العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ

المحرق والنويدرات... المنامة والأهلي... النجمة والحالة

ثلاث مباريات في يوم سلاوي ماراثوني بالسداسي

تقام اليوم (الخميس) ثلاث مباريات مهمة ضمن الجولة الثالثة من الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة، وذلك في يوم ماراثوني طويل يبدأ من الساعة 5 مساء وقد يستمر إلى ما بعد 10:30 مساء، وذلك بعد أن أجبر ضغط الموسم اتحاد السلة على لعب الجولات الثلاث المتبقية من الدور السداسي في يوم واحد لكل جولة.

ويلتقي في المباراة الأولى عند الساعة 5 مساء فريقا المحرق والنويدرات، يليه لقاء قمة يجمع بين المنامة والأهلي عند الساعة 6:45 مساء، على أن يختتم هذا اليوم الماراثوني بلقاء غاية في الأهمية بين النجمة والحالة عند الساعة 8:30 مساء، وتقام المباريات الثلاث على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكان المنامة قد انفرد بصدارة الدورة السداسية برصيد انتصارين متتاليين ويبدو أنه في الطريق لحسم أول مقاعد المربع اليوم بفوزه على الأهلي، في حين تتنافس الفرق الخمسة الأخرى على ثلاثة مقاعد وقد تستمر منافستها إلى الجولة الأخيرة. ويمتلك كل من المحرق والحالة والأهلي والنجمة فوزاً وخسارة في حين تلقى النويدرات خسارتين متتاليتين.

وما يعزز من حظوظ المنامة اليوم أن الأهلي سيلعب اللقاء بالصف الثاني وبغياب المصابين السنغالي بيب سو وحسين شاكر ومحمود أكبر، وقد يغيب سيدهاشم حبيب ما يعني أن الأهلي يضحي بالمباراة لأجل الحفاظ على لاعبيه للمباريات المتبقية الأكثر أهمية لحسم التأهل.

وللمفارقة فإن لقاء الأهلي والمنامة اليوم قد يكون أقل اللقاءات أهمية وأقلها إثارة أيضاً على عكس اللقاءين الآخرين اللذين سيكونان قمة في الإثارة والندية والقوة. التفكير الأهلاوي المنطقي سيدفع باللاعبين الشباب لاكتساب الخبرة ولتجهيزهم لبقية الموسم، في حين أن المنامة سيلعب بقوته الضاربة لحسم اللقاء مبكراً وحسم أمر تأهله.

المحرق - النويدرات

يعتبر لقاء المحرق والنويدرات لقاء في غاية الأهمية للفريقين، إذ إن المحرق بعد فوزه على الحالة في الجولة السابقة وإعادة ترتيب صفوفه يبحث عن فوز آخر يقربه جداً من التأهل للمربع الذهبي، في حين أن النويدرات يبحث عن فوز يدخله مجدداً في المنافسة، وخصوصاً بعد المستوى القوي الذي قدمه في المباراة الأخيرة ضد المنامة.

المباراة في غاية الأهمية للجانبين فكل فريق ينظر لها من منظور خاص، إذ إن المحرق يعتبر الانتصار مفتاحاً لبقية الموسم، لأنه لا يمكنه بعد إن استعاد روحه وعافيته أن يسقط مجدداً في هذا التوقيت في حين أن النويدرات لا يقبل سقوطاً ثالثاً على التوالي.

المحرق بقيادة الأميركي ماز تراخ سيعول على محترفه السنغالي ابراهيما توماس إلى جانب تألق محمد حسن وبدر عبدالله وكاظم ماجد وأحمد حسن وعلي أصغر وعلي عباس ومحمد عبدالمجيد وبقية اللاعبين.

في حين سيعول النويدرات بقيادة الذهبي عقيل ميلاد على تشكيلته المعتادة المكونة من جواد عبدالله، حسين حسن، ابراهيم البصري، محمد بطي والأميركي يوجين إلى جانب تواجد حسن عباس.

الحالة - النجمة

اللقاء الثالث اليوم لا يقبل القسمة على اثنين فالفائز سيقطع 80 في المئة أو أكثر من مشوار التأهل للمربع الذهبي، وهو لقاء يجمع بين فريقين قويين ومنافسين.

الحالة متسلحاً بعنفوانه وتاريخه وخبرته أمام النجمة الحصان الأسود في هذا الموسم والذي هدد عرش كبار السلة البحرينية.

النجمة يأتي بعد فوز مستحق على الأهلي بعد أن تنازل عن اللقاء الأول ضد المنامة بأن أراح محترفه وتجهز للقاء الثاني ففاز فيه وتتبقى أمامه خطوة الحالة التي إن تخطاها كما فعل في المربع الذهبي للكأس فقد تكون بوابته مجدداً نحو التأهل.

النجمة المتطور لعل أكثر ما يقلقه هي الإصابة التي يعاني منها محترفه الأميركي كيو والتي تحد من قدرته على العطاء أما بقية لاعبيه فهم في كامل الجهوزية وكامل التألق لتكرار الإنجاز.

في حين أن الحالة يعلم تماماً أن خسارته في الجولة السابقة أمام المحرق قد تكون مكلفة له في حال خسارته اليوم أمام النجمة، وهو سيستعين بكل خبرته وقدراته الكبيرة من أجل تحقيق الفوز ورد الاعتبار، وخصوصاً أن الفريق مزيج من الخبرة والشباب.

المباراة ستكون غاية في الإثارة والندية فهي تأتي بعد أن اكتسح الحالة النجمة في القسم الأول من الدوري قبل أن يسقط أمامه في مربع الكأس ليكون اللقاء الثالث اليوم بينهما هذا الموسم حاسماً لمن تعطى الأفضلية.

طواقم مختلطة لإدارة مباريات اليوم

أسندت لجنة الحكام في الاتحاد البحريني لكرة السلة أمر إدارة مباراة القمة بين الأهلي والمنامة مساء اليوم إلى طاقم تحكيم محلي مكون من: سعيد عمران ويونس جناحي وعبدالرضا عبدالحسين.

في حين أشركت في المباراتين الأخريين حكاما خليجيين، إذ سيدير لقاء المحرق والنويدرات طاقم مكون من: الحكم الإماراتي حسن حاجي والحكمين البحرينيين عبدالكريم شكيب وبدر العنزور.

في حين سيشارك الحكم القطري بكر الكواري في إدارة المباراة الثالثة اليوم بين النجمة والحالة إلى جانب الحكمين البحرينيين حسن أحمد ومحمد السلم.

العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:32 ص

      منامي

      بالتوفيق للنويدرات والمنامة والنجمه ، نحن جمهور المنامة في صف هذه الفرق

    • زائر 4 زائر 3 | 7:07 ص

      احنا لا

      احنا في صف ثاني ، صف اول بطة. دوري بايخ في فريق واحد يلعب ويعرف ان بياخد الدوري

    • زائر 6 زائر 3 | 7:53 ص

      منامه

      بينقلونها المباراه؟

    • زائر 1 | 12:50 ص

      عفوا المباراة الثالثة هي المباراة القمة

      لابد من إعطاء نادي النجمة حقة أسوة بالفرق الأخرى فالفريق يقدم مستويات ولا أحلى وتعتبر جميع مبارياته قمم، ارجوا انصافه

اقرأ ايضاً