العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

تأييد حكم سارقي كابلات بقيمة 6 آلاف دينار

أيدت محكمة الاستئناف العليا برئاسة المستشار عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان حكم أول درجة بقضية سرقة كابلات بقيمة 6 آلاف دينار.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أدانت 7 آسيويين متهمين بسرقة كابلات مملوكة لوزارة البلديات قيمتها 6 آلاف دينار، بطريق الإكراه.

وقضت المحكمة بسجن المتهمين من الأول وحتى الخامس بالسجن 7 سنوات وحبس المتهمين السادس والسابع 6 أشهر وأمرت المحكمة بإبعاد المتهمين جميعاً. وحضر عدد من المحامين ومن بينهم المحامي علي عياد الذي تمسك بما تقدم به بجلسة سابقة وجدد طلبه بالإفراج عن موكله، كما تقدمت المحامية فاطمة حماد بمذكرة عن متهمين انتهت بطلب براءة المتهمين مما نسب إليهما.

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود بلاغ مفاده قيام مجهولين بدخول موقع عمل تابع لوزارة البلديات بمنطقة سلماباد، وقاموا بالاعتداء على الحارس الموجود بالموقع بالضرب وكبّلوه وسرقوا توصيلات كهربائية قيمتها 6 آلاف دينار، كما أفاد الحارس بأنه تفاجأ بدخول أشخاص ملثمين إلى المكان وقاموا بالاعتداء عليه بالركل بأرجلهم وأيديهم ثم قيّدوه وغطوا رأسه، وسرقوا منه هاتفه النقال ومبلغ 25 ديناراً وأغلقوا باب الغرفة عليه لمدة 3 ساعات، ثم عادوا وقاموا بفك رباطه ورفعوا الغطاء عن رأسه وأغلقوا الباب من الخارج ولاذوا بالفرار، لكنه تمكن من الخروج عبر النافذة. تم عمل تحريات وجلب تصوير الكاميرا الأمنية، حيث ظهرت سيارة بالموقع في وقت الجريمة ذاته وعند الاستعلام عن صاحبها تبيّن أنه باعها للمتهم الثاني والذي تم القبض عليه وأرشد الشرطة إلى المتهم الأول. وفي التحقيقات قرر المتهم الأول أنه بالفعل سرق الكابلات بمساعدة المتهمين لكنهم لم يعتدوا على الحارس، وقال إنه قبل يوم السرقة خرج من صلاة الجمعة بأحد المساجد القريبة من موقع الكابلات وشاهدها فقرر سرقتها وقام بالاتصال بالمتهم الثاني وعرض عليه الفكرة والذي أحضر المتهمين الثالث والرابع والخامس، ووضعوا خطة السرقة إلا أنهم تفاجأوا بوجود حارس فقاموا بإغلاق باب الغرفة عليه وسرقوا الكابلات وباعوها للمتهمين السادس والسابع بمبلغ 400 دينار تسلموا منها 110 وتم القبض عليهم قبل الحصول على بقية المبلغ. أسندت النيابة العامة للمتهمين من الأول للخامس أنهم سرقوا وآخرين مجهولين المنقولات المملوكة للشركة والمجني عليه (الحارس) بطريق الإكراه الواقع على الأخير، ووجهت للمتهمين السادس والسابع تهمة التحصل على المنقولات المبينة بالأوراق في ظرف يحمل على الاعتقاد بعدم مشروعيتها.

العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً