العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

«الفنادق الوطنية» توزع مليون دينار أرباحاً نقدية على المساهمين

اجتماع الجمعية العمومية لشركة الفنادق الوطنية - تصوير أحمد ال حيدر
اجتماع الجمعية العمومية لشركة الفنادق الوطنية - تصوير أحمد ال حيدر

أقرت الجمعية العمومية لشركة الفنادق الوطنية التي تمتلك فندق الدبلومات راديسون بالدبلوماسية، توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنحو 10 في المئة من رأس المال الصادر والمدفوع، بواقع 10 فلوس للسهم الواحد، ما مجموعه مليون و39 ألف دينار عن العام 2014.

ووافقت الجمعية العمومية التي عقدت أمس بنصاب 86.89 في المئة برئاسة فيصل الزياني، على توزيع أسهم منحة للمساهمين بنسبة 5 في المئة، أي بواقع سهم واحد لكل 20 سهما.

كما وافقت الجمعية على تخصيص 250 ألف دينار لحساب الاحتياطي القانوني، ومكافأة أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ 172 ألف دينار، واعتماد مبلغ 50 ألف دينار لحساب دعم المؤسسات الوطنية والتبرعات الخيرية إلى جانب ترحيل مبلغ باقي الأرباح البالغ 1.76 مليون دينار إلى حساب الأرباح المستبقاه.

وقال رئيس مجلس إدارة الفنادق الوطنية فيصل الزياني ان التعافي المتصاعد لسوق البحرين نتيجة تخطيها إسقاطات الأحداث الأخيرة قد ساهم في رفع الروح المعنوية، وبالتالي زيادة الأنشطة الاقتصادية إجمالاً».

وأضاف «وقد سجل صافي الربح لهذا العام زيادة ملحوظة بلغت نسبتها 20 في المئة قياسا لنتائج العام الماضي وقد جاءت هذه النتيجة بالرغم من خروج قاعة الاحتفالات الكبرى من تشغيل الفندق من بداية شهر يناير ولمدة 8 شهور من السنة بداعي التجديد، وللعلم فقد تم الانتهاء من مشروع تجديد قاعة الاحتفالات بنجاح تام أدى إلى ارتفاع الطلب على هذا المرفق الهام في الربع الأخير من سنة 2014».

وذكر بأن مساهمة مبنى برج الدبلومات للمكاتب زادت في الربحية نتيجة زيادة إشغال المبنى، إذ بلغت النسبة مع نهاية العام الماضي نحو 45 في المئة، وقد أحدثت انعكاسات إيجابية على أعمال الفندق والشركة على حد سواء».

وتحدث عن مفاوضات مع شركة «كارلسون رازيدور» لتجديد اتفاقية الإدارة لفندق الدبلومات، وإذ إنها قاربت على الانتهاء ومن المؤمل توقيع عقد تجديد الاتفاقية الإدارة لمدة 15 سنة مقبلة اعتبارا من الأول من العام 2016.

وأكد أن الشركة مازالت حريصة كل الحرص على مواصلة تطبيق مبادئ ميثاق الحوكمة من خلال المتابعة الحثيثة مع الإدارة التنفيذية في هذا الخصوص».

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للشركة عبدالرحمن مرشد على تحسن القطاع السياحية في البحرين، وأن القطاع فيها الكثير من الفرص، في إشارة إلى النتائج الإيجابية لاستثمار الشركة في برج مكاتب الدبلومات، إلى جانب استثمار الشركة في تجديد وتطوير قاعة المؤتمرات والاحتفالات.

وتحدث عن توجه الشركة إلى الاستثمار في تجديد الغرف الفندقية، وتعزيز جاذبية الفندق وزيادة القدرات التنافسية.

يذكر أن أرباح شركة الفنادق الوطنية ارتفعت خلال العام 2014 الى 3 ملايين دينار مقارنة بأرباح تبلغ 2.5 مليون دينار لعام 2013، كما ارتفع العائد على السهم الواحد إلى 29 فلساً من 24 فلساً.

العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً