العدد 4590 - الأربعاء 01 أبريل 2015م الموافق 11 جمادى الآخرة 1436هـ

السعودية: التدخل البري في اليمن «ليس ضرورياً» في الوقت الراهن

أعلن المتحدث باسم التحالف الذي تتزعمه السعودية ويشن منذ 6 أيام غارات جوية على الحوثيين الذين سيطروا على مناطق واسعة في اليمن، أن أي تدخل بري في هذا البلد «ليس ضرورياً» في الوقت الراهن.

وقال المتحدث السعودي باسم التحالف المؤلف من 9 دول عربية أحمد العسيري، «في الوقت الراهن أي تدخل بري ليس ضرورياً».

ولكنه أشار إلى أن مثل هذه الضرورة قد تبرز «في أي وقت».

وذكر العسيري بأن الغارات التي يشنها التحالف تهدف إلى وقف تقدم الحوثيين نحو عدن، موضحاً أن ضربات أخرى في الشمال كانت من اجل «منعهم من التقدم نحو الحدود السعودية».

من جهة أخرى، أكد العسيري أن السعودية ستستقبل أي مساعدة إنسانية في حال مرت «عبر القنوات الدبلوماسية» مصراً على ضرورة التنسيق مع السلطات العسكرية. وأشار إلى أنه «في حال قتل مدنيون (...) فهذا الأمر ليس هدف العملية. إن الخسائر الجانبية يمكن أن تحصل».

يأتي ذلك، فيما دعا وزير الخارجية اليمني رياض ياسين اللاجئ في العاصمة السعودية التحالف الذي يخوض حملة ضد الحوثيين بقيادة الرياض إلى إرسال قوات برية.

وقال لوكالة «فرانس برس» أمس بعد أسبوع من بدء الضربات ضد الحوثيين: «نعم طلبت ذلك؛ لأنني أعتقد أن الغارات الجوية ستكون غير كافية في وقت ما».

العدد 4590 - الأربعاء 01 أبريل 2015م الموافق 11 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:00 ص

      اكيد حقنا للدماء

      نعم ليس له اي داعي في الوقت الحاضر والمستقبل بعد لان الضربات الجوية خنقت الحوثيين ووضعتهم في جحورهم ولا نراهم في عدن اترك عنك ولاتفعل كما فعل العراقي الصحاف اثناء تحرير العراق وقام يصف الامريكيين بالعلوج الامريكان

اقرأ ايضاً