العدد 4584 - الخميس 26 مارس 2015م الموافق 05 جمادى الآخرة 1436هـ

رئيس الوزراء يلتقي الفنانين التشكيليين ويحثهم على توسعة مشاركاتهم

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً عدداً من المشاركين في معرض الفنون التشكيلية
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً عدداً من المشاركين في معرض الفنون التشكيلية

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن منتج الفن التشكيلي البحريني شهد تطوراً ملحوظاً مستوىً وانتشاراً، حاثاً سموه الفنانين البحرينيين في كل فروع الفن على توسيع مجالات مشاركاتهم الخارجية.

وقال سموه خلال استقباله أمس الخميس (26 مارس/ آذار 2015)، بقصر القضيبية الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة: إن الفن لا يقل تأثيره عن وسائل التواصل الاعلامي الأخرى فهو أداة تعكس تقدم الشعوب ورقيها الفكري والثقافي عبر لوحات تشكل قيمة فنية لذا يجب توجيهه لخدمة القضايا الوطنية وإيصال حضارة البحرين إلى العالم.

وقدم الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية لسموه الفنانين المشاركين في المعرض السنوي الحادي والأربعين للفنون التشكيلية، وسط إشارة الفنانين إلى أن رعاية سموه للفن التشكيلي أسست ثقافة فنية جديدة ودافعاً للفنانين لزيادة مساهماتهم والانتقال بأعمالهم من الحيز المحلي إلى الإقليمي والعالمي.

وخلال اللقاء، أكد سمو رئيس الوزراء دعم الحكومة وتشجيعها للفنان البحريني وحرصها على تقديم كل ما يسهم في الارتقاء بمنتجه الثقافي والفني، لافتاً إلى أن تشجيع الحكومة للفنانين المبدعين من أبناء الوطن يأتي تقديراً لعطاءاتهم وإسهاماتهم على الصعيد المحلي والعالمي، ومشيداً سموه بالقدرات الإبداعية والتطويرية لدى الفنان البحريني في شتى ميادين الفن، ومن بينها الفن التشكيلي.

كما لفت سموه إلى أن معرض البحرين للفنون التشكيلية في عامه الحادي والأربعين تمكن من إبراز إبداعات الفنان البحريني الذي نهل من منابع فنية متعددة ومدارس فكرية متنوعة.

بدوره، أعرب الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة عن خالص شكره لسمو رئيس الوزراء نظير اهتمامه ودعمه لمختلف الفنون ومنها الفن التشكيلي، معتبراً أن رعاية سموه للمعرض جعلت منه حدثاً مهماً يتطلع إليه بشغف الفنانون البحرينيون.

العدد 4584 - الخميس 26 مارس 2015م الموافق 05 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً