العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ

الجياد المرشحة تحقق كؤوس بتلكو... و«المعنقي» يخطف كأس «الحمداني»

نظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل عصر أمس السباق العشرين لهذا الموسم والذي أقيم على كؤوس شركة بتلكو وكأس الحمداني 901 وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير بحضور رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

وأشاد الشيخ فيصل بن راشد بالدعم الكبير والمتواصل الذي تقدمه شركة بتلكو لرياضة سباق الخيل من خلال حرصها على رعاية أحد السباقات السنوية وكذلك مساهمات الشركة في دعم الفعاليات المختلفة التي ينظمها نادي راشد للفروسية، حتى أصبحت شركة بتلكو شريكاً داعماً للنادي ورياضة سباق الخيل منذ سنوات طويلة ومساهماتها كبيرة في دعم جهود النادي للارتقاء برياضة سباق الخيل في المملكة. وأكد أن بتلكو تمثل أحد النماذج المشرفة للشركات الوطنية الداعمة لمختلف الأنشطة والفعاليات التي تقام على أرض المملكة، ونحن في نادي راشد نسعد بدعمها آملين استمرار هذا التعاون والدعم الطيب.

وكان السباق شهد منافسات قوية استطاعت خلاله أغلب الجياد المرشحة تحقيق الانتصارات فيما تألق المضمر أسامة هاشم بتسجيل 3 انتصارات للمرة الأولى.

الفوز الأول

وأقيم الشوط الأول لجياد الدرجات الثانية والثالثة والرابعة والمبتدئات «نتاج محلي»، واستطاع الحصان «نردين» ملك فراس سامي هاشم وبقيادة حسين مكي من قلب التوقعات وخطف فوزه الأول من أمام الجياد المرشحة، وذلك بعد منافسة قوية شهدتها الأمتار الأخيرة وتمكن الفارس حسين مكي وبكفاءة من حسم المنافسة بعد دخوله القوي في آخر 200 متر وخطف الفوز عند خط النهاية بفارق رأس عن الحصان المرشح الأول «نايت أند داي» لإسطبل الناصرية وبقيادة بريت دويل، فيما جاء الحصان الآخر للإسطبل نفسه «كنتاكي وايلدكات» لإسطبلات أتش أند آر وبقيادة أدرين نيكولا ثالثاً.

وأقيم الشوط الثاني لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات «مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 1000 دينار، واستطاع الحصان «مون أنا» ملك هاني مرزوق وبقيادة الفارس عبدالله فيصل من تحقيق الفوز مسجلاً انتصاره الأول في مشاركاته هذا الموسم.

وكانت المنافسة مفتوحة في الشوط لتقارب مستويات الجياد، وتألق الفارس عبدالله فيصل في حسم الفوز مع الحصان «مون أنا» وبفارق طول وربع الطول عن الحصان «دانسيلي دوال» ملك جاسم خالد الهرمس وبقيادة علي حسن، فيما جاء الحصان «كراون أوف أراغون» ملك سيد كميل شبر وبقيادة جيرالد ثالثاً.

وأقيم الشوط الثالث لجياد الدرجات الثانية والثالثة والرابعة والمبتدئات «مستورد» مسافة 1800 متر والجائزة 1000 دينار، وأستطاع الحصان المرشح الأول «المقدم» ملك محمد عبدالرحمن الجسمي وبقيادة ستيفن لادجج تحقيق فوزه الأول في مشاركته الثانية وذلك بعدما تفوق على منافسه الحصان المرشح الثاني «جورج ذي فيرست» ملك شمطوط سيندكيت وبقيادة البروت سانا فيما جاء الحصان «ميستيكل مان» ملك أيمن ونوح رمضان وبقيادة أدرين نيكولا ثالثاً.

وأقيم الشوط الرابع لسباق التوازن «مستورد» مسافة 1400 متر والجائزة 1000 دينار، وتمكن الحصان «ميلنغتون» ملك محمد بن المالكي وبقيادة أدرين نيكولا من قلب التوقعات بتفوقه على الجياد المرشحة التي جاءت في المراكز من الثاني إلى الرابع، إذ فرض الحصان «ميلنغتون» تفوقه على مجريات الشوط بانطلاقته في المقدمة منذ البداية وحافظ على تقدمه حتى النهاية، فيما الحصان الثاني «ميفير لاد» ملك يونس عبدالحميد وبقيادة ألبرتو سانا فيما جاء الحصان «مايو لاد» ملك هادي إبراهيم العفو وبقيادة حسن الصفار في المركز الثالث.

«لزاز» يخطف «الماسة»

وأقيم الشوط الخامس على كأس بتلكو الماسة لجياد الدرجات الثانية والثالثة والرابعة والمبتدئات «نتاج محلي» مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 1500 دينار، وشهد فوزاً مفاجئاً للحصان «لزاز» ملك بيان حسين أحمد وبقيادة علي حسن والذي قلب التوقعات وخطف فوزه الأول من أمام الجياد المرشحة والتي حاولت بقوة في الأمتار الأخيرة لكن «لزاز» كان في الموعد وخطف «ماسة بتلكو» عند خط النهاية بفارق رأس عن الحصان المرشح الأول «بنلوبيبتستوب» لإسطبلات أتش أند آر وبقيادة بيلي كري فيما جاءت الفرس «تشرين» ملك الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة وبقيادة علي الصفار في المركز الثالث.

وأقيم الشوط السادس على كأس بتلكو الدانة لسباق التوازن «مستورد» مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 1500 دينار، واستطاع الحصان المرشح الثاني «ساتشا بارك» ملك جنى إبراهيم العفو وبقيادة حسن الصفار تحقيق فوزه الأول بعد سلسلة من المراكز المتقدمة في مشاركاته هذا الموسم. وذلك بفارق رقبة عن «دريم فيل» ملك منار جعفر عمران وبقيادة محمد سعيد فيما جاء الحصان «منيسبل» ملك إسطبل المرحوم عبدالرسول كاظم درويش وبقيادة ألبرتو سانا في المركز الثالث.

«المعنقي» يخطف كأس الحمداني

وأقيم الشوط السابع على كأس «الحمداني 901» لخيل البحرين العربية الأصيلة «الواهو» مسافة 1400 متر والجائزة 1500 دينار، واستطاع الحصان المرشح الثالث «المعنقي 1501» لإسطبل سافرة وبقيادة بريت دويل تحقيق الفوز بجدارة وتفوق مسجلاً فوزه الأول بعد سلسلة من المراكز المتقدمة في مشاركاته هذا الموسم، بفارق طول ونصف الطول عن الحصان الثاني «المعنقي 1555» لإسطبل الجسرة وبقيادة عبدالله فيصل فيما جاء «الصقلاوي 1564» لإسطبل الوسمية وبقيادة ألبرتو سانا في المركز الثالث.

وأقيم الشوط الثامن على كأس مجموعة بتلكو لجياد الدرجات الثالثة والرابعة والمبتدئات «مستورد» مسافة 2400 متر والجائزة 2000 دينار، وتمكن الحصان المرشح «تيلفونو» ملك كرار عبدالهادي البقالي وبقيادة بريت دويل تأكيد تفوقه بالفوز مسجلاً فوزه الثاني ونتائجه الجيدة في هذا الموسم.

وجاء الحصان «برنيت» لإسطبل بورسلي راسينغ وبقيادة عبدالله فيصل ثانياً، فيما جاء الحصان «بيك رويال» ملك الملاح سيندكيت وبقيادة بيلي كري في المركز الثالث.

وأقيم الشوط التاسع والأخير لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات «مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 1000 دينار، واستطاع الحصان المرشح الثالث «أكويفلنت» ملك ناصر علي المؤمن وبقيادة بريت دويل تأكيد تفوقه بالفوز الأول له والذي جاء بجدارة وتفوق واضح وخصوصاً في الأمتار الأخيرة التي حلق فيها وحيداً في المقدمة.

وتم تتويج الفائزين في السباق إذ قدم جاسم حماد كأس بتلكو الماسة إلى المضمر الفائز أسامة هاشم فيما قدمت مدير خدمات نادي الدانة بشركة بتلكو رهناء قراشي كأس بتلكو الدانة إلى حسين إبراهيم العفو، كما قدمت منى الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين كأس مجموعة بتلكو إلى حسن عبدالله حسن، فيما قدم مدير عام نادي راشد للفروسية وسباق الخيل توفيق شرف العلوي كأس الحمداني 901 إلى مساعد المضمر الفائز جوي سميث.

العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً