العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ

سعادة بأجواء مباراة كولومبيا... وجماهير حضرت من دول الخليج

طالبوا بتكرار مثل هذه المباريات وتواجد منتخبات عالمية

الجماهير الكولومبية عاشت أجواء رائعة في المباراة
الجماهير الكولومبية عاشت أجواء رائعة في المباراة

عاشت الجماهير التي حضرت الموقعة الاحتفالية التاريخية الرائعة مابين منتخبنا الوطني ونظيره الكولومبي الليلة قبل الماضية أجواءً رياضية رائعة؛ تمثلت في تواجد أبرز النجوم العالميين على أرضية استاد البحرين الوطني، فالمنتخب الضيف يحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم بعد ألمانيا بطلة المونديال الأخير والأرجنتين وصيفتها، ويضم كذلك نجوماً مميزين يلعبون بأفضل أندية أوروبا وفي طليعتهم النمر راداميل فالكاو مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي وكواردادو لاعب تشلسي وحارس أرسنال أوسبينا والعديد من اللاعبين.

وبعيداً عن النتيجة الكبيرة التي آلت إليها المباراة وهي فوز كولومبيا بستة أهداف دون مقابل، فإن الأجواء كانت مميزة في اللقاء الذي حضره جمهور كبير من البحرين وخارجها، «الوسط الرياضي» تواجد مابين الجماهير الكولومبية والأجنبية التي تواجدت في اللقاء وخرجت بالانطباعات التالية:


ماريا فنزويلية سعيدة بتواجد «كولومبيا» في البحرين

ماريا هي واحدة من الجماهير الذين حضروا المباراة، إذ قالت انها من فنزويلا أحد بلدان قارة أميركا الجنوبية التي تتواجد فيها كولومبيا وتعيش في البحرين منذ عشر سنوات، وأشارت «أعيش في البحرين وهي بيتي الثاني ولا أريد مغادرتها أبداً، الأجواء هنا رائعة للغاية، كنت أنتظر لحظة إقامة المباراة منذ أن سمعت بأن الاتحاد البحريني لكرة القدم قد اتفق مع الكولومبيين لخوض المباراة، صحيح أن من يلعب المباراة ليس منتخب بلادي، ولكن نحن في أميركا الجنوبية متضامنون مع بعضنا البعض وأغلبنا يتحدث اللغة نفسها وهي الاسبانية، وبالتالي نحن قريبون من بعض، اتيت مع أهلي وجميع أصدقائي لنعيش أجواءً رائعة في هذه المباراة، وأتمنى أن يكون المنتخب القادم الذي سيلعب في البحرين هو منتخب بلادي فنزويلا».


البورتريكي ديريك يُساند كولومبيا ويفتقد خايميس

ديريك من بورتريكو في أميركا الشمالية قال إنه ساند المنتخب الكولومبي في هذه المباراة لأنه مُعجب بأداء الكولومبيين وخصوصاً النجوم المتميزين العالميين مثل راداميل فالكاو وكوادرادو، وأضاف «منتخب كولومبيا هو الثالث على العالم وبالتالي من الطبيعي أن يضم عدة نجوم متميزين ونحن سعيدون بتواجدهم هنا على أرض البحرين، أنا أعيش في البحرين منذ سنة ونصف وأحرص على حضور أغلب الفعاليات الرياضية المتميزة مثل الفورمولا واحد، بالإضافة لأي حدث آخر يجذب الجميع، فمعايشة مثل هذه الفعاليات التاريخية أمر يرسخ في الأذهان بالتأكيد، وأنا أعشق البحرين كونها جزيرة وأنا قادم من بلادي وهي مجموعة جزر أيضاً وبالتالي فإن الأجواء متشابهة بين البلدين». وقال ديريك إنه كان يتمنى تواجد اللاعب خايميس رودريغيز كذلك في البحرين كونه هو وعائلته يعشقون نادي ريال مدريد الذي يلعب له خايميس.


إيفان: البحرين حققت حلمنا بمشاهدة نجومنا

الكولومبي إيفان قدم شكره الجزيل لمملكة البحرين؛ كونها حققت حلمه وحلم عائلته على حد قوله بمشاهدة أبرز نجوم منتخب بلاده على الطبيعة، بعد أن كانوا يشاهدونهم فقط عبر شاشات التلفزيون.

وأضاف إيفان «أنا لست مقيماً هنا، أنا أعمل في الظهران بالمملكة العربية السعودية منذ سنتين، ومنذ أن علمنا بأن منتخب بلادنا سيتواجد هنا، قمنا بعمل الترتيبات اللازمة لتواجدنا من خلال تأمين تذاكر المباراة وماشابه. ونشكر البحرين مرة أخرى على تسهيل إجراءات دخولنا، فنحن أتينا يوم المباراة فقط وكانت هنالك تسهيلات كبيرة مُقدمة لنا وهو ماجعلنا نصل للملعب بسرعة ودون عناء، نزور البحرين باستمرار ولكن هذه المرة زيارتنا مُختلفة؛ لأن حلمنا تحقق فيها بمشاهدة أبرز نجوم منتخب بلادنا، وأتمنى ترتيب زيارة أخرى لمنتخب كولومبيا إلى السعودية».


فيرناندو: أجواء مُدهشة والبحرين بلادي

الكولومبي فيرناندو قال إنه يعيش في البحرين منذ أربع سنوات ويشعر بأنها بلاده بعد أن قضى فيها أياماً رائعة وسعيدة، مشيداً بالتطور الكبير الذي تشهده باستمرار، إذ أن البحرين تغيرت وتطورت للأفضل الآن. وأضاف فيرناندو «أعيش أجواءً رائعة للغاية ومُدهشة، لا أصدق أنني أرى أفضل لاعبي منتخب بلادي يلعبون هنا أمام أعيننا، كان هذا الأمر بمثابة الحلم بالنسبة لنا لكنه تحقق الآن بفضل مملكة البحرين، وهذا سيزيد من محبتي لهذه الأرض الطيبة وأهلها، منتخبنا متطور الآن ونأمل أن يستفيد من كل المباريات الودية التي يخوضها من أجل التحضير والإعداد بشكل جيد لمباريات بطولة كوبا أمريكا القادمة بالذات كونها قوية وتُشارك فيها منتخبات قوية كالبرازيل والأرجنتين والأوروغواي، ونحن نريد الفوز بهذه البطولة كي نصل لمركز أفضل من الثالث أيضاً، فطموح الوصول للأفضل يراودنا بالتأكيد».


الطفل خوان: لحظات رائعة لن أنساها أبداً

لم يقتصر الحضور على الكبار فقط، فالطفل الكولومبي خوان الذي يعيش في البحرين منذ 9 أشهر فقط قال إنه عاش في المباراة لحظات تاريخية للغاية لن ينساها أبداً، فكل نجوم منتخب بلاده تواجدوا في البحرين وشاهدهم على الطبيعة وهذا بمثابة الحلم بالنسبة له.

وأضاف خوان «كنت أظن في البداية أن الأمر مجرد مزحة فقط، لم أكن مصدقاً أن فالكاو وبقية اللاعبين سيتواجدون هنا، كنت أنتظر هذا التاريخ من أجل التواجد في استاد البحرين الوطني، والآن أنا سعيد للغاية وأتمنى مشاهدة نجوم الكرة العالميين الآخرين في البحرين أيضاً».


فالنسيا: التنظيم رائع وأصدقائي حضروا من الخليج

الكولومبي جوزيف فالنسيا قال إنه يعرف العديد من الأصدقاء قدموا للبحرين من أغلب دول الخليج وبالخصوص من دبي في الإمارات العربية المتحدة وكذلك المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، وكل ذلك من أجل معايشة الأجواء الرائعة في هذه المباراة، مشيراً إلى أن التنظيم مميز في كل شيء وهنالك العديد من التسهيلات التي تم تقديمها للجمهور الكولومبي والأجنبي الذي حضر اللقاء.

وأضاف فالنسيا «صحيح أننا من كولومبيا لكننا لانُشاهد هؤلاء النجوم العالميين كثيراً وبعضنا لم يشاهدهم على الإطلاق كونهم يلعبون في الدوريات الأوروبية، وحتى عندما يخوضون مباريات مع المنتخب في بلادنا فعملية الحصول على تذاكر معقدة بعض الشيء نظراً للأعداد الكبيرة التي ترغب في الحضور، لكن نحن نشكر البحرين على أنها أتاحت الفرصة لنا لمشاهدة لاعبينا هنا».


محسن السيد (بحريني كولومبي) يعيش الحلم

محسن السيد هو (بحريني كولومبي) ويتحدث اللغة الإسبانية بطلاقة، قال إنه سعيد للغاية بتواجد منتخب الدولة التي يعشقها في البحرين، مشيراً إلى أنه زار كولومبيا في العديد من المرات سابقاً وإلى الآن، لكنه لم يسبق له مشاهدة هؤلاء النجوم العالميين وبالتالي فإن ذلك يُعد بمثابة الحلم الذي يتحقق بحسب قوله. وأضاف السيد «أعشق كل لاعبي كولومبيا وبالذات راداميل فالكاو لأنني من مشجعي مانشستر يونايتد وأتمنى التوفيق لهذا اللاعب، وحرصت على الوصول إليه في مقر الإقامة والتقطت صوراً معه وكذلك قام بالتوقيع لي على قميص المنتخب الكولومبي هو وبعض اللاعبين الآخرين أيضاً».

وقال السيد إن جلب منتخبات لها تاريخها الكروي العريق سيزيد من الخبرة بالنسبة للمنتخب البحريني وكذلك سيزيد من السمعة التي تتمتع بها بلادنا، متمنياً مشاهدة منتخبات لاتينية أخرى في البحرين كالأرجنتين والبرازيل.

وأوضح السيد إنه تلقى العديد من الاتصالات والاستفسارات من أصدقائه الكولومبيين المنتشرين في الخليج يستفسرون منه عن كيفية دخول البحرين والحصول على التذاكر، مشيراً إلى أن كل الإجراءات كانت سلسلة وغير معقدة بالنسبة لهم.


صوفيا ودليل تعشقان كوادرادو

صوفيا ودليل صديقتان تواجدتا بجوار بعضهما بعضا في استاد البحرين الوطني وعبّرتا عن سعادتهما البالغة بتواجد المنتخب الكولومبي في البحرين وبالذات النجم كوادرادو، وأشارتا إلى أنهما يعشقان هذا النجم الكبير صاحب الأداء الكروي الممتع.

وأضافتا كذلك في حديثهما قبل المباراة «نتوقع أن يقدم منتخب كولومبيا أداءً قوياً بالرغم من أنها مباراة ودية، وسيسجل المهاجمون العديد من الأهداف وسيمتعون جميع الجماهير الحاضرة لمشاهدتهم».

العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً