العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

اليوم انطلاق منتدى البحرين الدولي لتطوير المطارات

يبدأ اليوم الأربعاء (1 إبريل/ نيسان 2015) منتدى البحرين الدولي لتطوير المطارات ومعرض الشرق الأوسط للشحن الجوي واللوجستي الثاني، في مركز الخليج الدولي للمؤتمرات والمعارض بفندق الخليج، ومن المتوقع حضور أكثر من 1500 زائر من العاملين في قطاع الملاحة الجوية على الصعيدين العالمي والإقليمي.

وسينظم الحدث شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي بالتعاون مع شركة «أرابيان ريتش».

وسيتضمن المنتدى، المقام تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات، كمال محمد، والممتد على مدار يومين حلقات نقاشية عن كيفية تطوير المطارات وقطاع اللوجستيات في المنطقة لتعزيز النمو الاقتصادي عبر التركيز على مواضيع، مثل: إدماج التكنولوجيا الحديثة في المطارات، وكيفية وضع خطط استراتيجيات تدعم التنمية المستدامة في المطارات، واللوجستيات متعددة الوسائط، وعمليات التنقل في المطارات، ووضع أنظمة وقوانين الشحن الجوي التي تعزز من قدرات البحرين كمركز إقليمي للنقل والتخزين.

كما ستتم مناقشة أبرز المشاكل والمعوقات التي يواجهها قطاع الملاحة الجوية واقتراح الحلول المناسبة لها.

فضلاً عن عدد من المحاضرات والندوات المفتوحة للمناقشة يقدمها عددٌ من المتحدثين المرموقين العاملين في أهم مؤسسات قطاع الطيران واللوجستيات.

ومن أبرز المؤسسات المشاركة محليًّا: وزارة المواصلات والاتصالات، وشركة مطار البحرين، ومنطقة البحرين اللوجستية.

أما بالنسبة إلى المؤسسات العالمية، فيشهد المنتدى مشاركة كل من: اتحاد النقل الجوي الدولي، وشبكة سيتا SITA وشركة لوكهيد مارتن وشركة لوكويل كولينز ومطار ميونخ وشركة خدمات تيسين كروب.

ومن المتوقع أن يجتذب المنتدى عدداً كبيراً من الخبراء في قطاع الملاحة الجوية، ومقدمي الخدمات في قطاع اللوجستيات إلى جانب التجار من الأسواق المحلية والإقليمية والدولية.

وتكمن أهمية هذا المنتدى في قدرته على تسهيل تبادل الأفكار وتقديم فرص استثنائية للمشاركين والزوار؛ لزيادة معارفهم وفتح المجال أمام شراكات تجارية مربحة.

كما سيستفيد الحضور من المعرض المرافق، والذي سيساعدهم على اكتشاف احتياجات أعمالهم المادية وإتمام إجراءات الحصول عليها.

وسيسلط الحدث الضوء على خطط برنامج تحديث المطار الهادف إلى تطوير مطار البحرين الدولي وتعزيز مكانته وقدرته التنافسية ليكون مركزاً لوجستيّاً متعدد الوسائط لا يضاهى في المنطقة، والتأكيد على كون مملكة البحرين البوابة المثلى لدخول السوق الخليجية الضخمة.

العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً