العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

يوهانسون يتوقع فوزاً سهلاً لبلاتر في انتخابات «الفيفا»

مر 17 عاما على هزيمة السويدي لينارت يوهانسون أمام السويسري سيب بلاتر في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ويعتقد أنه لا توجد أدنى فرصة أمام المرشحين الثلاثة للتغلب على غريمه القديم في مايو/ أيار المقبل.

وسيتنافس الأمير الأردني علي بن الحسين ورئيس الاتحاد الهولندي مايكل فان براغ والقائد السابق لمنتخب البرتغال لويس فيغو مع بلاتر الذي يتولى رئاسة الفيفا منذ تفوقه على يوهانسون في انتخابات 1998 في باريس.

لكن يوهانسون (85 عاما) لا يعتقد أن الثلاثة أمامهم أي فرصة للتفوق على بلاتر كما أنه منزعج من عدم دخول الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي في الانتخابات. وعلى رغم عدم وجود علاقة قوية بين يوهانسون وبلاتر (79 عاما) يرى الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي أن غريمه السويسري القديم لن يخسر الانتخابات في زيوريخ يوم 29 مايو/ أيار القادم.

وقال يوهانسون لرويترز: «سيفوز بلاتر في الجولة الأولى لكن لا يمكنني معرفة عدد الأصوات. انه يعلم كيف يدير الأمر وإلى أي اتجاه يذهب وكيف يتعامل مع الأمور»، وأضاف «لا أشعر بمفاجأة مع احتفاظه بمنصب الرئيس منذ 1998 وهو رجل بالغ الذكاء. بالطبع هذا يعتمد على كيفية استخدام المرء لذكائه». وتابع «لكنه بارع ويبذل جهدا كبيرا. يمكنني الاتصال به في السابعة والنصف صباحا لأجد انه في العمل».

وردا على سؤال بشأن علاقته مع بلاتر أو عودة الأمور لطبيعتها بعد المنافسة القوية بينهما على منصب رئيس الفيفا قال يوهانسون «لا. انه حتى لا يلقي التحية عندما نتقابل الآن. انه يتجنبني». وأضاف «جلست في الصف الأول كنائب فخري لرئيس الفيفا وكرئيس فخري للاتحاد الأوروبي وجلس بجانبي. لكن بدا انه لا يراني». وتابع «لكن لا أحاول الاقتراب منه. لا أرى سببا لذلك. هذه هي الحقيقة».

وعلى رغم الخسارة أمام بلاتيني في انتخابات الاتحاد الأوروبي قبل ثماني سنوات يعتقد يوهانسون أن القائد السابق لمنتخب فرنسا قدم عملا رائعا خلفا له لكنه كان يرغب في دخوله سباق المنافسة ضد بلاتر.

وقال يوهانسون: «أحاط نفسه بأشخاص أذكياء ومتعلمين جيدا وأصحاب خبرة. انه بارع للغاية في هذا الشأن وتوقف في الاعتماد على بلاتر. أعلن صراحة انه لا يسانده». وأضاف «طلبت منه الدخول في المنافسة. نصحته بذلك لأنني أعتقد أنه اكتسب سمعة جيدة بعد عمله في الاتحاد الأوروبي لسنوات عديدة».

وتابع «انه رئيس أكبر منظمة وهو لاعب بارز سابق وهذا ليس بأمر سيئ. لكنه يحب الحياة الطبيعية على المستويات كافة لذلك لم يكن يرغب في المنافسة على رئاسة الفيفا».

العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً