العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

النواب يؤكدون وقوفهم مع الأندية... والهدار: ضيق الوقت سبب في عدم التنسيق

وسط غياب أبرز وأكبر الأندية المعروفة والعريقة

عبر عدد من أعضاء مجلس النواب عن تضامنهم وتوافقهم مع رؤساء الأندية المحلية بضرورة عدم المساس بموازنات الأندية على إثر الأنباء الإعلامية المتداولة بشأن تقليصها وتخفيضها، مؤكدين أنهم سيعملون وفق ما يملكونه من صلاحيات في المجلس التشريعي على عدم تأثرها خلال إقرار مشروع الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتين 2015 و2016.

وأكد النواب الحاضرون أنهم سيعملون مع بقية زملائهم على سن القوانين التشريعية الخاصة التي تصب في صالح وخدمة الرياضة وعملية الاستثمار، لافتين إلى أنهم سيقفون مع الأندية فيما يتعلق بالميزانية العامة.

وكان الاجتماع التنسيقي والتشاوري الذي جمع نحو 15 ناديا وبحضور 10 أعضاء من مجلس النواب و3 أعضاء بلديين والذي عقد في ضيافة نادي البديع قبل يومين شهد مناقشة تداعيات تقليص موازنات الأندية في الميزانية العامة للدولة والمقرر طرحها على مجلس النواب يوم الخميس المقبل وتحت عنوان «أثر تقليص الميزانية على الأندية».

وأسفر الاجتماع عن الوصول لاتفاق بين الأندية المجتمعة ولجنة الشباب والرياضة التي يرأسها النائب علي بوفرسن على أن يتم تشكيل لجنة منبثقة من الأندية لعقد بعض اللقاءات والاجتماعات الثنائية مع اللجنة البرلمانية.

وكان الاجتماع غاب عنه الكثير من الأندية المعروفة والعريقة مثل المحرق والأهلي والرفاع والمنامة والرفاع الشرقي والبسيتين والبحرين والحد وغيرها من الأندية، وأكد المنسق العام للاجتماع رئيس نادي التضامن باقر الهدار أن ضيق الوقت حال دون التواصل مع جميع الأندية خصوصا أنه قام بالتنسيق على عجالة من أمره.

ولفت الهدار إلى أنه تواصل مع بعض رؤساء الأندية ولكنهم اعتذروا لارتباطهاتم العملية، كاشفا عن وجود اجتماع ثان خلال الأيام المقبلة سيتم الإعداد له من أجل جمع أكبر عدد من الأندية لبحث ودراسة بعض المقترحات التي سترفع للجنة الشباب والرياضة، مؤكدا أن الاجتماع الثاني من المؤمل أن يستضيفه نادي الشباب كواحد من الخيارات المطروحة، وسيشهد تشكيل لجنة خاصة من الأندية للمتابعة والتواصل مع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.

بوعلي: الدعم غير المباشر لن يتأثر بالتقليص

حرض مدير شئون الأندية بالوكالة بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة محمد عبدالرحمن بوعلي على الحضور وكانت له بعض الإيضاحات عبر مداخلته التي أكد من خلالها أن الدعم المقدم للأندية ينقسم إلى قسمين أولهما مباشر والآخر غير مباشر وأن الذي سيتأثر وسيتقلص هو الدعم المباشر والخاص بالدعم المالي في حين أن ميزانية الدعم غير المباشر والخاص بالصيانة والحراسات ومصاريف الكهرباء وغيرها من هذه الجوانب لن يمس ولن يتأثر.

وأوضح بوعلي أن موزانات الأندية خلال شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط لم يتم المساس بها وعدم تغييرها بعكس شهر مارس/ آذار، لافتا إلى أن الاقتطاع والتقليص سيصيب جميع قطاعات الدولة في ظل انخفاض وهبوط أسعار البترول والنفط.

وكشف بوعلي عن وجود توجيهات من رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة في حال عدم تقليص ميزانيتها العامة بتعويض الأندية عن الشهور التي تم فيها التخفيض والاقتطاع وبأثر رجعي.

وكشف بوعلي عن وجود تحركات واتصالات للمؤسسة العامة مع الكثير من الجهات الحكومية مثل تمكين وممتلكات والتخطيط العمراني وكل الجهات ذات العلاقة لبحث كل ما يتعلق بالمجال الاستثماري من أجل تذليل كل العقبات التي تقف في هذا الجانب.

العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً