العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

«أمانة العاصمة»: سكن العزاب وراء فيضانات «المجاري»

الحورة الحدادة تشكو عودة فيضانات المجاري
الحورة الحدادة تشكو عودة فيضانات المجاري

أكد رئيس لجنة الخدمات بأمانة العاصمة مجدي النشيط، أن السبب في مشكلة فيضانات مياه الصرف الصحي والتي يشكو منها عدد من مناطق العاصمة بما في ذلك النعيم والحورة الحدادة، يعود لسكن العزاب.

وأوضح ذلك بالقول إن: «محافظة العاصمة تعاني من هذه المشكلة، والسبب يعود لبناء البيوت على محدودية السكن فيها، بحيث تأوي أعدادا معينة»، مبيناً أن بعض البيوت تحديداً المكونة من الشقق، تحولت لسكن للعزاب وهنا يتركز حجم المشكلة.

يأتي ذلك، تعليقاً من النشيط على شكوى أهالي منطقة الحورة الحدادة من عودة مشكلة فيضانات مياه الصرف الصحي أمس الثلثاء (31 مارس/ آذار 2015)، لتغرق شوارع المنطقة في برك من المياه الآسنة.

وبحسب الأهالي، فإن ذلك يأتي مباشرة بعد قيام وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأعمال الصيانة التي ساهمت في تجميد المشكلة، دون حلها بصورة نهائية.

رداً على ذلك، تعهد النشيط بمتابعة الموضوع من قبل أمانة العاصمة، وقال «سيتعين علينا زيارة المنطقة، من أجل تحديد أماكن تواجد نقاط الفيضانات، فيما إذا كانت في البيوت أو في البيانات، ونتيجة لذلك سنبدأ عملنا».

وتحدث عن الحاجة للتعرف على حجم المشكلة وتاريخها، وذلك بالرجوع للمراسلات السابقة، والتواصل بعد ذلك مع إدارة المجاري وصولاً لوضع حل لهذه الإشكالية.

العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً