العدد 4584 - الخميس 26 مارس 2015م الموافق 05 جمادى الآخرة 1436هـ

ألمانيا تتطلع إلى «تغيير الواقع» أمام جورجيا

لا يمكن أن يشعر المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف بالرضا عن تعادل فريقه وديا مع أستراليا بهدفين لكل فريق، ولكن مع الانتقال إلى تصفيات يورو 2016 في مواجهة جورجيا فمن المتوقع أن تظهر الماكينات بشكل مغاير تماما.

ووصف لوف التعادل مع أستراليا 2/2 بالتجربة الجيدة لكنه حول نصب تركيزه إلى المواجهة أمام جورجيا الأحد المقبل بتصفيات يورو 2016 التي تستضيفها فرنسا، والتي يحتاجها خلالها المنتخب الألماني لتقديم مستوى لائق أملا في تحقيق الفوز. وأبدى لوف اقتناعه بأن فريقه سيظهر بشكل أكثر تركيزا أمام جورجيا عن الأداء الذي قدمه أمام أستراليا، إذ دفع بعدة وجوه جديدة مثل ظهير أيسر كولون جوناس هيكتور و3 مدافعين في الشوط الأول.

وقال لاعب الوسط ايلكاي جوندوجان العائد إلى المنتخب الألماني للمرة الأولى منذ عام ونصف العام: «لقد سهلنا مهمة أستراليا جدا»، إذ احتاج الفريق إلى هدف متأخر من لوكاس بودولسكي لإدراك التعادل. وأوضح لوف «لم نلعب بشكل دفاعي بحت طوال المباراة، لم ننفذ الأمور بالشكل الذي كنا نأمله، ندرك ضرورة تحقيق الفوز في جورجيا يوم الأحد».

ولجأ لوف لإراحة العديد من نجومه الأساسيين مثل القائد باستيان شفاينشتايغر وتوماس مولر وجيروم بواتينغ وماتس هوميلز وتوني كروس، لكن من المقرر مشاركتهم جميعا في المباراة التي تقام في تبليسي، وكذلك الحال بالنسبة للحارس مانويل نوير الذي لم يشارك أمام أستراليا بسبب إصابة بسيطة في الركبة.

وسجل المنتخب الألماني بداية باهتة في تصفيات يورو 2016، إذ خسر أمام بولندا وتعادل مع ايرلندا ليحل في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة بفارق 3 نقاط خلف بولندا وبفارق الأهداف خلف ايرلندا.

وأوضح لاعب وسط ريال مدريد الإسباني سامي خضيرة: «ندرك خطورة الوضع في التصفيات الأوروبية، ولكن لا نشعر بالقلق». ومن جانبه، قال الظهير الأيمن لفالنسيا الإسباني شكوردان مصطفي: «لا ينبغي أن نفكر في الأحداث بعيدة المدى، علينا أن نفكر في كل مباراة على حده وأن نحصد نقاط الفوز». وأشار خضيرة «ندرك أننا سنشارك بفريق مختلف يوم الأحد، فري متعطش للفوز».

ولم يتضح بعد ما إذا كان سيتم الاعتماد على بودولسكي، لكن لوف أعرب عن سعادته بنجاح مهاجم إنتر ميلان الإيطالي في التسجيل على رغم تراجع مستواه مؤخرا.

العدد 4584 - الخميس 26 مارس 2015م الموافق 05 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً