العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

الأهلي يلاعب الجزيرة الإماراتي على برونزية بطولة الأندية الخليجية اليوم

بعد أن خسر مواجهة الدور نصف النهائي أمام الريان القطري

من تدريبات الأهلي
من تدريبات الأهلي

يختتم ممثل كرة اليد البحرينية في بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس لكرة اليد في نسختها الخامسة والثلاثين والمقامة في العاصمة الإماراتية (أبوظبي) بلقاء المستضيف نادي الجزيرة الإماراتي في تمام الساعة الرابعة مساء (الثالثة ظهرا بالتوقيت المحلي للبحرين) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وذلك بعد أن خسر أمام الريان القطري في مباراة الدور نصف النهائي بنتيجة 30-29، بينما خسر المستضيف أمام حامل اللقب السد القطري بنتيجة 34-29.

وبعد أن فقد النادي الأهلي فرصة المنافسة على اللقب التاسع في تاريخه، فإنه يبحث عن التواجد على منصة التتويج بنيل الميدالية البرونزية وهو أقل ما يمكن الآن، بينما الفريق الإماراتي يعتبر الفوز على النادي الأهلي بطولة بحد ذاتها والتتويج بالميدالية البرونزية نتيجة إيجابية جدا قياسا بالإمكانات الفنية التي يمتلكها مقارنة ببقية الأندية الثلاثة المتأهلة للدور نصف النهائي، وبالتالي فإنه سيلعب بكل قوة ورغبة ولن تكون مهمة النادي الأهلي سهلة أبدا.

وما يزيد الموقف صعوبة بالنسبة للنادي الأهلي الإصابة التي تعرض لها الدولي علي ميرزا والذي سيغيب عن لقاء اليوم، بالإضافة إلى الحالة النفسية وإن كانت ليست بذاك السوء بسبب حالة الرضا والقناعة عن الخسارة التي حصلت أمام الريان القطري ولكن يبقى الطموح للعب على اللقب الخليجي اليوم هو الطموح الأكبر والأوحد بالنسبة للاعبين، كما أن الحالة البدنية قد تلعب دورها لصالح الفريق الإماراتي بعد أن لعب ممثلنا 4 مباريات على مستوى عال بدءا بالكويت الكويتي مرورا بأهلي دبي الإماراتي ومن ثم السد القطري وأخيرا الريان القطري.

ويبقى التعويل على خبرة لاعبي الفريق الأهلاوي في مباراة اليوم أمام الفريق الإماراتي الذي يعول كثيرا على خدمات الدولي المصري علي الزين والدولي الإماراتي محمد عبدالله وهما محترفاه لهذه البطولة، وقد قدم الفريق الإماراتي أداء جيدا أمام السد القطري بشكل عام، يعاني من ضعف في مستوى الحراسة وقدراته الدفاعية محدودة، قوته في الهجوم المنظم بقيادة الزين الذي يجيد التصويب وكذلك عبدالله محمد المميز في الاختراقات والتصويبات القريبة داخل ما بين الستة والثمانية أمتار.


المركز الثالث أقل ما يمكن وهو ضرورة

الأهلي لم يسقط من حسابات المنصة إلا مرة

لم يسقط النادي الأهلي طوال مشاركاته العديدة في البطولة الخليجية من حسابات المنصة الرئيسية في اليوم الختامي إلا مرة واحدة فقط، وذلك في البطولة السابقة التي أقيمت في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية بعد أن خرج لأول مرة أيضاً من الدور التمهيدي منذ تغيير نظام البطولة إلى نظام المجموعتين في العام 2007، فحقق 8 بطولات آخرها العام 2011 في الدوحة، وفي بقية البطولات تناوب على المركزين الثاني والثالث، وآخر مرة حقق فيها المركز الثالث العام 2012 في الكويت على حساب الفحيحيل الكويتي، واليوم يُطالب لاعبو النادي الأهلي بضرورة التواجد في المنصة حفاظاً على تاريخ النادي وكرة اليد البحرينية في هذه البطولة، وكتعويض معنوي قليل عن الخسارة المشرفة أمام الريان القطري في الدور نصف النهائي.


من أبوظبي

الكويت الكويتي خامساً

انتهت مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بين ثالث المجموعة الثانية الكويت الكويتي وثالث المجموعة الأولى مضر السعودي لصالح الفريق الكويتي بنتيجة 32-25، وبذلك يكون الكويت الكويتي خامساً ومضر السعودي سادساً.

أهلي دبي سابعاً

احتل أهلي دبي الإماراتي المتوج باللقب الخليجي العام 2013 في البطولة التي أقيمت في البحرين المركز السابع بعد فوزه على أهلي سداب العماني بنتيجة 31-28، وبذلك يكون الفريق العماني ثامناً وأخيراً في سلم الترتيب العام للبطولة.

مغادرة الوفود

غادرت أمس كل الأندية التي لم تتأهل للدور نصف النهائي بعد أن خاضت المباراتين الترتيبيتين لتحديد المراكز من الخامس إلى الثامن، وكانت هذه الأندية تأمل في المغادرة مبكراً لولا رفض اللجنة التنظيمية تقديم المباراتين إلى السبت بدلاً عن الأحد.

الشمروخ ومحمد رضي

أدار طاقمنا القارّي المشارك في البطولة الخليجية المكون من محمد رضي وعلي الشمروخ ثاني مباراة لهما في البطولة، إذ أدارا بالأمس مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بين الكويت الكويتي ومضر السعودي، بعد أن أدارا مباراة أهلي سداب العماني مع الجزيرة الإماراتي في الدور التمهيدي لحساب المجموعة الأولى.


إصابة جديدة في الأهلي لـ (لوكا)

فيما تأكد غياب الدولي علي ميرزا بداعي الإصابة عن مباراة اليوم وعاد للبحرين مساء أمس؛ من أجل إجراء مزيد من الفحوصات والخضوع للأشعة المقطعية للتعرف على حجم الإصابة التي تعرض لها في مباراة الريان القطري، تتحدد اليوم ما إذا كان الدولي المصري محمد علاء السيد (لوكا) سيشارك أمام الجزيرة الإماراتي أو لا، بعد أن تعرض للإصابة في الركبة خلال مباراة الدور نصف النهائي أمام الريان القطري، وبعد تلك المباراة بساعات قليلة بدأ في الخضوع لجلسات العلاج الطبيعي مع الإخصائي محمد رجب، وتواصلت الجلسات المكثفة أمس واليوم، على أمل أن يكون لائقا للمشاركة في مباراة اليوم.


حسين فخر يعتذر

قدم كابتن النادي الأهلي حسين فخر اعتذاره عن الاحتكاك الذي حدث مع لاعب المنتخب الوطني والريان القطري جعفر عبدالقادر خلال مباراة دور نصف النهائي أمس الأول.

وقال فخر: «كنت أعتقد أن جعفر عبدالقادر أصيب بسبب ارتطام الكرة به، هذا ما أحسست به خلال الحادثة، لكن يبدو أن الأمر مختلف تمام، ذهبت إليه لأقدم اعتذاري وأكدت له أنني لم أكن أقصد ذلك، وقد تفهم ذلك، وأتمنى له التوفيق في المباراة النهائية».

من جانبه، قال جعفر عبدالقادر لـ «الوسط الرياضي» إنه مقتنع بأن حسين فخر لم يكن متعمداً، وقال أيضاً «هذه الحالة تحدث في مباريات كرة اليد، المهم أنني لم أكن أمثل، وهذا ما أقتنع به حسين فخر وأكده لي، ليس ما بيني وبين لاعبي النادي الأهلي وخصوصاً الدوليين، سوى العلاقة الطيية، وأنا هنا دائم التواصل معهم، قبل وبعد المباريات، وأنا متأسف حقّاً لإصابة علي ميرزا الذي آمل أن تكون بسيطة ويعود سريعاً».


السد والريان في النهائي القطري التاريخي

يلتقي السد والريان القطريان في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت الإمارات (السادسة بتوقيت البحرين) على صالة نادي الجزيرة؛ لتحديد بطل النسخة الحالية، وهو نهائي تاريخي بالنسبة إلى كرة اليد القطرية إذ إنه النهائي الأول الذي يجمع ناديين من بلد واحد منذ تغيير نظام البطولة إلى نظام المجموعتين في العام 2007 في البطولة التي أقيمت في البحرين.

وفيما تعرض السد القطري لخسارة واحدة خلال مشواره في البطولة أمام الكويت الكويتي في الجولة الثانية من الدور التمهيدي، فإن الريان القطري المحظوظ في مجموعته، التي كانت في المتناول بحسب ما كان متوقعاً، لم يتعرض لأية خسارة، وبالتالي حسم الصدارة نقطياً، بينما السد حسم الصدارة أمام النادي الأهلي بأفضلية فارق الأهداف.

وينتظر أن يكون النهائي قويّاً بين الناديين القطريين لما يمتلكانه من عناصر، وفي كل الأحوال فإن المستوى متقارب فنيّاً، ويمتلكان عناصر التفوق، بالذات الريان الذي يتفوق من حيث الطول والبنية الجسمانية، وهي العوامل التي أدت إلى فوزه، ويعتمد موقف السداويين على مدى قدرتهم على إيقاف اللاعب المحترف اللاتفي ذي الـ 2.14 طولاً.


بوغزالة: البرونزية أقل ما يمكن أن يتوج مجهودنا في البطولة

أكد مدرب النادي الأهلي، التونسي محمد علي بوغزالة أن الفوز بالميدالية البرونزية اليوم أقل ما يمكن تحقيقه في البطولة الخليجية ويتوج المجهود الكبير الذي بذله الفريق في البطولة، مضيفا «أعلم جيدا بأن الطموح هو الفوز باللقب ولكن الفريق قدم ما يؤكد بأنه جدير بالمنافسة بقوة على اللقب إلا أن التوفيق لم يحالفه، فريقنا الوحيد الذي لعب 4 مباريات قوية، أعتقد بأن خسارة الميدالية البرونزية يعني دفن كل ما قدمناه حتى مباراة الريان القطري التي خسرناها وكنا قريبين من حسمها».

وحول مباراة اليوم ومدى جهوزية الفريق لمواجهة الجزيرة الإماراتي، قال بوغزاله «أعرف كيف يفكر لاعبو الأهلي، دائما يسعون للفوز ولا يفكرون بأي شي آخر مهما كانت وضعية المباراة، لا أخشى على الفريق من أي شيء سوى الإرهاق والاستنزاف البدني الذي تعرض له خلال 7 أيام» وقال أيضا «غياب علي ميرزا مؤثر وقد يزداد الأمر صعوبة إذا لم يشارك محمد علاء بسبب الإصابة، ولكن (الخير والبركة في اللاعبين الموجودين)، وإذا قدمنا أداءنا المعتاد سنكون في وضع مثالي، لن تكون المباراة سهلة، الفريق الإماراتي بالنسبة إليه الفوز بالبرونزية تتويج ببطولة».

العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:06 ص

      برشلوني شيبة. انتم الابطال بلا تتوييح

      شرفتونا انتو الابطال مهما تصنعو بالبطوله اقولها وانا اتحدى اي نادي بحريني ينازل كل لاعبين العالم بل واجزم لو ما الحظ لكان الريان بخبر كان وحتى فريق الريان مو مصدق انه فاز يا اهلينا بطولاتك كلها جائت عن جداره وعزيمه ومافي نادي بالخليج او العرب يلعب بهذه الروح والعزيمه والتحدي المنقطع النظير واتمنى الابواق اللي تقلل دائما من استحقاقاتك تصمد لانها لا تقدر تقدم حتى نصف مستواك فشكرا لكم يا اهلينا البطولات يا بطل العرب

    • زائر 4 زائر 3 | 3:15 ص

      اشوي اشوي

      على راحتك غاتي

    • زائر 1 | 10:38 م

      barbar fans

      حسين فخر استغربنا تصريحك يوم امس
      ولكن الاهم انك اعتدر وشكرا لك وسلامات ياكاسر

    • زائر 5 زائر 1 | 3:17 ص

      الى محمد امان

      الم ترا الضربه كانت واضحه وضوح الشمس شنو كان احساسك وانت تسمع كلام فخر امس لمن قال حعفر يمثل ؟؟؟؟

اقرأ ايضاً