العدد 4584 - الخميس 26 مارس 2015م الموافق 05 جمادى الآخرة 1436هـ

الأهلي بتجاوزه بني ياس يستعيد آماله بصعود منصة التتويج

اليوم تتجدد الراحة لجميع الفرق في «خليجية أندية الطائرة»

من لقاء الأهلي وبني ياس الإماراتي
من لقاء الأهلي وبني ياس الإماراتي

عاد النادي الأهلي لطريق الانتصارات من جديد في بطولة الأندية الخليجية الرابعة والثلاثين للكرة الطائرة والمقامة حالياً في جدة، وذلك بعدما فاز على بني ياس الإماراتي بثلاثية نظيفة، ليرتقي للنقطة العاشرة فيما ظل منافسه على رصيده بثلاث نقاط فقط.

هذا الفوز أعاد الأهلي للمنافسة للارتقاء لمنصة التتويج. إذ باتت «طائرة النسور» مطالبة بتقديم أقصى ما لديها من أجل تجاوز اتحاد الشرطة القطري ومن ثم العربي الكويتي لضمان صعودها للمنصة بعدما بات تتويجها باللقب الخليجي بحاجة إلى حسابات «معقدة».

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/ 17، 25/ 21، 25/ 16).

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن البداية جاءت لصالح الأهلي الذي استفاد كثيراً من إرسال محمد حبيب المؤثر، وكذلك أخطاء المنافس ووقوع ضاربيه ضحية لفعالية الصد والدفاع الخلفي، كما أن المعد علي حبيب عول على الجماعية منذ البداية وهذا قاده لحصد العديد من النقاط.

وعلى رغم بعض النقاط التي حققها حسن ماجد وهاني عبدالله من هجوم الأطراف وحسن ضاحي من وسط الشبكة والإرسال ما مكن بني ياس من تقليص فارق النقاط، فإن الإرسال المؤثر لمحمد حبيب وألفيس وكذلك علي حبيب عاد لفعاليته، كما أن ألفيس وعلي إبراهيم وبدرجة أقل ناصر صالح مع علي الصيرفي حققوا نقاطاً متتالية هجومياً لينتهي الشوط لصالح «الطائرة الأهلاوية» بنتيجة (25/ 17).

في الشوط الثاني، كانت التعادلات حاضرة حتى (6/6). إذ حقق بني ياس نقاطه عبر حسن ضاحي من مركز (3)، وحسن ماجد إضافة إلى سيف علي وراشد أيوب من الأطراف. أما الأهلي فكان التعويل منصباً أكثر على علي إبراهيم من مركزي (2 و1) وألفيس وبدرجة أقل ناصر صالح مع ثنائي مركز (3).

غير أن الأهلي سرعان ما أخذ المبادرة بعد إرسال موجه ودفاع متميز، ليبدأ بعدها الثلاثي «ناصر صالح - ألفيس - علي إبراهيم» حصد النقاط وسط تراجع واضح في أداء راشد أيوب ورفاقه (15/ 10).

واصل الأهلي بسط سيطرته على الشوط بعد صد ناجح لعلي حبيب أمام راشد أيوب، كما أن محمد حبيب وعلي الصيرفي قدما نقاطاً جديدة بعد فعاليتهما هجومياً من مركز (3) (19/ 13).

وعلى رغم التحسن الذي قاده حسن ضاحي وحسن ماجد لبني ياس ما أعطاهم فرصة تقليص الفارق... فإن الأخطاء المباشرة بالنقاط الأخيرة أنهت الشوط لـ «طائرة الأهلي» بنتيجة (25/ 21).

في الشوط الثالث، أجرى مدرب الأهلي تغييرات جديدة بإشراك محمد عنان ومبارك الحايكي كبديلين لعلي إبراهيم وناصر صالح. وجاءت البداية في هذا الشوط متكافئة نظراً لتبادل تحقيق النقاط سواءً عبر الفعالية الهجومية أو الأخطاء المباشرة المرتكبة. إذ تركز أداء معد الأهلي علي حبيب على الأطراف عبر مبارك الحايكي وألفيس ومحمد عنان، أما بني ياس فحاول التنويع على الشبكة (10/ 10).

هذه المرحلة لم تدم طويلاً، لأن الأخطاء عادت بقوة عند بني ياس، وهذا أسفر عن سيطرة مطلقة لـ «الطائرة الأهلاوية» التي نجحت في إنهاء الشوط بنتيجة (25/ 16).

اليوم راحة

سيكون اليوم راحة لجميع الفرق وذلك قبل انطلاقة الجولتين السادسة والسابعة، إذ ستسفر هاتان الجولتان عن بطل «خليجية أندية الطائرة» في نسختها الرابعة والثلاثين.

من لقاء الأهلي وبني ياس الإماراتي
من لقاء الأهلي وبني ياس الإماراتي

العدد 4584 - الخميس 26 مارس 2015م الموافق 05 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً