العدد 4588 - الإثنين 30 مارس 2015م الموافق 09 جمادى الآخرة 1436هـ

وزير الصحة يؤكد الاستعجال بتخصيص الموازنة لصيانة «البديع الصحي» وإنشاء مستشفى للولادة بعالي

اجتماع وزير الصحة بعدد من أعضاء المجلس النيابي وعضو المجلس البلدي بالمحافظة الشمالية
اجتماع وزير الصحة بعدد من أعضاء المجلس النيابي وعضو المجلس البلدي بالمحافظة الشمالية

أكد وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي حرص الوزارة على متابعة وحل الملاحظات والمقترحات الواردة إليها، والتي يتم رصدها بمركز البديع الصحي من خلال الاستعجال بتخصيص الموازنة المطلوبة لإعادة صيانة المركز بما يتلاءم ومتطلبات الأهالي.

وأكد الوزير سعي وزرة الصحة إلى سد أي نواقص وتقديم الأفضل، مشيراً إلى أنه تم إدراج إنشاء مستشفى للولادة بمنطقة عالي في برنامج عمل الحكومة.

جاء ذلك لدى اجتماع وزير الصحة صادق الشهابي بديوان الوزارة يوم الخميس (26 مارس/ آذار 2015) بعدد من أعضاء المجلس النيابي وعضو المجلس البلدي بالمحافظة الشمالية؛ للاطلاع على احتياجات المحافظة الشمالية الصحية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتلبية جميع احتياجات أهالي المحافظة الشمالية من الخدمات الصحية ومواكبتها لمتطلبات وتطلعات المواطنين.

بدورها أكدت الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة أن الوزارة بصدد تنفيذ العديد من المشاريع بالمحافظة ومنها العمل والأخذ في الاعتبار ضرورة تطوير مركز البديع الصحي طبقاً للموازنة التي يتم تخصيصها لأعمال الصيانة، مشيرةً إلى أن الوزارة؛ ونظراً للاهتمام بتوفير احتياجات المواطنين، هي بصدد العمل على إيجاد أرض مناسبة لإنشاء مركز صحي جديد في المحافظة الشمالية، إلى جانب التنسيق والعمل على تمديد ساعات العمل ببعض المراكز الصحية في الوقت الحالي.

وأضافت الجلاهمة أن الوزارة بصدد بناء مستشفى خاص بالولادة في منطقة عالي وهو يأتي ضمن سلسلة المشاريع التطويرية التي تعمل الوزارة على تنفيذها خلال المرحلة الحالية، مشيرةً من جهتها إلى أن خدمات الإسعاف ستكون قريباً تحت مظلة المشروع الوطني للإسعاف وهذا الأمر سيترتب عليه توفير خدمات إسعاف وفقاً لاحتياجات كافة المناطق، منوهةً كذلك بأن جهود الوزارة في نشر التوعية الصحية لا تقتصر على مكان معين فهي تعمل على الوصول إلى الفئات المستهدفة عبر المثقفات الصحيات بالمراكز الصحية والباحثات الإجتماعيات بالإضافة إلى الدور التثقيفي الذي تقوم به المدارس المعززة للصحة ووسائل الاتصال الاجتماعي.

أما بالنسبة إلى الحملات التفتيشية على المطاعم والمحلات، فقد أوضحت الجلاهمة بأن الوزارة وحرصاً على صحة المواطنين، فإنها تقوم بدورها الرقابي المطلوب من خلال رصد المخالفات ومن ثم تحويلها إلى الجهات الرسمية والمعنية لاتخاذ اللازم من الإجراءات الرادعة للمخالفين.

أما النائب غازي آل رحمة فقد طالب بتوفير مركز صحي يخدم أهالي الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية لتلبية متطلبات الأهالي الذين لايزالون يتلقون الخدمات الصحية من خلال مركز البلاد القديم الصحي.

وكانت عضو المجلس البلدي فاطمة القطري قالت إن المحافظة الشمالية تفتقر إلى بعض الخدمات الصحية مقارنةً بالمحافظات الأخرى كوجود مستشفى خاص للولادة، مؤكدةً حاجة مركز البديع الصحي ومن خلال الجولات التفقدية التي يقوم بها أعضاء المجلس البلدي للمركز إلى التوسعة الشاملة في كافة خدماته الصحية ومرافقه، في ظل حاجة المركز الملحة أيضاً إلى أعمال أساسية في الصيانة وتوسعة المرافق وشبكات الصرف الصحي وقسم المختبر وسحب العينات وقسم الأسنان وغيرها.

وطالبت القطري بضرورة إدراج تطوير مركز البديع الصحي من ضمن أولويات خطط ومشاريع وزارة الصحة؛ نظراً لمطالبات مرتادي المركز من الأهالي وشكواهم المتكررة حول المركز وضرورة إعاده تأهيله وفقاً لاحتياجاتهم.

إلى ذلك استعرضت مديرة إدارة التخطيط الصحي بالنيابة حصة الدرازي بشكل مفصل الوضع الحالي للخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة من خلال المراكز الصحية المنتشرة بالمحافظة الشمالية، إلى جانب أهم المشروعات الصحية التي يتم العمل حاليّاً على تنفيذها خلال المراحل المقبلة، وذلك في سبيل مواكبة الاحتياجات المتنامية للقرى والمدن بالمحافظة الشمالية.

العدد 4588 - الإثنين 30 مارس 2015م الموافق 09 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً