العدد 4584 - الخميس 26 مارس 2015م الموافق 05 جمادى الآخرة 1436هـ

فنانون خليجيون يدعون جماهيرهم لدعم مهرجان «ادخل عالمي» في منتزه عذاري

خلال لقاء وفد مبادرة «نسيم» لمؤازرة الأطفال ذوي التوحد

داوود حسين وعبير الجندي ضمن الفنانين الداعين للمشاركة بالمهرجان
داوود حسين وعبير الجندي ضمن الفنانين الداعين للمشاركة بالمهرجان

المنامة - جمعية ملتقى الشباب البحريني 

26 مارس 2015

عاد وفد مبادرة نسيم التابعة لجمعية ملتقى الشباب البحريني مؤخراً، من زيارة عمل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، التقى خلالها بمجموعة كبيرة من الفنانين الخليجيين على هامش أيام الشارقة المسرحية، وأجرى معهم تسجيلات مصورة بالفيديو لدعم مهرجان «ادخل عالمي» المخصص للأطفال ذوي التوحد.

وسيقام المهرجان يوم السبت (4 أبريل/ نيسان 2015م) في قاعة برستيج بمنتزه عذاري بالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية بالتوحد من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً، وذلك تحت رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة الصالح، وبحضور شخصيات رسمية وأعضاء من مجلسي الشورى والنواب وجمعيات أهلية، فضلاً عن مشاركة مجموعة من أبرز الفنانين البحرينيين والخليجيين.

وأعرب الفنانون عن مؤازرتهم ودعمهم فكرة المشروع والفئة المستهدفة، مؤكدين أن دعم المصابين باضطراب التوحد هو واجب تفرضه الطبيعة الإنسانية باعتبارهم أفرادا من هذا المجتمع الكبير، وكل ما يحتاجونه هو تفهم حالتهم والظروف التي يمرون بها، وتقديم التشجيع والمساندة لهم للاندماج تدريجياً مع الآخرين، من خلال تأهيلهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الفردية.

من جانبها، توجهت رئيسة مبادرة نسيم في جمعية ملتقى الشباب البحريني إيناس الفردان بجزيل الشكر والتقدير إلى الفنانين الخليجيين المتميزين المشاركين في التحشيد ودعم المهرجان وهم: الفنان الكبير سعد الفرج، داود حسين، عبير الجندي، منى شداد، حسين المنصور، محمد المنصور، زهرة الخرجي، غانم السليطي، محمد ياسين، عبدالله ملك، شيماء سبت، ويوسف بهلول. معربةً عن امتنانها لهم لاقتطاعهم جزءا من وقتهم خلال حضورهم حدثا مسرحيا مهما، من أجل توجيه كلمة ورسالة مهمة إلى جمهورهم في كل الأقطار لمساندة الأطفال ذوي التوحد، ما ينم عن إحساس رفيع وروح وثابة تسعى لنشر الخير من خلال الفن.

يذكر أن وفد مبادرة نسيم المشارك في الرحلة إلى الشارقة مكون من: حسين الإسكافي بصفته رئيس الوفد، والشاعر مجتبى التتان، والمصور هشام السعيد والإعلامي عمار المختار.

العدد 4584 - الخميس 26 مارس 2015م الموافق 05 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:42 ص

      الله يوفقكم لكل خير .

      مشكورين وجزاكم الله ألف خير على هذا العمل

    • زائر 1 | 11:26 م

      شكراً لكم

      بارك الله فيكم
      والله يلبس أبنائنا أطفال التوحد لباس الصحة والعافية
      ونطالب المعنين بتوفير مدارس التربية الخاصة في البحرين

اقرأ ايضاً