العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ

«أحمر الشواطئ» يخسر المركز الخامس لصالح الإمارات

سينافس على المركزين السابع والثامن

خسر منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية مباراته مساء أمس (الجمعة) أمام الإمارات، بهدفين لهدف، ضمن مباريات التصنيف وتحديد المراكز من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال كأس العالم 2015 المقررة في البرتغال الصيف المقبل، والتي تقام على شواطئ الكتارا في العاصمة القطرية الدوحة بين 23 و28 مارس/ آذار الجاري.

بدأ منتخبنا الوطني بتشكيلة ضمت كلا من: صلاح سلمان في حراسة المرمى، أيوب نصيب، ثاني الدوسري في الدفاع، وأمامهم سلمان خالد وراشد جمال.

وجاء اللقاء في شوطه الأول فاتراً وفيه تعددت أخطاء التمرير والاستلام عند أفراد الفريقين، وحاول منتخبنا الوصول للمرمى الإماراتي عدة مرات لم ينجح خلالها من التسجيل، واستمر الأداء الهزيل حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي في الأداء والنتيجة والذي لم يكن متوقعاً من الفريقين. وجاء الشوط الثاني أفضل من سابقه بكثير، وفيه ارتفع نسق المباراة بفضل التغييرات التي أجراها المدربان، وأخذ المنتخبان في المبادرة بالضغط مبكراً حتى باغت المهاجم الإماراتي حسن علي دفاع منتخبنا ونجح في الانفراد بالحارس واضعاً الكرة في الشباك، ورد منتخبنا سريعاً بتعديل النتيجة بعدما أطلق سلمان خالد كرة صاروخية عانقت الشباك الإماراتية بحرارة.

وفي الشوط الثالث، أظهر منتخبنا قوة عالية رفع من خلالها سرعة العمليات الهجومية، وكاد أن يسجل هدف التقدم بعد تسديدة عيسى محمد التي تصدت لها العارضة الإماراتية، وفي المقابل تصدى حارس مرمى منتخبنا صالح سامي إلى عدة تسديدات، وبينما كانت المباراة تتجه إلى النهاية، خطف الإمارات الفوز بعدما نجح المهاجم علي حسن في إكمال كرة بينية جاءت على طبق من ذهب، لم يتوان من وضعها في الشباك البحرينية منهيا المباراة بفوز الإمارات.

ويواجه منتخبنا عند الساعة الرابعة والربع من مساء اليوم (السبت)، منتخب أوزبكستان، في لقاء تحديد المركزين السابع والثامن من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة قدم الشواطئ، ويسعى منتخبنا إلى الخروج بالمركز السابع لتحسين موقعه في التصنيف الدولي.

النهائي الآسيوي اليوم

يحتضن شاطئ الحي الثقافي الكتارا في العاصمة القطرية الدوحة عند الساعة الثامنة من مساء اليوم (السبت) المباراة الختامية لبطولة التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم للكرة الشاطئية، ويسبق المباراة النهائية لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع إضافة للقاءي تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.

وستحجز المنتخبات الثلاثة الأولى في التصفيات عن القارة الصفراء تذاكرها في نهائيات مونديال كأس العالم والذي سيقام في البرتغال خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 19 يوليو/ تموز المقبل، ويتعلق الأمر ببطل التصفيات ووصيفه، وصاحب المركز الثالث.

برشلونة في مباراة استعراضية

يشهد شاطئ الكتارا عند السادسة وخمس وأربعين دقيقة من مساء اليوم (السبت)، مباراة ودية مرتقبة للكرة الشاطئية بين نادي برشلونة الإسباني ومنتخب قطر، وذلك على هامش المباراة النهائية من تصفيات آسيا للكرة الشاطئية.

في الجانب الآخر، خطف جمهورا لبنان وإيران الأنظار، عندما تواجدهما بقوة خلف منتخبي بلادهما خلال الدور ربع النهائي من البطولة الآسيوية، وشهدت مدرجات ملعب الكتارا بالعاصمة الدوحة، لوحة فنية رسمتها جماهير المنتخبين بحضورهم اللافت وحماسهم الكبير، كما حرصت على الاحتفال مع اللاعبين بعد انتهاء مباراتي الفريقين. يذكر أن منتخبي لبنان وإيران تأهلا إلى الدور النصف نهائي.

العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً