العدد 4591 - الخميس 02 أبريل 2015م الموافق 12 جمادى الآخرة 1436هـ

النويدرات مصيره في يده عندما يواجه الأهلي الحائر

المحرق والحالة يتمسكان ببصيص الأمل في مربع السلة

تختتم اليوم (الجمعة) الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة ثلاث لقاءات مهمة سينتج عنها هوية المتأهلَين المتبقيَين للمربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن ضمن رسمياً كل من المنامة والنجمة التأهل للمربع وبقي مقعدان تتنافس عليهما أربع فرق هي المحرق والحالة والنويدرات والأهلي.

إذ يلتقي في اللقاء الأول اليوم فريقا النجمة والمحرق عند الساعة 5 مساءً، تليها مباراة الأهلي والنويدرات عند الساعة 6:45 مساءً، ويختم اليوم بلقاء المنامة والحالة عند الساعة 8:30 مساءً، وتقام المباريات الثلاث على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

قضية المباريات الثلاث هي احتمالات التأهل لأن لكل مباراة من هذه المباريات احتمالات خاصة بها لحسم أمر التأهل، غير أن المؤكد أن الأهلي والنويدرات هما الفريقان الوحيدان اللذان يمتلكان مصيرهما بيدهما من دون الحاجة إلى النظر إلى بقية النتائج لأجل حسم أمر تأهلهما إلى المربع.

حتى الآن يبدو الأهلي أقرب الفرق الأربعة إلى حجز البطاقة الثالثة المؤهلة للمربع والمفترض أنه لا يفرط في هذه الفرصة غير أن احتمال خروجه أيضاً وارد ولو بنسبة قليلة، في حين أن النويدرات قادر على حجز البطاقة الرابعة إلا أنه في مهمته هذه قد يساهم في إخراج الأهلي كون الفريقان سيواجهان بعضهما البعض.

ويبقى الحالة صاحب حظوظ أيضاً في التأهل وكذلك المحرق غير أن تأهلهما مرهون بنتائج الفرق الأخرى وهو ما يضعهما في ورطة كبيرة كون مصيرهما لم يعد بيديهما.

المنامة تأهل رسمياً بأربع انتصارات كاملة وبرصيد 8 نقاط ويبدو أنه في طريق مفتوح للقب، وتأهل النجمة رسمياً كذلك بثلاث انتصارات متتالية وخسارة واحدة من المنامة وبرصيد 7 نقاط وهو يبدو أيضاً في طريق مفتوح للنهائي للمرة الأولى في تاريخه كما فعل في مسابقة الكأس.

ويحتل الأهلي المركز الثالث بفوزين وخسارتين وبرصيد 6 نقاط في حين يحتل الحالة والمحرق والنويدرات المراكز من الثالث إلى السادس مؤقتاً برصيد 5 نقاط لكل منهم انتصار واحد وثلاث هزائم.

المحرق - النجمة

في المباراة الأولى اليوم يدخل النجمة اللقاء وهو قد ضمن بالفعل التأهل للمربع لذلك من الذكاء أن يقوم مدربه القدير رؤوف حبيل بإراحة لاعبيه وخصوصاً المصابين منهم أمثال المحترف الأميركي كيو وكذلك صانع الألعاب قاسم حسن وأي لاعب آخر يعاني من الإرهاق.

النجمة حسم أمر تأهله مبكراً ومن حقه الاستفادة من هذا الحسم في إراحة لاعبيه وهو ما قد يستفيد منه نادي المحرق في تحقيق فوز في المتناول إلا أن ذلك لن يكون كافياً لتأهله بانتظار نتائج بقية المباريات.

الأهلي - النويدرات

اللقاء الثاني اليوم بين الأهلي والنويدرات يعتبر أهم لقاءات هذه الجولة لأن نتيجته يمكن أن تحدد المتأهلين الآخرين للمربع الذهبي من دون النظر حتى لنتائج بقية المباريات.

فإذا ما تمكن النويدرات من الفوز بفارق 9 أو 10 نقاط فإنه سيتأهل مباشرة إلى المربع مع الأهلي أما إذا فاز بأكثر من 10 نقاط فإنه سيتأهل للمربع مع إمكانية خروج الأهلي من التأهل في حين أن فوزه بأقل من تسع نقاط سيعني أن عليه الانتظار لمعرفة نتيجة المباراتين الآخريتين ليرى إن كان سيتأهل أو لا.

الأهلي في طريق مفتوح للتأهل وبإمكانه أن يؤهل معه المحرق أو الحالة إذا ما فاز على النويدرات.

الحالة - المنامة

اللقاء الثالث مساء اليوم يمكن أن يكون حاسماً للحالة ويمكن أن يكون هامشياً على ضوء نتائج المباراتين اللتين تسبقانه، لذلك فإن هذا اللقاء سيكون لقاء الانتظار والترقب لمعرفة إن كان هناك أمل في التأهل أو أن التأهل حسم وبالتالي سيخوض الحالة اللقاء لتكملة المشوار فقط.

أما المنامة فإنه تأهل مبكراً والمباراة لا تعني له الكثير إلا أنه عودنا هذا الموسم أنه لا يضحي بأي مباراة ويلعب جميع المباريات بالجدية نفسها وبالرغبة في تحقيق الفوز وبالتشكيلة الأساسية أيضاً لكونه خاض لقاء المحرق على رغم تأهله بجدية كاملة وبتشكيلته الضاربة وحقق الفوز باللقاء.

العدد 4591 - الخميس 02 أبريل 2015م الموافق 12 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً