العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ

بلاتر رداً على بلاتيني: العالم لا يدور حول أوروبا وحدها

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السويسري جوزيف بلاتر أن «العالم لا يدور حول أوروبا وحدها»، في رد غير مباشر على رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني الذي يطالب بزيادة عدد المقاعد الأوروبية في مونديال 2018 في روسيا.

وكتب بلاتر (79) المرشح لولاية خامسة لرئاسة الفيفا في الانتخابات التي ستجرى في 29 مايو/أيار، في مجلة الفيفا الأسبوعية الصادرة أمس (الجمعة) «العالم لا يدور حول أوروبا وحدها. خلال 40 عاما من عملي في الفيفا، رسمت هدفا يقضي بتصدير كرة القدم إلى العالم اجمع. لقد حققنا الهدف، والمسيرة لم تنته بعد».

واتهم بلاتيني الثلثاء على هامش مؤتمر الاتحاد الأوروبي في فيينا، بلاتر بشكل غير مباشر بأنه يلعب على موضوع الحصص المخصصة لكل اتحاد قاري في المونديال.

وقال بلاتيني: «بالنسبة إلى مقاعد كل اتحاد في المونديال، بلاتر سيعقد اجتماعا للجنة التنفيذية بعد مؤتمر الفيفا الانتخابي، انه يلعب على هذا الموضوع». وأضاف «نحن كأوروبيين نريد عددا اكبر من المقاعد (14 مقعدا بدلا من 13 لان روسيا متأهلة تلقائيا كونها الدولة المنظمة)». وختم الفرنسي «إذا تحدثنا عن نوعية كرة القدم فان هناك 19 منتخبا أوروبيا بين أول 31 بحسب تصنيف الفيفا. فإذا كانوا (المسئولون في الفيفا) لا يريدون أوروبا، فليقولوا ذلك صراحة...».

وفترت العلاقة في السنوات الأخيرة بين بلاتر وبلاتيني اللذين كانا مقربين جدا في تسعينات القرن الماضي، على رغم أن الفرنسي رفض الترشح لرئاسة الفيفا في وجه السويسري الذي يختلف معه حول عدة ملفات.

وابرز هذه الملفات استخدام الفيديو ونشر تقرير المحامي والمحقق الفيدرالي الأميركي السابق مايكل غارسيا المتعلق بمنح تنظيم مونديالي 2018 و2022 (في قطر) والذي تحوم حوله شبهات بالفساد.

العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً