العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ

الأهلي يواجه المتصدر الشرطة القطري في (نزال ينتظره الجميع)

في اليوم قبل الأخير من «خليجية أندية الطائرة»

يخوض النادي الأهلي اليوم لقاء مهماً سيتحدد من خلاله إمكانية صعوده إلى منصة التتويج من عدمه في بطولة الأندية الخليجية الرابعة والثلاثين للكرة الطائرة والمقامة حالياً في مدينة جدة السعودية؛ إذ ستلعب «طائرة النسور» (10 نقاط) مع متصدر الترتيب اتحاد الشرطة القطري (14 نقطة) عند الساعة الواحدة ظهراً.

هذا، وستسبقها مباراة صحم العماني مع العربي الكويتي عند الساعة (10:30) صباحاً. على أن تقام المباراة الثالثة بجولة اليوم بين الفريقين السعوديين الأهلي (12 نقطة) والهلال (7 نقاط) عند الساعة (4:15) مساءً. وختام المباريات سيكون بين بني ياس الإماراتي (3 نقاط) والريان القطري (11 نقطة) عند الساعة (8:15) مساءً. علماً بأن المباريات ستحظى بنقل تلفزيوني مباشر من قنوات السعودية الرياضية.

الجميع يترقب

شاءت الأقدار أن تكون مباراة الأهلي مع المتصدر الشرطة القطري محط أنظار جميع من يتابع البطولة؛ لأنها ببساطة ستوضح إمكانية انتقال الحسم «الرسمي والفعلي» للجولة السابعة، أم تتويج الفريق القطري «منطقياً» باللقب الخليجي. فهو سيلعب ضد بني ياس (المتواضع) بعد إصابة محترفه فلاديمير يوم غدٍ (الأحد) في ختام البطولة. وبالتالي فإن مباراة اليوم هي الأهم، وهي العقبة الأخيرة (الحقيقية) للفريق القطري للتتويج باللقب الخليجي. في حين أن الأهلي مطالب بالفوز وبالنقاط كاملةً إذا ما أراد بالفعل الصعود لمنصة التتويج. وفي حال وفق (أي الأهلي البحريني) فإن أكبر المستفيدين سيكونان الأهلي السعودي والريان القطري.

تشكيلة الفريقين

يدخل الأهلي بقيادة مدربه محمد المرباطي وهو يعلم انتهاء آماله بالتتويج باللقب الخليجي، لكنه في الوقت ذاته يعلم أن صعوده لمنصة التتويج إما بالوصافة أو المركز الثالث لن يحدث إلا بالفوز على متصدر البطولة.

هذا، ويتوقع أن يزج المرباطي بذات التشكيل الذي خاض به اللقاءات الماضية. إذ سيكون علي حبيب في مركز الإعداد، وناصر صالح مع ألفيس في مركز (4)، على أن يشغل محمد حبيب وعلي الصيرفي مركز (3)، وعلي إبراهيم سيلعب في مركز (2)، واللاعب الحر عيسى علي عبدالوهاب.

وللفوز فإن الأهلي بحاجة لتقوية الإرسال حتى يهز استقبال الكرة الأولى عند المنافس، وبالتالي ستكون خيارات صانع الألعاب (الرائع خوزيف) مكشوفة نسبياً، دون نسيان تقديم كل لاعبي «التشكيلة الأهلاوية» مستواهم الحقيقي؛ لأن المنافس يملك إمكانات كبيرة سواءً تعلق ذلك بالصد أو الهجوم من كافة المراكز، دون إغفال قوة الدفاع الخلفي أيضاً.

في الجهة المقابلة، يتوقع أن يلعب مدرب الشرطة يوسف فريدون بتشكيلة تضم كلا من: خوزيف بالإعداد، وجواو مع نادر أبوبكر (نيكولا) في مركز (4)، على أن يشغل مركز (3) بلال نبيل، فيما هوية اللاعب الآخر تعتبر غامضة؛ نظراً لإصابة جون شيجبو. وفي مركز (2) كاسيرجاس، واللاعب الحر دنبي المسلماني.

العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً