العدد 4590 - الأربعاء 01 أبريل 2015م الموافق 11 جمادى الآخرة 1436هـ

جاءت لشراء «حاجيات» ببطاقات مزورة فكان مصيرها في «الإصلاح والتأهيل»

قدرت قيمة الساعات المسروقة بـ 13 ألف دينار...

النزيلة تروي تفاصيل القضية إلى الموظف بالإعلام الأمني بدر السعيد
النزيلة تروي تفاصيل القضية إلى الموظف بالإعلام الأمني بدر السعيد

لم تكن تدري أن رحلة إلى البحرين بدعوى «شراء حاجيات» ستقودها إلى السجن، ولم تكن تدرك أن موافقتها على مرافقة زوجها في هذه الرحلة، سترتكب خلالها جريمة سرقة من العيار الثقيل، بينما لم تحسب حساباً للمستقبل، وخاصة أنها مازالت في مقتبل العمر «24 عاماً» وأماً لطفلين.

إنها إحدى نزيلات مركز إصلاح وتأهيل النزيلات والتي ارتكبت هي وزوجها عمليات سرقة، تقدر قيمتها بـ 13 ألف دينار باستخدام 40 بطاقة ائتمانية مزورة في أحد المجمعات التجارية، حتى تمكنت شرطة مكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني من القبض عليهما وضبط البطاقات المزورة والمسروقات، وعلى الفور تم إحالتهما للنيابة العامة ومن ثم المحكمة المختصة والتي قضت بسجنها 3 سنوات والإبعاد نهائياً عن البلاد.

في مركز إصلاح وتأهيل النزيلات، حيث تقضي النزيلة المذكورة فترة محكوميتها، كان اللقاء والذي استهلته بجملة موجزة «بالفعل هو إصلاح وتأهيل... أفقت من الخداع الذي عشته وبدأت رحلة الطريق الصحيح واعتنقت الدين الإسلامي وتعلمت الكثير هنا من خلال انخراطي في مختلف البرامج والفعاليات التي يعقدها المركز». لكن ذلك لم يمنعها من العودة للماضي قليلاً «كنت أعيش سعيدة مع عائلتي في بلدي الذي يشتهر بالمناطق والأجواء الطبيعية». واستدركت «إلا أنه ذات يوم أبلغني زوجي أنه سيسافر إلى البحرين في رحلة عمل لشراء بعض الحاجيات، وطلب مني مرافقته حيث إن صديقه الذي يدين له بمبلغ كبير من المال هو من طلب منه ذلك».

مضت النزيلة تحكي قصتها وتفاصيل الجريمة التي شاركت فيها زوجها «كان لديه مجموعة من البطاقات الائتمانية وعندما استفسرت منه عن سبب وجود كل هذا العدد، أجابني أن صديقه طلب منه شراء مجموعة من الساعات وهو مدين له بمبلغ من المال».

وعندما وصلا البحرين توجها إلى أحد الفنادق، ومن ثم إلى محل لبيع الساعات الفاخرة ، فقام زوجها بشراء ساعات تقدر بآلاف الدنانير، وهنا تتوقف لتقول بكل حزم: «لم أكن أعلم حينها أن البطاقات الائتمانية التي كانت بحوزة زوجي مزورة لأنه لم يبلغني بذلك».

وتمضي فتقول: «فوجئت بالشرطة تطرق الباب وأبلغونا أن لديهم إذناً من النيابة العامة بتفتيش المسكن، وضبطوا البطاقات والساعات، وخلال التحقيق علمت أن البطاقات البنكية كانت مزورة وأننا متورطان في قضية كبيرة». وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، أحيلت للنيابة حتى صدر الحكم القضائي بسجنها 3 سنوات والإبعاد نهائياً عن البلاد «أول ما فعلته عند دخولي المركز، أن اتصلت بأمي وإبلاغها بما حدث فوبختني كثيراً لكن بعد فوات الأوان».

توقفت قليلاً وعادت من الحكايات إلى أرض الواقع «بفضل مساعدة العاملين هنا في مركز إصلاح وتأهيل النزيلات، اعتنقت الدين الإسلامي ونطقت الشهادتين وشعرت بمدى سماحة ورقي الدين الإسلامي، وأنا هنا أحصل على كامل حقوقي».

وختمت بالقول: «أتمنى قضاء محكوميتي والعودة إلى بلدي وأبنائي لأبدأ حياة جديدة من دون مشاكل».

العدد 4590 - الأربعاء 01 أبريل 2015م الموافق 11 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • Shubat | 5:10 ص

      ثالث قضية

      هذي ثالث قضية نسمع عنهابخصوص سرقة ساعات غالية الثمن في البحرين
      أولها قضية السعوديين اللي تخبوا في ملابس للنساء وقضية اللصوص اللي من أتوا من شرق أوروبا وهذه ثالثة قضية المرأة وزوجها !!
      ليكون البحرين مشهورة في الخارج بالساعات الغالية مثلا ؟؟

    • زائر 6 | 1:49 ص

      مو جدي السالفه

      هدةالسالفه وركز على اتمنى قضاء محكوميتي خوش امنيه بدال ما تطلع

    • زائر 4 | 1:10 ص

      امممم

      زوجها شنو مصيره ؟ هل اعتنق الإسلام أيضاً .
      نطالب بعرض قصة إسلام الزوج أيضاً .

    • زائر 2 | 12:08 ص

      إسلام شكلي مؤقت !؟

      عندما كنت اعمل في المنامة كان بالقرب من مقر العمل فندق وبه .... فكانت العاملة الأجنبية تخرج منه لتركب باص نقل ركاب تابع "إكتشف الإسلام" ثم تعود وتخلع الحجاب وتعود ... !!! الإسلام عن قناعة غير !

    • زائر 3 زائر 2 | 12:39 ص

      راقب نفسك

      الله غني عن عبادتك بدأل مراقبه الناس راقب نفسك وامسك لسانك

    • زائر 5 زائر 2 | 1:41 ص

      ابوهيثم

      كل كلمة تحاسب عليها عند رب العالمين اذا اتهمت شخص بدون اثبات او دليل .وهل تريد تشوة اسم المكان.

اقرأ ايضاً