العدد 4590 - الأربعاء 01 أبريل 2015م الموافق 11 جمادى الآخرة 1436هـ

«بلدية الشمالية»: استمرار حملات إزالة أنقاض «اللوزي»

بالإشارة إلى الموضوع المنشور في صحيفة «الوسط» بتاريخ (1 أبريل/ نيسان 2015)، تحت عنوان «قاطنو اللوزي يشكون انتشار الحشرات والقوارض».

وبالرجوع إلى الموضوع المنشور بصحيفتكم نفيدكم بأن انتشار الحشرات والقوارض من اختصاص وزارة الصحة و «البيئة» لرش المبيدات، للقضاء على القوارض والحشرات، وقد قامت البلدية بدورها بالاتصال بوزارة الصحة لإطلاعهم على الموضوع والتنسيق بهذا الشأن.

أما فيما يتعلق بمخلفات البناء والأنقاض فقد تم الإيعاز لمقاول من القطاع الخاص للعمل على إزالتها، وسيقوم هذا المقاول بزيارة الموقع وعمل تقرير متكامل للاتفاق النهائي على تفاصيل عملية الإزالة.

كما نؤكد أن البلدية قامت بالبدء بحملة تنظيف وإزالة المخلفات المتراكمة في منطقة اللوزي مع نهاية شهر فبراير/ شباط الماضي ضمن الحملة الوطنية للحفاظ على البيئة التي أطلقتها البلدية الشمالية، بالتعاون مع القطاع الخاص والتي تهدف إلى التخلص من أنقاض البناء والمخلفات التي تلقى في الأماكن العامة، ولكثرة المخلفات الموجودة تطلب العمل على إزالتها فترة زمنية طويلة، وتم إزالة 85 شحنة مخلفات منوعة كمساهمة من قبل القطاع الخاص للتخلص من هذه الأنقاض.

كما نود التأكيد هنا أن عملية إزالة أنقاض البناء في كثير من المناطق تتطلب جهوداً مشتركة من قبل عدة جهات بما فيها الجهات الإعلامية التي تقوم بدورها مشكورة في توعية الرأي العام بأهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين للحد من المخالفات (...) إذ إن أغلب هذه الأنقاض إن لم نقل كلها هي عبارة عن تجاوزات يقوم بها بعض المقاولين أو الأهالي مما يتسبب بالصورة الغير حضارية التي نشاهدها من تراكم لهذه الأنقاض.

كما يجب التأكيد أن المجتمع بجميع مؤسساته مسئول معنا في حماية المجتمع من التجاوزات التي من شأنها أن تعود بالضرر على الجميع (...) ومن هنا فإننا نناشد الجميع التواصل معنا عبر قنوات التواصل لرصد ولوقف هذا النوع من السلوك غير المقبول وغير الحضاري عبر الاتصال على الخط الساخن لبلدية المنطقة الشمالية أو عبر وسائل الاتصال الاجتماعي للبلدية «فيسبوك» و «إنستغرام» و «تويتر»، كما يمكنهم إرسال الشكوى عبر تطبيق الهواتف الذكية (صور وأرسل) للبلدية الشمالية.

العدد 4590 - الأربعاء 01 أبريل 2015م الموافق 11 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:44 م

      بسكم نوم

      مضلات بدون ترخيص شيلوه بيع في اطرقات شيلوه نضفوه الديره

    • زائر 1 | 10:07 م

      ودرجاتنا شلون؟

      متى تنزل درجاتنا المجمدة من 10 و20 سنة يا حضرة المدير العام؟؟

اقرأ ايضاً