العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ

آمال «أهلينا» بالتتويج باللقب تتعرض لضربة قوية من «أهلي جدة»

اليوم يواجه بني ياس للحفاظ على آماله بصعود منصة «خليجي الطائرة»

حائط صد أهلاوي أمام محترف أهلي جدة
حائط صد أهلاوي أمام محترف أهلي جدة

تعرضت آمال «الطائرة الأهلاوية» في جمع اللقب الخليجي مع الذهب العربي لضربة قوية وذلك بعدما خسرت أمس أمام «أهلي جدة» بنتيجة (1 /3)، لتتعقد آمالها في التتويج باللقب الخليجي لأول مرة. إذ باتت بحاجة ماسة إلى مساعدة الفرق الأخرى، وهذا أمر ليس من السهل حدوثه.

الفريق استطاع العودة من بعيد في الشوط الأول، وهذا عزز الثقة بالنفس، لكنه فرط بشوطٍ ثانٍ كان قريباً منه لكن التحكيم أعاد كرة «ميتة» بوقت هام ساعد «أهلي جدة» على ترتيب الأوراق وقلب المعطيات لصالحه. وعلى رغم محاولات علي إبراهيم وبدرجة أقل ألفيس إبقاء الأهلي بالمواجهة فإن المنافس بقيادة إبراهيم مجرشي والإيطالي مارتينو تمكن من تحقيق الفوز وبالنقاط كاملةً.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (22/25، 26/24، 25/21، 25/20).

الشوط الأول

وبالعودة إلى المباراة، نرى أن أهلي جدة بدأ بقوة، مستفيداً من قوة محترفه الإيطالي مارتينو الذي كان مثاليّاً من دون نسيان الدور المؤثر للاعب الارتكاز إبراهيم مجرشي (8/4).

وعلى رغم بعض النقاط التي حققها محمد حبيب وثنائي الأطراف علي إبراهيم وألفيس فإن الأخطاء بتنفيذ الإرسال كانت حاضرة بكثرة عند «الأهلاوية» وهذا قاد «أهلي جدة» للحفاظ على أسبقيته من دون إغفال النقاط التي حققها إبراهيم مجرشي من وسط الشبكة وثلاثي الأطراف «مارتينو - ماجد الجهني - أسعد عزوز» (18/13).

غير أن «أهلينا» لم ييأس، واستفاد كثيراً من الإرسال المؤثر للبديل مبارك الحايكي من جهة، ومن تحويل ألفيس وعلي إبراهيم للقتالية الكبيرة بالدفاع بقيادة عيسى علي لنقاط حتى تعادلت النتيجة عند (20/20) بعد نجاح محمد حبيب باصطياد ضربة هجومية من الإيطالي مارتينو.

مدرب «أهلينا» محمد المرباطي بدأ ينتهج تأمين الإرسال بعد كثرة الأخطاء المرتكبة، كما أجرى تغييراً بهدف تقوية الصد بإشراك محمد عنان وفاضل علي. إذ نجح محمد حبيب بعدها من تحقيق نقطة جديدة بكرة سريعة مستغلاً بطء اسماعيل الخيبري الذي وقع أيضاً ضحية للصد أيضاً أمام الصيرفي، وبفضل إرسال مباشر إلى نجم النقاط الأخيرة محمد حبيب انتهى الشوط لـ»أهلي البحرين» (25 /22).

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، كان «أهلينا» صاحب المبادرة منذ البداية بفضل كرة سريعة لعلي الصيرفي وإرسال مباشر، كما أن ناصر صالح بدأ يظهر بالهجوم من مركز (6) (5/2).

غير أن أخطاء الفريق في تنفيذ الإرسال من جهة، وتمكن أسعد عزوز مع يوسف أبو عوف من تحقيق النقاط الهجومية قاد «أهلي جدة» لتعديل النتيجة على رغم بعض النقاط التي قدمها علي إبراهيم (7/7).

مرة أخرى تمكن «أهلينا» من التفوق مع نجاح ثلاثي هجوم الأطراف بتحقيق النقاط، بيد أن أخطاء لمس الشبكة كانت كثيرة عند «الأهلاوية»، وهذا ساهم في عودة إبراهيم مجرشي لفعاليته المؤثرة من وسط الشبكة لتتعادل النتيجة مجدداً عند (13/13).

