العدد 4584 - الخميس 26 مارس 2015م الموافق 05 جمادى الآخرة 1436هـ

مواجهة صعبة لحاملة اللقب وإنجلترا نحو فوز خامس توالياً

لحساب تصفيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا

تخوض اسبانيا حاملة اللقب مواجهة صعبة مع ضيفتها أوكرانيا، فيما تبحث انجلترا عن فوز خامس على التوالي يعبد لها التأهل نحو كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

في المباراة الأولى اليوم (الجمعة) على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في اشبيلية، تبحث اسبانيا عن فوزها الثالث على التوالي بعد تعثرها أمام سلوفاكيا عندما تستقبل أوكرانيا في الجولة الخامسة.

ولن تكون مواجهة الاوكران سهلة على الورق، اثر فوزهم 3 مرات متتالية وذلك بعد سقوطهم الافتتاحي على أرضهم أمام سلوفاكيا المتصدرة. ويتأهل إلى النهائيات المنتخبات التي تحتل المركز الأول والثاني في المجموعات التسع وصاحب أفضل مركز ثالث، فيما تتواجه باقي المنتخبات التي تحتل المركز الثالث لتنضم إلى فرنسا المضيفة.

وحذر مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي لاعبيه من مواجهة أوكرانيا التي استدعى إليها ولمباراة هولندا الودية في 31 الجاري في أمستردام جناح اشبيلية فيتولو الذي قد يخوض أول مباراة دولية على ملعبه وحارس فياريال سيرخيو اسينخو. كما استدعى المدرب الخبير مهاجم ملقة خوانمي ليحل محل مهاجم تشلسي الانجليزي دييغو كوستا (19 هدفا) الذي يشكو من إصابة في وتر قدمه.

وتحتل اسبانيا حاملة اللقب في 2008 و2012 المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط خلف سلوفاكيا المتصدرة، وتأتي أوكرانيا ثالثة بنفس الرصيد.

ورأى دل بوسكي إن الأداء الجيد لأندية شاختار دانيتسك ودينامو كييف ودنيبرو دنيبروبتروفسك الأوكرانية في المسابقات الأوروبية بمثابة الإنذار لفريقه: «كنت أشاهد مباريات الأندية الأوكرانية وهي جيدة جدا. يبدو روتينيا أن امتدح الفرق الخصم لكن هذه هي الحقيقة».

وسحق دينامو كييف ايفرتون الانجليزي 5/2 الخميس الماضي ليتأهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروب، إذ انضم إليه دنيبرو الذي أقصى أياكس أمستردام الهولندي بفارق الأهداف. وأضاف المدرب الذي يغير معالم المنتخب بعد نتائجه الكارثية وخروجه من الدور الأول لمونديال 2014: «علينا أن نكون حذرين لان الخسارة ستؤخرنا كثيرا».

وضم دل بوسكي أيضا في تشكيلته مدافع اتلتيك بلباو ميكيل سان خوسيه فيما أثمر تألق ماريو سواريز والفارو موراتا مع اتلتيكو مدريد ويوفنتوس الايطالي على التوالي في دوري أبطال أوروبا دعوتهما لأول مرة إلى صفوف لا روخا.

وفي المجموعة عينها، تبدو سلوفاكيا مؤهلة لحصد فوزها الخامس على حساب ضيفتها لوكسمبورغ متذيلة الترتيب التوالي وقطعها شوطا كبيرا نحو تأهلها لأول مرة في تاريخها إلى النهائيات القارية بعد انفصال تشيكوسلوفاكيا. ويلتقي أيضا في المجموعة الثالثة مقدونيا الرابعة (3 نقاط) مع بيلاروسيا قبل الأخيرة (نقطة).

إنجلترا × ليتوانيا

وفي المجموعة الخامسة، يبدو وضع انجلترا مختلفا، إذ يبحث منتخب الأسود الثلاثة عن فوز خامس على التوالي عندما يستقبل ليتوانيا (6 نقاط) على ملعب ويمبلي الذي يتسع لتسعين ألف متفرج.

لكن استعدادات المدرب روي هودجسون للمباراة شابها إصابات متعددة للاعبيه فسيغيب مهاجم ليفربول دانيال ستاريدج وزميله ادم لالانا والظهير داني روز. واجبر ستاريدج على العودة إلى ليفربول بعدما أظهرت الصور الشعاعية عدم قدرته على خوض مباراة ليتوانيا ومباراة ايطاليا الودية في تورينو.

وتعرض ستاريدج (25 عاما) لإصابة في وركه خلال خسارة فريقه أمام مانشستر يونايتد 1/2 في الدوري المحلي على ملعبه انفيلد رود الأحد الماضي.

ولم يرغب هودجسون والفريق الطبي بالمخاطرة في الدفع بستاريدج الذي غاب عن الملاعب عدة أشهر لإصابة في فخذه خلال التمارين مع انكلترا مطلع الموسم الحالي. وغياب ستاريدج قد يعني مشاركة مهاجم توتنهام المتألق هاري كاين لأول مرة مع منتخب الأسود الثلاثة، بعدما رفع رصيده إلى 29 هدفا هذا الموسم بثلاثيته في مرمى ليستر نهاية الأسبوع الماضي. وسيتنافس كاين (21 عاما) مع مهاجم أرسنال داني ويلبيك على مركز المهاجم الثاني إلى جانب القائد واين روني.

وكان هودجسون استدعى الاثنين لاعب وسط توتنهام راين مايسون لأول مرة للحلول محل لالانا المصاب. ويقدم مايسون (23 عاما) هذا الموسم أداء جيدا في خط وسط توتنهام، وقد يشارك بدلا من لاعب أستون فيلا فابيان ديلف الذي يشكو من آلام في المعدة. وأعير مايسون إلى سويندون من الدرجة الثالثة الموسم الماضي، لكنه خاض 29 مباراة تحت إشراف المدرب الجديد الأرجنتيني مارويسيو بوكيتينو هذا الموسم.

وتأتي مشاركته الأخيرة تحت ألوان انجلترا إلى العام 2011 مع منتخب تحت 20 سنة ضد فرنسا.

كما سيغيب داني روز (24 عاما) ظهير أيسر توتنهام لإصابته، بعد استدعائه للحلول بدلا من لاعب مانشستر يونايتد لوك شاو المصاب أيضا، وانضم إليه حارس ساوثامبتون فرايزر فورستر الذي انتهى موسمه بعد جراحة في ركبته.

وتتصدر انجلترا الترتيب مع 12 نقطة كاملة مقابل 6 لسويسرا التي تستقبل استونيا (4 نقاط)، ولسلوفينيا التي تخوض مباراة سهلة على أرضها أمام سان مارينو الأخيرة. وفي المجموعة السابعة، تبدو الطريق معبدة أمام النمسا (10 نقاط) لتعزيز صدارتها عندما تحل على ليشتنشتاين قبل الأخيرة، فيما يتعين على روسيا (5 نقاط) الفوز على مضيفتها مونتينيغرو (5 نقاط)، بحال أرادت المنافسة على الصدارة، وتحل السويد الثانية (6 نقاط) مع نجمها زلاتان ابراهيموفيتش على مولدافيا الجريحة (نقطة واحدة).

العدد 4584 - الخميس 26 مارس 2015م الموافق 05 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً