العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ

لقاء كولومبيا تحدٍّ للأحمر... وسأبدأ بتشكيلة كأس آسيا

مرجان مؤكداً العمل على إبعاد اللاعبين عن أضواء المباراة:

وصف مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الكابتن مرجان عيد لقاء منتخبنا ونظيره الكولومبي اليوم بالتحدي بالنسبة لمنتخبنا، موضحا «سنسعى كجهاز فني لقياس المدى البدني والفني الذي وصل إليه الفريق في هذه المرحلة واختبار قدرات اللاعبين أمام فريق كبير».

وقال مرجان عيد في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس: «لقاء اليوم يأتي أمام فريق قوي ومتمرس على مثل هذه المباريات القوية والكبيرة، وهذه المباراة تشكل دافعاً قوياً أمام لاعبي المنتخب البحريني للعب بحماس وجدية لإثبات وجودهم وتحقيق الاستفادة الإيجابية من ملاقاة النجوم العالميين، ومن المهم أن يقيم اللاعبون أنفسهم خلال هذه المباراة من جميع النواحي الفنية والبدنية».

وعن أهمية الجانب النفسي في التحضير لخوض مثل هذه المباريات التي تواجه فيها منتخبات عالمية قال مرجان: «بالنسبة لنا في الجهاز الفني حرصنا على العمل على إخراج اللاعبين من الضغوط والأضواء؛ بسبب ملاقاة منتخب عالمي كمنتخب كولومبيا واللعب بأريحية والاستمتاع داخل الملعب، وأن المطلوب من اللاعبين تقديم أداء قوي وممتاز من خلال الاجتهاد واللعب بالروح القتالية المطلوبة في هذه المباريات». وأوضح مرجان أنه سيعمل على وضع الخيارات الجاهزة والمناسبة والقادرة على تأدية المطلوب من هذه المباراة لنبدأ بها المباراة، ولاشك في أن عامل الانسجام وخبرة بعض اللاعبين وخصوصاً من شاركوا في مباريات كأس آسيا الأخيرة سيكون عليها وضع التشكيلة التي سندخل بها لقاء اليوم. أما بالنسبة للعناصر الجديدة التي ضمها عيد لتشكيلة المنتخب، فقال مرجان انه حان الأوان ليحصل هؤلاء اللاعبون الذين يبرزون في الدوري على الفرصة واللعب مع المنتخب، لإيجاد البدلاء المناسبين في المنتخب خلال الفترة القادمة؛ نظراً لأهمية التجديد في المنتخب. كما أن الأمر لا يقتصر على مباراة كولومبيا فقط، بل هناك مباراة ودية ثانية سيخوضها المنتخب أمام منتخب الفلبين يوم 30 الجاري، وستشكل فرصة لإشراك العناصر الجديدة واختبار قدراتها الفنية في المباريات الدولية.

العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً