العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

الفوزان: «إنوفست» تتطلع لدور فاعل لـ «تامكون» في تعزيز إيراداتها

النغيمش: نجحنا في ضبط المصاريف وبعض التخارجات وتعزيز العمل المؤسسي

الجمعية العمومية لشركة «إنوفست»
الجمعية العمومية لشركة «إنوفست»

عقدت شركة إنوفست، المدرجة في بورصة البحرين وسوق الكويت والأوراق المالية، جمعيتها العمومية العادية أمس في مملكة البحرين، والتي ترأسها نائب رئيس مجلس الإدارة فريد الفوزان حيث تم فيها انتخاب مجلس إدارة جديد مكون من 7 أعضاء، وقبول استقالة المجلس السابق وإبراء ذمته، وتمت مناقشة تقرير المجلس عن أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2014، والتي «حققت فيها الشركة ربحاً تشغيلياً بلغ 539 ألف دولار أميركي وخسارة غير محققة بلغت 3.845 ملايين دولار أميركي معظمها كانت من المخصصات». وتوقع أن يكون لشركتها التابعة تامكون «دور فاعل في تعزيز إيرادات إنوفست» من خلال مشاريعها الكبرى في المقاولات.

وعبر الفوزان عن بالغ شكره وتقديره لمساهمي الشركة وكذلك الجهات المعنية منها إدارتي مراقبة المؤسسات المالية ومراقبة الأسواق المالية بمصرف البحرين المركزي بالإضافة إلى وزارة الصناعة والتجارة على حسن تفهمهم للظرف الاستثنائي الخارج عن إرادة المجلس السابق الذي دعاه إلى أن يقدم استقالته للجمعية العامة للشركة وهي ظروف خاصة ببعض من السادة أعضاء مجلس الإدارة السابقين حدثت على فترات متقاربة حالت دون استمراريتهم بعضوية المجلس وبالتالي دعت مجلس الإدارة السابق إلى أن يقدم استقالته للجمعية العامة العادية، ووفقاً لقناعاته وبعد عرض المقترح على المساهمين الاستراتيجيين رفع مجلس الإدارة السابق توصية أخرى إلى الجمعية العمومية وهي أن يتم تخفيض عدد أعضاء المجلس من 9 إلى سبعة أعضاء الأمر الذي وافق إرادة الجمعية العامة التي انتخبت سبعة أعضاء وهم فريد الفوزان، بشار التويجري، يوسف الرشيد البدر، محمد النغيمش، بدر العدساني، خالد السنعوسي، عثمان القريشي.

مبيناً بأن التشكيل الجديد للمجلس يمثل مزيجاً متنوعاً من الخبرات في القطاعات المهمة والحيوية كالقطاع العقاري، والاستثماري، والصناعي، وتأسيس وإدارة الصناديق. معرباً عن ثقته بأن هذا التكوين قادر على تحقيق النقلة النوعية التي ينشدها المساهمون. أما حول توجهات المجلس فقد بين بأنه لا يود أن يستبق الأحداث حيث من السابق لأوانه التصريح بهذا الشأن وذلك قبل أن يعقد المجلس الجديد إجماعه الأول.

ومن جانبه قال فريد الفوزان كونه أحد الأعضاء المستمرين بعضوية مجلس الإدارة وبصفته كرئيس مجلس إدارة شركة تامكون للمقاولات «يمكنني القول بأن المشهد الواقعي لأداء مجموعة شركات إنوفست وتحديداً شركة تامكون وهي إحدى الشركات التابعة للمجموعة وتمثل ذراعها التطويري حيث أتوقع أن يكون لشركة تامكون دور فاعل ومؤثر في تعزيز الإيرادات لاسيما بعد نجاحها في تكوين تحالفات استراتيجية منها شركة مقاولات كويتية ثم لاحقاً مع إحدى شركات المقاولات السعودية حيث توج هذا التعاون بالفوز خلال العام الماضي بالمناقصة التي طرحتها وزارة الإسكان وهي تطوير عدد 1560 وحدة سكنية بقيمة إجمالية قدرها 75.56 مليون دينار بحريني.

وأضاف قائلاً «ننظر بتفاؤل للتطورات الإيجابية لأحد مشاريعنا الرئيسية وهي درة المارينا، هذه العوامل مدعومة بأسباب الاستقرار على مستوى مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية من شأنها أن تمثل العامل الحاسم في مواجهة التحديات المستقبلية». مضيفاً «وبهذه المناسبة أقدم إلى زميلنا عضو مجلس الإدارة الأخ محمد النغيمش بالغ شكرنا على قبوله القيام بمهام الرئيس التنفيذي الأمر الذي أسهم في رسوّ الشركة اليوم بأمان على شاطئ جديد نتطلع لأن تنطلق منه إلى مرحلة جديدة من النجاحات.

ومن جهته قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي محمد النغيمش بأن الإدارة التنفيذية قد بدأت فعلياً منذ سبتمبر/ أيلول الماضي بجهود واضحة أدت ولله الحمد إلى ضبط المصاريف ومحاولة التخارج من بعض الاستثمارات فضلاً عن وضع خطة استراتيجية للشركة والتوظيف الأمثل للأصول استجابة لتوجهات المجلس الموقر بتسريع الخطى نحو العودة إلى الربحية. وسجل النغيمش عميق شكره لأعضاء مجلس الإدارة الذين كان الانسجام بينهم واضحاً لاسيما في دعم جهود الإدارة التنفيذية في ما يتعلق بعملية تعزيز العمل المؤسسي والرقابي وتسريع التخارجات ودعم الكفاءات المنتجة بالشركة.

يذكر أن الجمعية العمومية قد ناقشت أيضاً تقرير هيئة الرقابة الشرعية عن أعمال الشركة، وتقرير مدققي الحسابات، والبيانات المالية، وتقرير حوكمة الشركات، وتكليف مجلس الإدارة بإعادة تعيين مدققين للحسابات أيضاً وإعادة تعيين أعضاء هيئة الرقابة الشرعية للعام الجاري.

يذكر أن شركة إنوفست هي شركة استثمارية مساهمة يبلغ رأس مالها 114.6 مليون دولار أميركي، وتبلغ قيمة أصولها 268.1 مليون دولار أميركي ومقرها مملكة البحرين، وتضم مساهمين رئيسيين من مؤسسات مالية وأفراداً من دول مجلس التعاون الخليجي.

العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:12 ص

      تامكون ...نموذج للنجاح في قطاع المقاولات

      نوجوا لهذه الشركة ان تزداد نموا وازدهار وان تكون عنصرا فاعلا مهما في حركة الاقتصاد البحريني بصورة عامة و ان ترعي منتسبيها لتفانيهم في المساهمة في نجاحها دائما بصورة خاصة

اقرأ ايضاً