العدد 4586 - السبت 28 مارس 2015م الموافق 07 جمادى الآخرة 1436هـ

وزراء خارجية دول التعاون يبحثون مع بان كي مون المستجدات اليمنية

بحث وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أمس السبت (28 مارس/ آذار 2015)، آخر التطورات والمستجدات التي تشهدها الجمهورية اليمنية والعملية العسكرية التي يقوم بها تحالف الدفاع عن الشرعية في اليمن.

وخلال الاجتماع المنعقد على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها العادية الـ 26 بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، أكد وزراء خارجية دول مجلس التعاون أن العملية العسكرية كانت خياراً حتمياً لإنهاء انقلاب ميليشيات الحوثيين الإرهابية على الشرعية، ومن أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن ومنع تدهور الأوضاع لمستويات أشد خطراً على أمن واستقرار المنطقة ككل، بعد المحولات والجهود الإقليمية والدولية العديدة للحل السياسي.

وأشار وزراء خارجية دول المجلس إلى أن العملية العسكرية كانت تلبية لنداء رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي، مؤكدين الموقف الثابت في ضرورة استئناف الحوار الوطني بين كل الأطياف اليمنية، الذي يستند إلي المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية.

كما جري خلال الاجتماع، بحث سبل تعزيز وتنسيق وتطوير العمل المشترك بين مجلس التعاون والأمم المتحدة حيال القضايا الإقليمية والدولية.

العدد 4586 - السبت 28 مارس 2015م الموافق 07 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً