العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ

هاميلتون الأسرع في تجارب ماليزيا رغم مشكلات المحرك

تعافى لويس هاميلتون عقب الجولة الأولى المخيبة للآمال ليرفع من مستوى المنافسة بعد أن سجل أسرع لفة في اليوم خلال الجولة الثانية من التجارب الحرة لسباق جائزة ماليزيا الكبرى لفورمولا 1 أمس (الجمعة).

وهيمن زميله نيكو روزبرغ على الجولة الأولى والتي فشل فيها هاميلتون في تسجيل أي زمن؛ بسبب مشكلة في المحرك أدت لتوقف سيارته على الحلبة. وعقب عودة سيارة هاميلتون إلى المرآب محمولة على شاحنة، وإصلاح الفنيين المشاكل قبل جولة التجارب الحرة الثانية، لجأ هاميلتون للإطارات المتوسطة وسجل دقيقة واحدة و39.790 ثانية قبل 20 دقيقة على نهاية الجولة الثانية ليتصدر الترتيب.

وتلقى فريق فيراري المكافأة على عمله اليومي مع سائقه كيمي رايكونن الذي أنهى في المركز الثاني في كل جولة، بعد أن تراجع بفارق 0.373 ثانية خلف روزبرغ في الجولة الأولى، وبالفارق نفسه عن هاميلتون في الجولة الثانية.

واتسمت سيارة سيباستيان فيتل سائق فيراري بالسرعة بعد ظهوره الأول الجيد مع الفريق في السباق الافتتاحي للموسم في استراليا مسجلا ثالث أسرع لفة.

وأعقب روزبرغ ظهوره الرائع في الجولة الأولى بتسجيله ثالث أسرع لفة في الجولة الثانية، إلا أن خطأ في اللفة التي قطعها باستخدام الإطارات المتوسطة منعته من منافسة زميله هاميلتون على حلبة سيبانغ الدولية البالغ طولها 5.543 كيلومترات.

وعاد فرناندو ألونسو بهدوء للمنافسات بعد الغياب عن سباق أستراليا الافتتاحي للموسم هذا الشهر؛ لإصابته بارتجاج خلال تجارب الشتاء السابقة لانطلاق الموسم، وأكمل السائق الإسباني اليوم 20 لفة بسيارة مكلارين ليحتل المركز 14 بعد 90 دقيقة من العمل. وعانى ألونسو بعض الشيء عندما توقفت سيارته وانزلقت عند مدخل حارة الصيانة قبل نهاية الجولة الثانية، إلا انه ظل هو وزميله جنسون باتون ضمن مجموعة المؤخرة، إذ لم يظهر الفريق المدعوم من محركات هوندا سوى القليل من التحسن منذ السباق الافتتاحي.

ولفت فريق مانور ماروسيا الأنظار في الجولتين، إذ نجح على رغم تسجيل أقل زمن في إدخال سيارته المعدلة من 2014 إلى الحلبة بعدما فشل في ذلك بأستراليا.

وعلى رغم تفوقه في الجولة الثانية اشتكى هاميلتون من «تأثر السيارة عند تغيير السرعات»، وذلك عبر دائرة الاتصال الداخلي للفريق مع عودته إلى حارة الصيانة، وستظل المخاوف قائمة بشأن قدرة الفريق على الاعتماد على السيارة بشكلها الحالي.

وعلى صعيد بقية الفرق، اظهر وليامز تحسنا في الجولة الثانية مع سائقه فالتيري بوتاس العائد من الإصابة هو الآخر، والذي سجل خامس أسرع لفة، بينما جاء زميله فيليبي ماسا خلفه. وبدا فريق رد بول أكثر تنافسية بعض الشيء مقارنة بسباق استراليا، لينهي سائقه دانييل ريتشياردو في المركز السادس في الجولة الأولى للتجارب، بينما حقق زميله الروسي دانييل كفيات المركز الرابع في الجولة الثانية.

العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً