العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

أولمبينا يختتم مشواره في التصفيات الآسيوية بتعادل سلبي مع لبنان

العباسي قدم درعاً تذكارية للمنصور

أنهى منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا بتعادل سلبي مع لبنان يوم أمس (الثلثاء) في اللقاء الذي جمعهما في مجمع بوشر الرياضي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

واختتم أولمبينا المشوار في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويأتي المنتخب اللبناني في المركز الرابع برصيد 4 نقاط ثم منتخب جزر المالديف خالياً من النقاط، علماً أن المجموعة الأولى تضم أيضاً منتخبي العراق وعمان.

تشكيلة المنتخب

بدأ منتخبنا الأولمبي بتشكيلة ضمت الحارس سيدعباس جعفر وأمامه رباعي خط الدفاع المكون من عبدالله شلال ومحمد صلاح وعمار عبدالحسين وعبدالله العجمي (محمد عادل)، وفي الوسط علي جمال وعلي مدن وكميل الأسود وأحمد بلايط، وفي الهجوم قائد المنتخب عبدالله يوسف (سيدمهدي ناصر) وخليل سلمان (أحمد جلال).

شوط سلبي

ظهر منتخبنا الأولمبي بمستوى عادي ولم يشكل خطورة على المرمى اللبناني، وكان اللعب منحصرا في غالبية الفترات في وسط الملعب مع بعض المحاولات من الجانبين.

واعتمد منتخبنا على الاختراقات من العمق عبر كميل الأسود وأحمد بلايط والانطلاقات من الجهتين وخصوصاً اليمنى التي كان يشغلها علي مدن ومحاولة إيصال الكرات للمهاجمين عبدالله يوسف وخليل سلمان.

ولم تشهد العشرين دقيقة الأولى أي خطورة من الجانبين على رغم بعض المحاولات، وكانت أبرز محاولات منتخبنا عبر تسديدة خليل سلمان التي ارتطمت بالقائم ورد عليها المنتخب اللبناني بتسديدة قوية من أليكس طوني تصدى لها حارس المنتخب سيدعباس جعفر (23).

وأجرى مدرب المنتخب أدريان تغييرا بإشراك محمد عادل بدلاً من عبدالله العبسي.

واستمر التعادل السلبي حتى انتهاء الشوط الأول الذي شهد محاولات بسيطة من الجانبين.

الشوط الثاني

وتحسن الأداء كثيراً في الشوط الثاني الذي شهد هجمات متبادلة من الطرفين، إذ حرمت القائم هدفا لأولمبينا من تسديدة عبدالله شلال (50).

ومن هجمة مرتدة سريعة، كاد المنتخب اللبناني أن يخطف هدف التقدم لكن تسديدة مهدي فاحص مرت بجوار المرمى (52).

وأشرك مدرب المنتخب أدريان اللاعب أحمد جلال بدلاً من خليل سلمان.

وسيطر منتخبنا على غالبية فترات الشوط الثاني وكان الأكثر وصولاً لمرمى لبنان، وكاد عبدالله يوسف أن يضع أولمبينا في المقدمة بعد كرات متبادلة بين علي جمال وعبدالله يوسف الذي سدد بجوار المرمى (68)، قبل أن يضيع عبدلله شلال فرصة أخرى عبر انطلاقة سريعة سدد من خلالها كرة فوق المرمى اللبناني (70).

واستمرت أفضلية أولمبينا وسط تغيير من المدرب بإشراك المدافع سيدمهدي باقر وإخراج عبدالله يوسف، وغير في مراكز اللاعبين حيث انتقل المدافع محمد صلاح لشغل مركز الهجوم.

وأطلق علي جمال تسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس لبنان علي هلال (79).

وسعى المنتخبان لتسجيل هدف الفوز في الدقائق العشرة الأخيرة إلا أن النتيجة بقيت على ما هي عليه حتى صافرة حكم المباراة معلناً عن نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.

أدار المباراة حكم الساحة السعودي تركي محمد.

العباسي يقدم درعاً للمنصور

قدم رئيس بعثة منتخبنا الأولمبي عارف العباسي درعا تذكارية للقائم بأعمال سفارة البحرين لدى سلطنة عمان خالد المنصور خلال حضور المنصور لقاء منتخبنا يوم أمس (الثلثاء) مع لبنان، وأشاد العباسي بالجهود الكبيرة التي بذلها المنصور مع بعثة منتخبنا الأولمبي وحرصه على التواجد في مباريات أولمبينا وزياراته المتكررة لفندق الوفد.

وأكد العباسي أن التواجد الدائم للمنصور مع بعثة منتخبنا الأولمبي دليل على حرصه على توفير أفضل الخدمات للبعثات البحرينية في سلطنة عمان، مقدماً له تحيات وتقدير رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم.

العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً