العدد 4591 - الخميس 02 أبريل 2015م الموافق 12 جمادى الآخرة 1436هـ

انطلاق الملتقى السنوي الثاني للسفراء «ريادة الأعمال... ملتقى الشرق والغرب»

البحرين خطت خطوات متقدمة في ريادة الأعمال - تصوير أحمد آل حيدر
البحرين خطت خطوات متقدمة في ريادة الأعمال - تصوير أحمد آل حيدر

نظمت جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية الملتقى السنوي الثاني للسفراء «ريادة الأعمال... ملتقى الشرق والغرب»، بالتعاون مع وزارة الخارجية وعدد من السفارات بالمملكة، وذلك مساء أمس (الأربعاء).

وقال رئيس جميعة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية عبدالحسن الديري في كلمته التي افتتح بها الملتقى: «إن ملتقى السفراء لريادة الأعمال يهدف لتشجيع وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال مراحل التأسيس ومن ثم الاستمرارية، وذلك عبر التعرف على نماذج مشابهة في الدول الأخرى، وكيف تمت مساعدة هذه المؤسسات الصغيرة أو المتوسطة على التطور والنمو ومن ثم التحول إلى مؤسسات عملاقة».

وأردف الديري «نحن فخورون بعقد الملتقى الثاني، وسنعمل على عقده بشكل سنوي وعلى نطاق أوسع بعون الله وبحيث يتميز هذا الملتقى كل عام بأسلوب مغاير يبهر الحضور». كما أعرب عن بالغ سعادته بخروج هذا الملتقى إلى حيز الوجود بعد أن كان فكرة تراوده وزملاءه أعضاء مجلس إدارة الجمعية وبقية الشركاء في تنظيم الملتقى الذين لم يألوا جهداً في تقديم كافة أوجه الدعم لإنجاحه وخروجه بهذا الشكل المشرف، وهو مايضاف إلى جملة من إنجازات الجمعية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

وأكد أن مثل هذه الفعاليات، ستعود بالنفع على أعضاء الجمعية ورواد الأعمال وجميع المهتمين بقطاع ريادة الأعمال ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المملكة. مبيناً أن الفعالية تعد من أهم الفعاليات التي تقوم الجمعية بتنظيمها إلى جانب الفعاليات الأخرى، ومشيراً إلى حضور رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إضافة إلى السفراء والمسئولين المهتمين بقطاع ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة.

من جهته، قال ممثل وزارة الخارجية في الملتقى ظافر العمران: «يسعدنا في الوزارة أن نساهم في هذا الحدث الذي يسعى لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة». وأضاف «لا يخفى على أحد أن الحراك الاقتصادي العالمي يشير إلى أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هي التي تقود الاقتصاد، وتعد محركا للنمو الاقتصادي في هذه الدول».

ولفت إلى أن العمل على تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يتطلب عملاً جاداً لمواكبة المتغيرات العالمية، كما يواجه تحدياً كبيراً في تقديم المنتجات والخدمات المبتكرة.

وقال العمران: «إن تبادل الخبرات بين الدول في هذا القطاع سيساهم في تذليل العقبات أمام القطاع والعاملين فيه».

من جهة أخرى، أكد نائب رئيس الجمعية عبدالرحيم فخرو، تجاوب السفراء الثلاثة المشاركين هذا العام في الملتقى، وهم سفراء كل من اليابان والأردن وفرنسا. وتحدث كل سفير أثناء الملتقى عن تجربة بلاده في ريادة الأعمال، وأكد فخرو «هذه بمثابة فرصة ثمينة أن تجتمع هذه الشخصيات الهامة تحت سقف واحد لاستعراض الخبرات العالمية في بلدانهم في مجال دعم وتشجيع ريادة الأعمال وتطوير المؤسسات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة».

العدد 4591 - الخميس 02 أبريل 2015م الموافق 12 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:44 ص

      ملتقى سنوي هام

      ملتقى سنوي هام جزيل الشكر للجمعية ورئيسها والقائمين عليها لجهودهم المخلصة والبناءة

اقرأ ايضاً