التقلبات استمرت؛ لأن محمد حبيب تعرض لإصابة بالكاحل أجبرته على الخروج، لكن بديله عبدالإله عبدالله اصطاد «أبو عوف» كما أن ألفيس استعاد عافيته الهجومية بشكل مؤثر دون نسيان الصد الجديد لمحمد حبيب أمام مارتينو (19/15).

«أهلينا» لم يحسن الحفاظ على هذا التفوق؛ لأن قوة الدفاع عند «أهلي جدة» قادته لتقليص الفارق، كما أن الحكم الثاني الإماراتي أعاد كرة «ميتة» بعد سقوط لاعب المنافس إبراهيم مجرشي لينجح بعدها مارتينو في اصطياد ناصر صالح ليدخل الشوط في سلسلة من التعادلات، والتي انتهت بعد نقاط متتالية حققها المحترف الإيطالي لصالح فريقه «أهلي جدة». إذ انتهى الشوط بنتيجة (26/24).

الشوط الثالث

في الشوط الثالث، كان «أهلي جدة» الطرف الأفضل بالنصف الأول منه. إذ افتقد الأهلي قوة ناصر صالح الهجومية فيما كان الاعتماد الأكبر على ألفيس وعلي إبراهيم... في الجهة المقابلة كان الإيطالي مارتينو «الأفضل»، فيما بدأ إسماعيل الخيبري في تحقيق النقاط من مركز (3) إما بالهجوم أو الصد كما أن محمود حسن ظهر بمهارة الصد، وهذا ساعد فريقه على التفوق (14/10).

وعلى رغم النقاط المتتالية التي أحرزها علي إبراهيم بالهجوم من مراكز (4 و2 و1) ومن ثم نجاح ألفيس في التعديل عند (17/17)، فإن علي إبراهيم أخطأ في وقت هام، كما أن إبراهيم مجرشي اصطاد محمد حبيب ببراعة (20/17) لصالح «أهلي جدة».

ومع تلاحق الأخطاء عند «أهلينا» حتى من ألفيس وعيسى علي، تمكن لاعب الارتكاز إبراهيم مجرشي من تحقيق النقاط كيفما يشاء من مركز (3) وسط غياب واضح لحوائط الصد حتى انتهى الشوط لـ»أهلي جدة» بنتيجة (25/21).

الشوط الرابع

في الشوط الرابع، عانى الأهلي كثيراً من تراجع أداء لاعبيه، بمن فيهم «النجم» ناصر صالح، وهذا أجبر المدرب محمد المرباطي على تبديله وإشراك شقيقه محمد. وعلى رغم البروز الكبير لثنائي مركز (3) عند «أهلي جدة» مع الإيطالي مارتينو، كان علي إبراهيم ينجح بفضل النقاط التي حققها بالهجوم وكذلك بمهارتي الصد والإرسال من الإبقاء على «أهلينا» قريباً من منافسه (13/13)، غير أن عدم استقرار الكرة الأولى وغياب التخليص نسبيّاً قاد «أهلي جدة» لاستعادة التفوق مع تميز ملحوظ لإبراهيم مجرشي وماجد الجهني، كما أن مارتينو اصطاد ألفيس بوقت هام (18/14).

حافظ «أهلي جدة» على تفوقه مع تميز كبير لصانع الألعاب محمود حسن في تسيير الفريق حتى انتهى الشوط بحائط صد ناجح لإبراهيم مجرشي أمام علي إبراهيم بنتيجة (25/20).

برنامج الجولة الخامسة

وتتواصل اليوم منافسات البطولة بإقامة الجولة الخامسة، إذ سيفتتح الأهلي البحريني المباريات عند الساعة (10:30) صباحاً عندما يلاقي بني ياس الإماراتي. في حين سيلعب العربي الكويتي مع الهلال السعودي عند الساعة الواحدة ظهراً.

أما ثالث المباريات فستكون بين «أهلي جدة» واتحاد الشرطة القطري عند الساعة (4:15) مساءً. وختام المباريات سيكون بلقاء الريان القطري وصحم العماني عند الساعة (8:15) مساءً.

ألفيس وضربة ساحقة على الفريق السعودي
ألفيس وضربة ساحقة على الفريق السعودي

العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:33 ص

      عن الغرور اللي مايفيد

      خفو اهراركم با جمهور الاهلي واتقبلو الهزيمه اليوم اشوف عندكم سكته الله اساعدكم على مباراة السد اليوم

اقرأ ايضاً