العدد 4591 - الخميس 02 أبريل 2015م الموافق 12 جمادى الآخرة 1436هـ

بتحقيقه كأس الناشئين... داركليب يبصم على ثاني ألقابه بـ «الفئات»

اليوم يتحدد طرفا نهائي كأس «ثانية الطائرة»

فريق داركليب لكأس الناشئين - تصوير جعفر حسن
فريق داركليب لكأس الناشئين - تصوير جعفر حسن

حقق نادي داركليب ثاني ألقابه في «الفئات العمرية» هذا الموسم وذلك بعدما حافظ على لقبه بطلاً لكأس الناشئين للكرة الطائرة إثر فوزه المستحق على منافسه النجمة في النهائي يوم أمس بنتيجة (1/3). إذ كان لقبه الأول على مستوى الأشبال عندما كسب الدوري على حساب «الرهيب النجماوي» أيضاً وبذات النتيجة.

وجاءت نتائج أشواط النهائي بواقع: (22/25، 21/25، 25/20، 15/25).

هذا، ولم يرتق النهائي للمستوى المنتظر من الفريقين إذ كانت الأخطاء حاضرة وبكثرة أيضاً. إلا أن «أبناء الدار» عرفوا كيف يتعاملون في أوقات الحسم من الأشواط وهذا قادهم لكسب النهائي عن جدارة.

وسلم نائب رئيس اتحاد الطائرة محمد الذوادي فريق داركليب كأس البطولة وقلد لاعبيه الميداليات الذهبية، فيما تم تقليد لاعبي النجمة الميداليات الفضية.

مجريات النهائي

وبالعودة للنهائي، نرى أن التكافؤ كان حاضراً في البداية، غير أن تحويل الثنائي محمد يوسف وعباس مطر لفعالية الدفاع لنقاط عبر الهجوم قاد ذلك داركليب أخذ زمام المبادرة (7/4).

دخل الشوط في مرحلة من الكر والفر، فتارة يعود النجمة وأخرى يستعيد «أبناء الدار» تفوقهم. إذ استفاد «الرهيب» من فعالية عمر الماجد بمركز (3) وكذلك من أخطاء منافسه وبالخصوص عباس مطر الذي عوض بعد ذلك بتحقيق نقاط من الإرسال كما أن أحمد سلمان ظهر بكرة سريعة هو الآخر.

وعلى رغم نجاح داركليب في أخذ الأسبقية مرة أخرى بفضل كرة سريعة لعلي حسين وإرسال مباشر جديد من محمد يوسف دون إغفال الظهور المؤثر لعباس عبدالله بالهجوم بعدما استبسل بالاستقبال والدفاع... إلا أن النجمة لم يستسلم وقاده التنوع الهجومي الذي عول عليه لتقليص الفارق خصوصاً بعد التحسن الذي قدمه محمد عبدالنبي وجاسم الحايكي وسط معاناة ملحوظة عند عباس مطر بالاستقبال.

غير أن النجمة لم يحافظ على تحسنه كثيراً لأنه عاد لأخطاء لمس الشبكة على وجه الخصوص وهذا قاد علي حسين وعباس عبدالله لاستغلال ذلك بإنهاء الشوط بنتيجة (25/22).

في الشوط الثاني، كانت سلسلة التعادلات حاضرة حتى (10/10). إذ تبادل الفريقان تحقيق النقاط إما عبر الفعالية الهجومية أو ارتكاب الأخطاء المباشرة. إذ تركز أداء معد داركليب أمين إبراهيم على الأطراف مع استغلال نسبي لمركز (3)، وهو الحال ذاته عند النجمة.

غير أن داركليب أوقف هذه السلسلة بفضل قوة إرسال عباس مطر الذي حقق من خلاله (3) نقاط، كما أن محمد يوسف واصل حصد النقاط بالهجوم وسط أخطاء كثيرة ارتكبها النجماوية (18/11).

وعلى رغم عودة النجمة من بعيد بعد عودة جمعة خالد وعمر الماجد لفعاليتهما الهجومية وكذلك ارتكاب لاعبي داركليب لأخطاء متلاحقة بمختلف المهارات، إلا أن لاعبي المدرب مشعل تركي عادوا لأخطاء لمس الشبكة التي أفادت كثيراً محمد يوسف ورفاقه بكسب الشوط بنتيجة (25/21).

في الشوط الثالث، أجرى مدرب النجمة بعض التغييرات بهدف تحسين وضعية الفريق وهذا ما حدث بالفعل. إذ قدم البديل راشد إبراهيم نجاحات هجومية قدمت العون للنجمة لأخذ زمام المبادرة دون نسيان الاستبسال الكبير لمحمد عبدالنبي أيضاً. فيما عانى داركليب من تراجع ملحوظ في أداء لاعبيه خصوصاً محمد يوسف وعباس مطر وسط احتجاجات عدة لمدرب الفريق يوسف عبدالواحد على التحكيم (12/7).

حافظ النجمة على تفوقه مع استمرار محمد عبدالنبي ومحمد جعفر بتحقيق النقاط دون نسيان الأخطاء المتواصلة التي ارتكبها لاعبو «أبناء الدار» (19/11).

وعلى رغم التحسن الملحوظ الذي أظهره لاعبو داركليب والذين قادهم لتقليص الفارق إلا أن رغبة النجمة بالفوز بالشوط قادتهم للتألق دفاعياً وإنهاء الشوط بنتيجة (25/20).

في الشوط الرابع، أجرى مدرب داركليب يوسف عبدالواحد تغييراً بإشراك محمد المدلل، والأخير قدم الإضافة لفريقه بكرة سريعة وبإرسال مباشر وهو الحال ذاته للاعب مركز (3) الآخر علي حسين باقر (11/5). طبعاً دون إغفال الدور المؤثر الذي يقوم به عباس عبدالله ومحمد عقيل بالاستقبال والدفاع.

وعلى رغم تقليص النجمة للفارق والذي كان سببه الدفاع والإرسال المؤثر لمحمد عبدالنبي الذي كان مثالياً بالهجومي أيضاً... إلا أن محمد يوسف استعاد شيئاً من فعاليته بالهجوم كما أن عباس عبدالله قدم نقطة جديدة لفريقه من مهارة الإرسال (18/11).

واصل معد داركليب أمين إبراهيم اعتماده على التنويع على الشبكة وهذا قاد فريقه لكسب الشوط وسط استسلام نجماوي بنتيجة (25/15).

أدار اللقاء طاقم مكون من سيدمحمد كاظم، وعلي كاظم.

اليوم مربع «كأس ثانية الطائرة»

هذا، تقام اليوم منافسات دور الأربعة لبطولة كأس الدرجة الثانية للكرة الطائرة، إذ سيلعب في المباراة الأولى حامل اللقب في الموسم الماضي نادي عالي مع بني جمرة عند الساعة (5:30) مساءً. فيما الثانية فتجمع فريقا اتحاد الريف والرفاع الشرقي عند الساعة (7:00) مساءً.

العدد 4591 - الخميس 02 أبريل 2015م الموافق 12 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً