العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ

دونغا معجب بشخصية منتخب البرازيل

أعرب مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا عن سعادته بالشخصية التي أظهرها فريقه خلال المباراة الودية ضد فرنسا والتي أسفرت عن فوزه 3/1 الخميس على ملعب سان دوني في ضواحي العاصمة الفرنسية.

والفوز هو السابع على التوالي لدونغا منذ تولي الإشراف على منتخب سيليساو للمرة الثانية وذلك بعد إقالة المدرب السابق لويز فيليبي سكولاري اثر الهزيمتين القاسيتين ضد ألمانيا 1/7 وأمام هولندا صفر/3 في نصف النهائي والمباراة على المركز الثالث في مونديال 2014.

وقال دونغا: «من الصعب دائما مواجهة فرنسا في ملعب مليء بالجمهور. في كرة القدم تفوز في بعض الأحيان وتخسر في أحيان أخرى، لكن من المهم دائما الفوز على منتخب قوي مثل فرنسا». وتابع «يتعين دائما على المنتخب البرازيلي أن يفوز لكن أيضا أن يؤدي بطريقة جيدة. نجحنا في الارتداد إلى الهجوم بسرعة واستحوذنا على الكرة بنسبة كبيرة لكن كل شيء لم يكن مثاليا».

ويستعد المنتخب البرازيلي لخوض غمار بطولة أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقررة في تشيلي في يونيو/ حزيران المقبل، علما بأن دونغا قاده إلى اللقب القاري عندما اشرف على تدريبه للمرة الأولى العام 2007.

وكشف دونغا «تحدثنا كثيرا إلى اللاعبين وقلنا لهم ان مجرد وجودهم في المنتخب البرازيلي يعني أنهم يستحقون مكانهم هنا». وتابع «ما أعجبني أننا تعاملنا مع ضغوط هذه المباراة بشكل جيد وكانت ردة فعلنا جيدة بعد تلقينا الهدف. كانت المباراة صعبة جدا لأننا كنا نواجه المنتخب الفرنسي ولأننا لم نجتمع منذ قرابة 3 أشهر».

وتخوض البرازيل مباراة ثانية وأخيرة قبل كوبا أميركا ضد تشيلي على استاد الإمارات في لندن غدا (الأحد).

من جانبه، أوضح مهاجم منتخب البرازيل نيمار ان صفحة كأس العالم في بلاده الصيف الماضي قد طويت وان التطور يحصل في كل مباراة.

وقال نيمار: «كانت الأمور صعبة بعد الذي حصل معنا في كأس العالم الأخيرة، لكننا تخطينا ذلك. صفحة كأس العالم طويت وأصبحت وراءنا. لقد خضنا 7 مباريات منذ ذلك المونديال وكانت جميعها جيدة، إننا نتطور كل يوم وفي كل مباراة».

وسجل نيمار (23 عاما) الهدف الثاني أمس الأول في مرمى فرنسا من زاوية ضيقة من الجهة اليسرى، ليرفع رصيده إلى 43 هدفا مع المنتخب حتى الآن.

وعما إذا كان يعتبر المباراة ثأرية بعد فوز فرنسا على البرازيل في نهائي مونديال 1998 على الملعب ذاته قال نيمار: «انه ملعب تاريخي، وتقديم مباراة جيدة عليه أمر مميز. الأمر ليس مسألة ثأر، فقد مضى وقت طويل، إنهم لاعبون آخرون ولذلك اعتقد بأن الأمر لا علاقة له بنهائي 1998».

وسقط دونغا ورونالدو ورفاقهما سقوطا مدويا في نهائي مونديال 1998 على استاد «سان دوني» أمام زين الدين زيدان وديدييه ديشان (مدرب فرنسا الحالي) ورفاقهما بثلاثية نظيفة.

وتابع النجم البرازيلي الذي حمل شارة القيادة أمام فرنسا «أنا سعيد لتحقيق الفوز لأنه ما كنا نبحث عنه، فلقد قدمنا مباراة كبيرة وكنا نعرف مسبقا الصعوبات التي يمكن أن يشكلها منتخب فرنسا، ولكن في النهاية سارت الأمور جيدا».

العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً