العدد 4590 - الأربعاء 01 أبريل 2015م الموافق 11 جمادى الآخرة 1436هـ

مليار دولار لتوسيع مطار البحرين الدولي وتطوير مبنى المسافرين

افتتاح منتدى البحرين لتطوير المطارات
افتتاح منتدى البحرين لتطوير المطارات

كشف المدير التنفيذي لشركة «مطار البحرين» محمد يوسف بن فلاح، أنه سيتم استثمار مليار دولار في تطوير وتوسيع مطار البحرين الدولي، وأكد أنه سيتم تطوير مبنى للمسافرين وبناء بوابة جديدة.

ويستعد مطار البحرين الدولي لعملية صيانة شاملة خلال السنوات الخمس المقبلة، حيث يتوجه نحو تحسين مستوى مرافقه، وتوسيع قدرته على استيعاب الركاب من خلال برنامج لتحديث المطار. جاء ذلك على هامش افتتاح منتدى البحرين الدولي لتطوير المطارات ومعرض الشرق الأوسط للشحن الجوي واللوجستي الثاني أمس الأربعاء (1 أبريل/ نيسان 2015).


بن فلاح: مليار دولار لتوسيع مطار البحرين الدولي وتطوير مبنى المسافرين وبناء بوابة جديدة

المنامة - فاطمة الصائغ

كشف المدير التنفيذي لشركة «مطار البحرين» محمد يوسف بن فلاح، أنه سيتم استثمار مليار دولار في تطوير وتوسيع مطار البحرين الدولي، وأكد بن فلاح أنه سيتم تطوير مبنى للمسافرين وبناء بوابة جديدة.

ويستعد مطار البحرين الدولي لعملية صيانة شاملة خلال السنوات الخمس المقبلة حيث إنه يتوجه نحو تحسين مستوى مرافقه وتوسيع قدرته على استيعاب الركاب من خلال برنامج لتحديث المطار.

ويأتي ذلك على هامش افتتاح منتدى البحرين الدولي لتطوير المطارات ومعرض الشرق الأوسط للشحن الجوي واللوجستي الثاني 1 و2 أبريل 2015، ما يوفر لأصحاب المصلحة في قطاع الطيران منصة للربط الشبكي وتبادل المعلومات، ومن المتوقع حضور أكثر من 1500 زائر من العاملين في قطاع الملاحة الجوية على الصعيدين العالمي والإقليمي.

وسيتضمن المنتدى المقام تحت رعاية، وزير المواصلات والاتصالات كمال محمد، والممتد على مدار يومين حلقات نقاشية عن كيفية تطوير المطارات وقطاع اللوجستيات في المنطقة لتعزيز النمو الاقتصادي عبر التركيز على مواضيع مثل: إدماج التكنولوجيا الحديثة في المطارات، وكيفية وضع خطط استراتيجيات تدعم التنمية المستدامة في المطارات، واللوجستيات متعددة الوسائط،، وعمليات التنقل في المطارات، ووضع أنظمة وقوانين الشحن الجوي التي تعزز من قدرات البحرين كمركز إقليمي للنقل والتخزين. كما ستتم مناقشة أبرز المشاكل والمعوقات التي يواجهها قطاع الملاحة الجوية واقتراح الحلول المناسبة لها.

هذا فضلاً عن عدد من المحاضرات والندوات المفتوحة للمناقشة يقدمها عددٌ من المتحدثين المرموقين العاملين في أهم مؤسسات قطاع الطيران واللوجستيات. ومن أبرز المؤسسات المشاركة محليًا: وزارة المواصلات والاتصالات، وشركة مطار البحرين، ومنطقة البحرين اللوجستية. أما بالنسبة إلى المؤسسات العالمية، فيشهد المنتدى مشاركة كل من: اتحاد النقل الجوي الدولي، وشبكة سيتا SITA وشركة لوكهيد مارتن وشركة لوكويل كولينز ومطار ميونخ وشركة خدمات تيسين كروب.

ومن المتوقع أن يجتذب المنتدى عدداً كبيراً من الخبراء في قطاع الملاحة الجوية، ومقدمي الخدمات في قطاع اللوجستيات إلى جانب التجار من الأسواق المحلية والإقليمية والدولية. وتكمن أهمية هذا المنتدى في قدرته على تسهيل تبادل الأفكار وتقديم فرص استثنائية للمشاركين والزوار لزيادة معارفهم وفتح المجال أمام شراكات تجارية مربحة. كما سيستفيد الحضور من المعرض المرافق والذي سيساعدهم على اكتشاف احتياجات أعمالهم المادية وإتمام إجراءات الحصول عليها.

وسيسلط الحدث الضوء على خطط برنامج تحديث المطار الهادف لتطوير مطار البحرين الدولي وتعزيز مكانته وقدرته التنافسية ليكون كمركز لوجستي متعدد الوسائط لا يضاهى في المنطقة، والتأكيد على كون مملكة البحرين البوابة المثلى لدخول السوق الخليجية الضخمة.

يشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسئولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسئولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتزايدة.

وسيتم تنظيم منتدى مطارات البحرين الدولية وتنمية الطيران لإمدادات المطار ومعرض لأعمال للخدمات والتكنولوجيا من قبل ارابيان ريتش بالتعاون مع شركة مطار البحرين 1و 2 أبريل 2015، ما يوفر لأصحاب المصلحة في قطاع الطيران منصة للربط الشبكي وتبادل المعلومات.

العدد 4590 - الأربعاء 01 أبريل 2015م الموافق 11 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 3:13 م

      لاحول ولا قوة الا بالله

      مووو توكم تقولون ماعندكم ميزانيه للاسكان و احتمال تقطعون مية الغلاء و الاسكان و حالتكم صعبه و الدين العام و سقفه اللي معورين راسنا فيه و ماعندكم و الحين عندكم مليار بتعدلون المطار ما شاءالله !! حراميه عيني عينك و المواطن منتف

    • زائر 12 | 2:30 م

      ليش !!!

      والله لو ادفنون اشوي من البحر ويبنون مطار جديد احسن لنا

    • زائر 10 | 10:42 ص

      ترى بسكم تشغلون بنات سيشل وفلبين

      شغلونا بناتنا وولادنا حلو مشكلة البطالة كروشكم راح تنبط من كثر الجشع

    • زائر 8 | 10:39 ص

      ترى ياجماعة مطارنا يفشل

      اسمع زين يا مسؤولين الغفلة ترى مطارنا يفشل في مقابل الدوحة ودبي...سوا عود وشغلوا عيال البلد بسكم أجانب وراح يحل بطالة أهل المحرق

    • زائر 6 | 7:46 ص

      المطار حلو

      بدل المطار اعطوا المليار للاسكان تسوي للعالم بيوت احسن المطار ماشي حاله وزين ما له داعي اللحين .

    • زائر 5 | 7:40 ص

      ليشششش؟

      مطارنا اشحلوه سوله صيانه وبس!! والبليون استثمروها وسو شركه انتاج وطنيه توضف الالاف احسن!! كلش عاد الي يدشون البحرين سنويا مليون او اكثر بقليل مانحتاج هل تفاهات

    • زائر 3 | 3:23 ص

      مبروك الزولية الجديدة

      مبروك الزولية الجديدة.. عقبال 100 سنة من العطاء

    • زائر 2 | 1:06 ص

      ملايين ملايين

      مذ خلقت وهذه القاعه هي نفسها التغيير في الكراسي كانو سودان وخلوا زرقان

    • زائر 1 | 12:55 ص

      مليار عاد

      بوابة ومبنى يكلف مليار
      اذكر ان تكلفة المرفأ المالي بس 200 مليون
      شسالفة

    • زائر 4 زائر 1 | 4:28 ص

      في شغلات مو مذكوره

      في بعد نقل خزانات الوقود ب 200 مليون دولار
      والاعمال التمهيديه
      والبنى التحتيه من كهربا وبيبات وماي
      توسعه الباركات
      توسعه السوق الحره
      وشغلات ثانيه بعد
      بس معاك ان المبلغ مبالغ فيه جدا. بليون دولار تكلفه بناء مطار جديد في دول ثانيه.

    • زائر 7 زائر 1 | 8:07 ص

      أول غيروا حمامات المطار

      ترى مطار البحرين يلوع الجبد. ..أول تطوير لازم يكون في الحمامات وأيضا السوق الحرة لازم عاملات وعاملين بحرينين. ..بس اختاروا ..... لأن هذا يثار على شكل أهل البحرين

اقرأ ايضاً