العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ

دل بوسكي يواصل محاولاته لتجديد دماء «الماتادور»

في محاولة جديدة منه لتجديد شباب المنتخب الإسباني لكرة القدم بعد السقوط المدوي للفريق في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، استدعى المدير الفني للفريق فيسنتي دل بوسكي عددا من اللاعبين الشبان ضمن قائمته لخوض المباراة المرتقبة أمام المنتخب الأوكراني غدا (الجمعة) مع استئناف مسيرة الفريق بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016).

ويواصل دل بوسكي تجديد دماء الفريق في الفترة المقبلة استعدادا للدفاع عن لقبه الأوروبي في يورو 2016 بفرنسا.

وقبل مباراة الفريقين غدا (الجمعة) بمدينة إشبيلية الإسبانية، يقتسم المنتخبان الإسباني والأوكراني المركز الثاني في مجموعتهما بالتصفيات بفارق 3 نقاط خلف المنتخب السلوفاكي المتصدر والذي يستضيف منتخب لوكسمبورغ غدا أيضا ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وقال دل بوسكي: «ستكون مجموعة متكافئة المستوى والمنافسة فيها صعبة للغاية. ولهذا، يجب أن نتغلب على المنتخب الأوكراني. هدفنا، كما هو دائما، أن ننهي التصفيات ونحن في الصدارة. ولهذا، علينا الفوز في هذه المباراة».

ويواصل دل بوسكي البحث عن وجوه جديدة لتجديد دماء المنتخب الإسباني الذي اتسم بكبر سن لاعبيه، ما أسفر عن سقوط مروع في رحلة الدفاع عن لقبه العالمي قبل 9 شهور. وعلى رغم هذا، تغاضى دل بوسكي عن ضم خوسيه جايا وداني باريخو ورودريغو مورينو وباكو ألكاسير المتألقين في صفوف فالنسيا الإسباني. وفي المقابل، يتطلع دل بوسكي إلى مهاجم يوفنتوس الإيطالي ألفارو موراتا ونجم ملقة الإسباني خوانمي.

وأصيب مهاجم تشلسي الإنجليزي دييغو كوستا مجددا ليخرج من المعسكر الحالي للمنتخب الإسباني فيما يبدو كل من ديفيد فيا وفيرناندو توريس وألفارو نيغريدو وروبرتو سولدادو خارج حسابات دل بوسكي حاليا. وقال موراتا: «إنني أمر بفترة جيدة، وأعمل على خير وجه. أشعر بالسعادة فعليا لاستدعائي من قبل دل بوسكي. أعلم أنه من الصعب للغاية أن تكون الخيار الأول لهجوم المنتخب الإسباني، لأن هناك العديد من المهاجمين أصحاب المستوى الجيد. ولكنني سأجتهد بقدر الإمكان لأبرهن على أحقيتي بهذا المكان».

وقد يشعر ريال مدريد الإسباني بالندم على بيع موراتا إلى يوفنتوس في ظل المستوى المتميز الذي ظهر عليه اللاعب الشاب هذا الموسم إضافة لافتقاد الريال القدرة على هز الشباك بالشكل الكافي في الآونة الأخيرة.

وفي الوقت نفسه، يشعر خوانمي بالسعادة فقط لاستدعائه إلى صفوف الفريق دون أن يفترض مشاركته في التشكيلة الأساسية للفريق غدا علما بأنه لم يخض من قبل أي مباراة دولية مع المنتخب الإسباني. وقال خوانمي لدى وصوله معسكر الفريق التدريبي أمس الأول (الثلثاء): «من الرائع أن أتواجد هنا مع كل هؤلاء اللاعبين العظماء. إنه مثل الحلم بالفعل أن ألتقي كل هؤلاء اللاعبين الذين اعتدت مشاهدتهم في التلفزيون. الجميع اتسموا بالود في التعامل معي». وأضاف «إنها مسئولية ضخمة أن يقع عليك الاختيار بينما يتغاضى المدرب عن مهاجمين آخرين أكثر خبرة. أتمنى أن أؤكد أحقيتي بهذا المكان في الفريق».

العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً