العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

أكثر من 15 نادياً تجتمع اليوم لمناقشة تداعيات تقليص الموازنات

تسعى لتشكيل موقف والتنسيق مع النواب

يحتضن مقر نادي البديع مساء اليوم عند الساعة 6.30 اجتماعا خاصا يضم أكثر من 15 ناديا لمناقشة تداعيات القرار المحتمل لتقليص موازنات الأندية في الموازنة الجديدة التي سترفعها الحكومة لمجلس النواب في الأيام المقبلة، وكانت أنباء إعلامية سرت في الأيام الأخيرة عن توجه لتقليص الموازنات الخاصة بالأندية.

وأكد رئيس نادي البديع علي الدوسري أن هذه المبادرة تأتي في سياق الحفاظ على المكتسبات التي تحققت للأندية في السنوات الأخيرة، إلى جانب أهمية إيصال صوتها للمسئولين عبر قنواتها الرئيسية والمتمثل في مجلس النواب.

وقال الدوسري: «إن الهدف من هذه التحركات أيضا يأتي من أجل تشكيل ضغط على مجلس النواب وخصوصا في ظل ما تعانيه الأندية من ضغوطات كبيرة في الجوانب المالية نتيجة قلة الموارد المالية لها»، وأضاف «نهدف إلى تقليل نسبة التخفيض الذي سيصيب موازنات الأندية من خلال تنسيق المواقف مع كل من المؤسسة العامة للشباب والرياضة وبعض أعضاء مجلس النواب».

وأشار الدوسري إلى أن هذه التحركات هي شخصية من قبل بعض رؤساء الأندية، كاشفا عن وجود تحركات يقودها رئيس نادي التضامن باقر الهدار للتنسيق مع أكبر عدد من الأندية بحكم علاقاته واتصالاته، مؤكدا أنه يقوم شخصيا بتحركات أخرى للتنسيق مع النواب بالتعاون مع النائب حمد الدوسري.

وأكد رئيس نادي البديع أن الأندية استبشرت خيرا بالندوة التي نظمها مجلس النواب في الفترة الأخيرة والتي تعنى بأحوال الأندية من الجانب المالي، مؤكدا أنها تضم شريحة واسعة من الشباب البحريني المبدع والذي يحتاج لدعم أكبر، وأضاف «الندوة وورشة العمل التي نظمها مجلس النواب وضمت الكثير من الوجوه والشخصيات الرياضية إلى جانب أعضاء مجلس النواب ناقشت الكثير من معوقات العمل بالأندية والسلبيات التي تواجهها لتسيير أنشطتها وفعالياتها، وجاء الجانب المالي كأكثر المعوقات في هذا الجانب».

وذكّر رئيس نادي البديع بحديث رئيس مجلس النواب أحمد الملا في المنتدى الرياضي بتأكيده رغبته والنواب في الاستماع إلى هموم الرياضة والرياضيين من أجل توفير سبل الدعم كافة، مؤكدا أن الأندية في الوقت الراهن ترفع مطالبها لمجلس النواب من أجل الوقوف معها لمواجهة الأعباء المالية التي تواجهها بهدف رفعة الرياضة البحرينية بمختلف ألعابها.

الجدير ذكره أن مجلس النواب نظم في الـ26 من فبراير/ شباط الماضي منتدى ضم أكثر من 120 رياضيا، من لاعبين وإداريين إعلاميين وشخصيات رياضية عامة، بجانب رؤساء الأندية والاتحاديات الرياضية في مملكة البحرين، وعدد من المسئولين من المؤسسة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية وبعض المسئولين في الدولة.

وشهد المنتدى جلسات حوارية ونقاشات جماعية بين النواب والرياضيين والعاملين في مجال الإعلام الرياضي، من أساتذة وصحافيين وكتاب رأي في الصفحات الرياضية بالصحف المحلية، والعاملين في قناة البحرين الرياضية، للاطلاع على مقترحاتهم وتطلعاتهم، وماذا يريد ويتوقع الرياضيون في مملكة البحرين من مجلس النواب في الفترة المقبلة.

العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:33 ص

      مشكورين

      في البداية نود ان نشكر السيد باقر الهدّار رئيس نادي التضامن و السيد علي الدوسري على المجهود. الذي قامو به من اجل الاندية و الشباب في البحرين نرجو من الاخوان في هذا المنتدي الطلب البرلمانيين إيجاد حل جذري لهذه المشكلة التي سوف يعاني منها الاندية و بالخصوص الاندية التي ليس لديها مصادر دخل غير الدعم الحكومي

اقرأ ايضاً