العدد 4590 - الأربعاء 01 أبريل 2015م الموافق 11 جمادى الآخرة 1436هـ

ريال مدريد يحسم صفقة البرازيلي دانيلو من بورتو

توصل نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم إلى اتفاق نهائي مع نادي بورتو البرتغالي لضم اللاعب البرازيلي دانيلو إلى صفوفه، ضمن مساعي النادي الملكي لتعزيز صفوفه بالعناصر الشابة.

وذكرت تقارير إعلامية في اسبانيا أن ريال مدريد سيدفع 31.5 مليون يورو (33.9 مليون دولار) للنادي البرتغالي مقابل الحصول على خدمات اللاعب دانيلو لويز دا سيلفا. علما أن بورتو كان يطالب بـ40 مليون يورو للتخلي على دانيلو.

وذكر النادي الاسباني في بيان: «ريال مدريد وبورتو توصلا إلى اتفاق بشأن انتقال اللاعب البرازيلي دانيلو الذي سينضم إلى صفوف الفريق في الموسم المقبل وحتى 30 يونيو/ حزيران العام 2021».

وقال دانيلو مؤخرا: «إنني في الـ 23 من عمري وأقضي وقتا رائعا في مسيرتي. أنا سعيد باهتمام ناد عملاق مثل ريال مدريد بي. مستعد لأي تحد في طريقي سواء مع بورتو أو أي فريق آخر».

وخفض بورتو من مطالبه بسبب أن عقد البرازيلي ينتهي في العام المقبل، كما أن الأخير بدأ بالفعل البحث عن ناد جديد للعب فيه، وهذا ما أجبر النادي البرتغالي على التفاوض على سعره، كي لا يغادر دانيلو صفوفه في 2016 مجانا. وبالإضافة إلى ذلك، فإن النادي يحمل على كاهله مبلغ 25 مليون يورو من الديون المستحقة، والتي يجب دفعها على وجه السرعة، وسيؤمن عقد البرازيلي الجزء الأكبر من تلك الديون.

وشكلت رغبة اللاعب عاملا رئيسيا في الصفقة، علما أنه تلقى عروضا مختلفة من أندية كبيرة في أوروبا. ومع ذلك أصر أن يلعب لصالح لوس بلانكوس، وهذا ما سرع من عملية التفاوض بشكل كبير.

ويناسب المدافع البرازيلي سياسية ريال مدريد تماما في نوعية اللاعبين، فهو لاعب شاب تحت سن الـ25، ويقدم أداء خياليا لناديه ومنتخب بلاده، على حد سواء، إذ بات دانيلو رابع لاعب شاب واعد يتعاقد معه ريال مدريد في آخر 4 أشهر بعد النرويجي مارتين أودجارد (سترومجودست النرويجي) ولاعب الوسط البرازيلي لوكاس سيلفا (كروزيرو البرازيلي) والاسباني ماركو أسنسيو (ريال مايوركا).

ويرجح أن يحل دانيلو مكان المخضرم ألفارو أربيلوا (32 عاما) الذي سيصبح حرا بنهاية الموسم، وسيتنافس دانيلو على مركز الظهير الأيمن مع داني كارفاخال. ويلعب دانيلو أساسيا في مركز الظهير الأيمن بالمنتخب البرازيلي، وقد وصفه الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد بأنه لاعب قوي وسريع وملتزم من الناحية التكتيكية، بالإضافة إلى أنه يمتاز بالتصويبات القوية.

واستهل دانيلو مسيرته مع نادي أميركا مينيراو ثم انتقل إلى سانتوس العام 2010 ليتوج معه في العام التالي ببطولة كوبا ليبرتادوريس عندما سجل هدف الحسم في المباراة النهائية أمام بنيارول الأوروغواياني. وانتقل اللاعب البرازيلي الشاب إلى القارة الأوروبية العام 2012 ليلتحق بصفوف بورتو البرتغالي، الذي استطاع من خلاله التأقلم على نوع جديد من كرة القدم ليصبح سريعا أحد العناصر الأساسية للفريق. وبات دانيلو في الوقت الراهن أحد أبرز نجوم بورتو الذي تأهل إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا ويحتل المركز الثاني في جدول ترتيب أندية الدوري البرتغالي بفارق 3 نقاط عن بنفيكا المتصدر.

وكان دانيلو محط اهتمام الكثير من الأندية في القارة الأوروبية خلال الفترة الماضية، إلا أن ريال مدريد كان الأسرع في الحصول على خدمات اللاعب الذي سيدخل في منافسة كبيرة مع الاسباني داني كارفاخال لحجز مكان أساسي في تشكيلة الملكي. وبذلك يكون النادي الملكي قد نجح في التفوق على غريمه التقليدي برشلونة الذي كان يرغب هو الآخر بقوة لضم اللاعب البرازيلي، إذ كان قد أبدى استعداده لبيع نجمه كريستيان تيلو المعار إلى بورتو مقابل التخلي عن اللاعب، فضلا عن محاولته لاستغلال العلاقة الجيدة التي تجمع دانيلو مع موطنه نجم الفريق الكاتالوني نيمار.

العدد 4590 - الأربعاء 01 أبريل 2015م الموافق 11 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً