العدد 4590 - الأربعاء 01 أبريل 2015م الموافق 11 جمادى الآخرة 1436هـ

ملّاك الفلل في الرفاع فيوز يتسلمون وثائق فللهم

بنك البحرين الوطني يتوصل إلى خطة عمل سيتم بموجبها استكمال الفلل غير المستكملة في المشروع
بنك البحرين الوطني يتوصل إلى خطة عمل سيتم بموجبها استكمال الفلل غير المستكملة في المشروع

قال بنك البحرين الوطني، في بيان امس الاربعاء (1 أبريل/ نيسان 2015)، إنه رفع الرهونات عن 140 فيلا وهي الخطوة الرئيسية ليتم بعدها تسجيل الفلل لأصحابها وذلك من قبل شركة الرفاع فيوز ضمن خطة العمل التي تم التوصل إليها من قبل بنك البحرين الوطني والدائنين الأساسيين لمشروع الرفاع فيوز وشركة الرفاع فيوز.

فقد توصل بنك البحرين الوطني وهو الدائن المضمون الوحيد في شهر فبراير/ شباط 2015، إلى خطة عمل سيتم بموجبها استكمال الفلل غير المستكملة في المشروع، والتي سوف تحسن من استرداد مستحقات مختلف الدائنين.

وعلى رغم أن بنك البحرين الوطني هو الدائن المضمون الوحيد، فقد استمر في جهوده لإشراك الدائنين الآخرين في خطة العمل وذلك حرصاً منه على تلبية مصالح جميع الأطراف والوصول بالمشروع إلى غايته المنشودة، واستمرار أعمال التشييد من أجل استكمال هذا المشروع العقاري المهم.

وفي معرض تعليقه صرح الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بنك البحرين الوطني عبدالرازق القاسم، قائلاً: «نشعر ببالغ السرور والارتياح من تنفيذ هذه الخطوة المهمة من تسليم الملاك وثائق الملكية لفللهم. وهذا يؤكد التزام بنك البحرين الوطني في وضع الحلول لتجنب تعريض الملاك أية مخاطر. إننا نعتقد بأننا جميعاً نعمل من أجل التوصل إلى هدف مشترك والذي يتضمن ليس فقط استكمال هذا المشروع المرموق بل أيضاً سيصبح نموذجاً يحتذى في المشاريع الأخرى المماثلة في مملكة البحرين»، مؤكداً أن بنك البحرين الوطني وقبل استلامه أية مبالغ مستحقة على المشروع، بادر بفك الرهن لمصلحة الملاك ومصلحة خطة العمل لحل المشكلة برمتها».

ومن ناحية أخرى، علق العضو المنتدب لشركة الرفاع فيوز، ياسر الراعي، بالقول: «هذه خطوة رائعة لم تكن لتحدث لولا تعاون بنك البحرين الوطني وإننا في شركة الرفاع فيوز، نعبر عن بالغ تقديرنا لبنك البحرين الوطني على تذليله الصعاب من أجل الدفع لإنجاز هذا المشروع من أجل تعزيز سمعة البحرين الاقتصادية، كما نعبر عن عميق شكرنا لجميع شركائنا الآخرين الذين استمروا في سعيهم الحثيث بكل نشاط من أجل تنفيذ هذا المشروع. كما نشكر جميع الملاك على صبرهم وتفهمهم لما مرت به الشركة من صعوبات خلال الفترة الماضية».

وتتضمن خطة العمل تقديم تمويل جديد من قبل بنك البحرين الوطني وكذلك المشاركة الفعالة والتمويل الذاتي من قبل المقاولين وهم شركة إنشاء المشاريع وشركة بولايديس للإنشاء والمشروع المشترك قبرص سايبركو تافيت، وشركة سايبركو لبناء وإنشاء الطرق (اللتين تعملان معاً).

تتضمن خطة العمل، التي من المتوقع استكمالها على مدى الثمانية والأربعين شهراً القادمة، إنشاء واستكمال الفلل وبيعها. وسيتم استخدام حصيلة البيع لتسوية مستحقات مختلف الدائنين. وبموجب خطة العمل، فقد أخذ بنك البحرين الوطني في الاعتبار مصالح مالكي البيوت الحاليين وعددهم 140 مالكاً، وذلك من خلال آلية تم الاتفاق عليها لتسليم وثائق الملكية لهؤلاء الملاك.

هذا ويعتبر مشروع الرفاع فيوز أول مجمع غولف سكني رئيسي في البحرين وهو يضم أكثر من 1056 فيلا تحيط بملعب غولف يضم 18 حفرة تم تصميمه من قبل شركة كولين مونتوجمري وهو يضم نادي الغولف الملكي ونادي الريف الملكي ومدرسة الرفاع فيوز الدولية وأكاديمية الرفاع فيوز للتنس وأكاديمية الرفاع فيوز لكرة القدم وثلاثة مساجد ومشروع الرفاع بالمز وهو عبارة عن مجمع يضم محلات التجزئة والمطاعم.

العدد 4590 - الأربعاء 01 أبريل 2015م الموافق 11 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً