العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

تغريم 68 ناشطاً مصرياً أدينوا بالتظاهر دون إذن

سفير قطر يعود للقاهرة في أحدث بادرة على تحسن العلاقات

قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية غرمت، أمس الثلثاء (31 مارس/ آذار 2015)، 68 ناشطاً بينهم أعضاء في جماعة «الإخوان المسلمين» 50 ألف جنيه (6553 دولاراً) لكل منهم؛ لإدانتهم بالتظاهر من دون إذن لكنها برأتهم من تهم أخرى.

وأوضح مصدر أن محكمة جنح قصر النيل في إجراء غير معتاد برأت النشطاء من تهمة مهاجمة قوات الأمن خلال المظاهرة وتهم أخرى. والحكم قابل للاستئناف. وأضاف المصدر أن من بين النشطاء أعضاء في حزبين يساريين.

وجرى اعتقال النشطاء في يناير/ كانون الثاني هذا العام في ذكرى انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

في سياق منفصل، قالت وكالة أنباء «الشرق الأوسط» المصرية الرسمية إن السفير القطري لدى مصر سيف بن مقدم البوعينين استأنف عمله في سفارة بلاده بالقاهرة في أحدث بادرة على تحسن علاقات البلدين بعد نحو شهر ونصف من استدعاء السفير إلى الدوحة للتشاور.

وكان البوعينين رافق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني إلى مؤتمر القمة العربي في منتجع شرم الشيخ المصري في مطلع الأسبوع. وقالت الوكالة: «استأنف سفير دولة قطر بالقاهرة مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير سيف بن مقدم البوعينين مهام عمله بسفارة بلاده بالقاهرة رسمياً» أمس.

وكانت قطر استدعت السفير للتشاور بعد خلافات بين البلدين بشأن ضربة جوية وجهتها مصر لمواقع مسلحين في ليبيا، رداً على إعلان مقاتلين من تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) ذبح 21 مصرياً مسيحياً من العاملين في ليبيا.

وبدأ الخلاف عندما عبرت قطر عن تحفظها على الهجوم خلال اجتماع لجامعة الدول العربية أيد حق مصر في الرد على ذبح المصريين.

العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً