العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

اللجنة الأولمبية تطلع على خطط وبرامج اتحاد رفع الأثقال وكمال الأجسام

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

31 مارس 2015

عقدت دائرة المشاريع باللجنة الأولمبية البحرينية ممثلة في مدير الدائرة مادن الوناس وأخصائي أول فادي حميدان اجتماعاً تنسيقياً مع وفد الاتحاد البحريني لرفع الأثقال وكمال الأجسام الذي مثله كل من الأمين العام طارق علي عمر وعضو مجلس الإدارة رئيس لجنة رفع الأثقال علي عبدالله، وذلك بمقر اللجنة الأولمبية.

وفي بداية الاجتماع رحب الوناس بممثلي الاتحاد البحريني لرفع الأثقال وكمال الأجسام ونقل لهم تحيات الأمين العام عبدالرحمن عسكر ثم شرح لهم خطة اللجنة الأولمبية الهادفة إلى إيصال عدد من الاتحادات الرياضية للتأهل لأولمبياد طوكيو 2020، وخصوصاً أن مشاركة البحرين في الدورات الأولمبية السابقة كانت مقتصرة على رياضة ألعاب القوى فقط عن طريق التأهل بينما كانت مشاركات رياضات أخرى عن طريق الدعوات.

وأضاف الوناس أن اللجنة الأولمبية تعتزم تنفيذ برامج يتم من خلالها تقديم دعم استثنائي للاتحادات الرياضية في سبيل تأهيل اللاعبين المميزين للأولمبياد، مؤكداً على أهمية وضع الخطط بعيدة المدى لما لها من أثر بالغ في الارتقاء بمسيرة الرياضيين، وطلب من الاتحاد التقدم بلاعبين مميزين لضمهم في البرنامج وتسليم الخطة التدريبية الخاصة بهم للسنوات الأربع التي تمتد من 2016 حتى 2020.

ومن جانبه، أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس لجنة رفع الأثقال علي عبدالله على ضرورة تفريغ اللاعبين الذين سيتم ضمهم للبرنامج والسعي لتوفير عوامل النجاح اللازمة لهم، مع ضرورة التواصل مع أولياء أمور اللاعبين، كما تقدم عبدالله بشرح وافٍ عن شروط الاتحاد الدولي لرفع الأثقال لمشاركة اللاعبين في البطولات العالمية وتحدث عن العوامل الأساسية لصناعة الأبطال في رياضة رفع الأثقال.

وأبدى الطرفان ارتياحهما من هذا الاجتماع المثمر، وأكدا على ضرورة التواصل المستمر للمساهمة في تحقيق التطلعات والأهداف المشتركة.

العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً