العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

وفد تجاري من إقليم «هونان» الصيني يزور البحرين أبريل المقبل

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

29 مارس 2015

ينظم مجلس التنمية الاقتصادية زيارة وفد رسمي وتجاري من إقليم «هونان» بجمهورية الصين الشعبية إلى مملكة البحرين في الفترة ما بين 1 و2 أبريل/ نيسان 2015، بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية بين البحرين والصين.

وسيضم الوفد، الذي سيرأسه المدير العام بوزارة التجارة بإقليم هونان الصيني شو شيانغ بينغ، 23 مشاركاً من المستثمرين وممثلي قطاعات الأعمال الصينية في مجالات الخدمات المالية والتصنيع، وسيلتقي الوفد خلال زيارته إلى مملكة البحرين رجال الأعمال والمسئولين في الوزارات والهيئات من بينها مجلس التنمية الاقتصادية وتمكين ومنطقة البحرين العالمية للاستثمار وغرفة تجارة وصناعة البحرين، إلى جانب زيارة أبرز المعالم الاقتصادية والثقافية في المملكة.

ويعد إقليم «هونان» الصيني إقليماً نشطاً اقتصادياً وصناعياً ويتميز بصناعات الفولاذ والكهرباء والمواد الكيميائية، والمعادن ومواد البناء ومعدات النقل، والتصنيع الزراعي، ومعدات التصنيع المتخصصة والصناعات البترولية، حيث شهد الإقليم وعلى مدى خمسة عقود تركيزاً مكثفاً على الصناعات الثقيلة التي يمكن للقطاعين العام والخاص في مملكة البحرين الاستفادة منها. وبلغ حجم إجمالي الواردات والصادرات لإقليم «هونان» الصيني في 2012 نحو 22 مليار دولار أميركي حيث حقق معدل زيادة قدره 15.5 في المئة بالمقارنة مع العام الذي قبله.

يشار إلى أن مجلس التنمية الاقتصادية نظم زيارة لوفد اقتصادي بحريني رفيع المستوى قام بجولة مكثفة إلى جمهورية الصين الشعبية استمرت لمدة 10 أيام في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول 2014، وشملت الجولة مدن «بكين» و «قوانقتشو» و «شينجن» و «هونغ كونغ» وأسفرت عن توقيع 13 مذكرة تفاهم مع عدد من الشركات والمنظمات التجارية الصينية، وهدفت جولة الوفد البحريني إلى تعزيز العلاقات في المجالات الاقتصادية والتجارية بين المملكة والصين.

العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً