العدد 4586 - السبت 28 مارس 2015م الموافق 07 جمادى الآخرة 1436هـ

23 جامعة أميركية تشارك في معرض التعليم الأميركي بالبحرين

المعرض يهدف إلى تعريف الطلبة الذين هم على وشك التخرج  بالبرامج والتخصصات الدراسية في الجامعات الأميركية - تصوير : عيسى إبراهيم
المعرض يهدف إلى تعريف الطلبة الذين هم على وشك التخرج بالبرامج والتخصصات الدراسية في الجامعات الأميركية - تصوير : عيسى إبراهيم

شاركت 23 جامعة أميركية في معرض مجموعة التعليم الأميركية، أمس السبت (28 مارس/ آذار 2015) بفندق الشريتون.

وقال رئيس مجموعة التعليم الأميركية وممثل من جامعة كامبريدج جوزيف هيومدي: «إن هذا المعرض يقام منذ 15 عاماً، كما ينظم مرتين في بعض الدول كالبحرين وبعض دول الخليج».

وأضاف، في حديث إلى «الوسط»، أن «المعرض يهدف إلى مساعدة الطلبة الذين هم على وشك التخرج من خلال تعريفهم على البرامج والتخصصات الدراسية المطروحة في هذه الجامعات».

وأشار هيومدي إلى أن الجامعات المشاركة تعرف الطلبة الزائرين على إجراءات التسجيل في الجامعات، مبيناً أن الجامعة تكون على اتصال مع الطلبة حتى بعد انتهاء المعرض، وذلك ليتسنى للطلبة التواصل مع أقسام التسجيل في هذه الجامعات لإكمال الإجراءات المطلوبة.

وذكر أن الجامعات المشاركة هي جامعات معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم في البحرين، موضحاً أنه قبل تنظيم المعرض لابد أن تحصل مجموعة التعليم الأميركية على موافقة وزارة التربية والتعليم. لافتأً إلى أن هناك جامعات مشاركة تطرح تخصصات مختلفة مثل الطب والصيدلة والهندسة وإدارة الأعمال.

وأكد هيومدي أن هذا المعرض يشكل فرصة أمام العديد من الطلبة سواء من هم على وشك التخرج أو الطلبة الراغبين في دراسة الماجستير أو الدكتوراه.

وذكر أن المعرض اليوم سينتقل إلى مدرسة البيان ومدرسة ابن خلدون، لتعريف الطلبة بالجامعات الموجودة في أميركا والتخصصات الموجودة في هذه الجامعات. مشيراً إلى أن الجامعات ستغادر البحرين بعد انتهاء المعرض لتشارك في معرض آخر بدولة الكويت وبعدها في معرض آخر في الأردن، موضحاً أنه قبل الوصول إلى البحرين شاركت الجامعات في معارض أقيمت بدبي والدوحة.

وأكد هيومدي أن مجموعة التعليم الأميركية ستنظم معرضاً آخر في أكتوبر/ تشرين الأول 2015 في البحرين، ومن المتوقع أن تشارك فيه 45 جامعة أميركية.

العدد 4586 - السبت 28 مارس 2015م الموافق 07 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً