن، مشيراً إلى أن المكان هو مواقف تتبع الجمعية.

وأوضح التاجر أن النيابة العامة وجهت تهمتين آخريين إلى رئيس الجمعية، وهي جمع تبرعات مخالفة للقانون، وعدم القيام بانتخاب مجلس إدارة للجمعية. وأضاف التاجر، تعقيباً على التهم الموجهة إلى رئيس الجمعية إن «مواقف السيارات على رغم أن جزءاً منها مؤجر، فإنها مواقف عامة بدون حراسة، يدخلها الجميع بشكل طبيعي يوميّاً، فلا يجب توجيه تهمة إلى رئيس الجمعية لمجرد استخدام هذه المواقف من قبل مجموعة لا علاقة له بهم».

واستغرب التاجر توجيه تهمتي جمع أموال بغير ترخيص لرئيس جمعية خيرية، مصرح لها مسبقاً من قبل وزارة التنمية الاجتماعية بجمع الأموال، مضيفاً أن عدم إجراء الانتخابات لا يستدعي الحبس بحسب القانون. وبين أن تأخر الانتخابات جاء إثر تأخر في إعداد التقرير المالي، إذ طلبت منه الوزارة إضافة التقرير المالي للعام 2014، فبناء عليه تأخر التقرير والانتخابات، مشيراً إلى وجود مراسلات مع الوزارة تبين هذا الأمر.

العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:55 ص

      مهزله

      الاعتراف منو يقدر ما يعترف لان اللي يعذبك يبغيك تعترف على شي هو يبيه واذا ما تعترف راح تموت تحت ايده فالاعترافات في سجونكم لا مصداقيه لها والدليل قتل حسن الشيخ تحت التعذيب

    • زائر 3 | 7:55 ص

      الشاب

      اللي يدخل التحقيقات معروف انه يعترف لو على امه و ابوه ،، افرجوا عن الرجل

    • زائر 2 | 1:37 ص

      الله يفرج عنك يا بوحسين

      بعد سنوات قضيتها في خدمة الاهالي وبالتالي الوطن يزج بك في السجن على تهم واهية. الله يفرج عنك وجميع الابرياء

اقرأ ايضاً