العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

البحرين تستضيف مؤتمر «معالجة لوائح الشحن الجوي» بالخليج العربي

تستضيف البحرين مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الثاني للشحن الجوي والخدمات اللوجستية 2015 «إم إي أيه سي إل»، وبالتوافق مع ملتقى تنمية مطار البحرين الدولي 2015 «بي أي أيه دي»، ينعقدان في البحرين الأسبوع المقبل، تحت رعاية وزير الاتصالات والمواصلات كمال أحمد.

وسيشارك في المؤتمر، الذي ينعقد في الأول والثاني من أبريل/ نيسان 2015، متحدثون منهم القائم بأعمال شئون الطيران المدني في وزارة المواصلات والاتصالات البحرينية أحمد النعمة وممثلون عن اتحاد النقل الجوي الدولي «أي أيه تي أيه»، و «لوكهيد مارتن» ومطار ميونخ و «سيتا» ومجموعة «سايثن» لخدمات المطارات.

وسيقعد المؤتمر الذي سيعقد في مركز مؤتمرات الخليج في فندق الخليج بتنظيم من شركة «أرابيان ريتش» بالتعاون مع شركة مطار البحرين.

وقال المدير العام لشركة «أرابيان ريتش» راج مينون إن أكثر من 70 رائداً لخدمات المطارات وأكثر من 30 شركة للخدمات اللوجيستية ستتواجد في المعرض، الذي من المتوقع أن يستقبل 150 مشاركاً ونحو 1500 زائر من منطقة الشرق الأوسط وخارجها.

وقال مينون: «إن مجال خدمات الطيران والشحن الجوي تطور على مدى السنوات، ودعم اقتصاد الدولة بشكل كبير، ما يحتاج إلى مزيد من الدعم من القائمين عليه في الدول المعنية ما يساهم في تقليص العقبات المختلفة التي قد تواجهه، لذا فما هي المشاكل التي تواجه العاملين في هذا المجال؟ الإطار التنظيمي، المشاكل الملحة والحلول المختلفة للتغلب على العقبات، جميعها نقاط ستتم مناقشتها خلال المؤتمر، الذي من المتوقع أيضاً أن يكون بمثابة مكان للتواصل الفعال، الذي يمّكن المشاركين من استكشاف فرص جديدة لبناء أو تعزيز الشراكات التجارية القائمة في المنطقة».

ويستقطب المؤتمر مشاركات من الشركات العالمية والإقليمية الرئيسية في هذا المجال، مثل شركات «دي اتش ال»، «روكويل كولينز»، مجموعة «تاليس»، «شاريكو» للمشاريع الداخلية، «بيومير جروب»، مجموعة الخليج للطيران، «جي ام ار للطيران»، «سيمنس»، «كافوتيك».

العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً