العدد 4591 - الخميس 02 أبريل 2015م الموافق 12 جمادى الآخرة 1436هـ

افتتاح الدورة الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون

انطلاق منافسات التجديف... ومنتخب اليد يدشن مشواره بلقاء عُمان

افتتح وزير الشباب والرياضة القطري صلاح بن غانم العلي دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون بدول الخليج العربي وذلك مساء أمس بملاعب نادي الغرافة الرياضي.

وبدأ الحفل بعزف النشيد الوطني القطري وسط حضور جماهيري كبير، قبل دخول الفرق في طابور عرض الدول المشاركة في البطولة، وألقى الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني كلمة رحب فيها بالوفود المشاركة كافة وتمنى لهم حسن الإقامة، مقدماً تحيات القيادة السياسية والرياضية بدولة قطر، واختتم الحفل بإقامة أوبريت شعبي مميز شارك فيها أكثر من 50 طفلاً من مواطني دولة قطر عكسوا لوحة فنية عن مهنة الغوص والخوض في غمار البحار الخليجية.

وتنطلق اليوم منافسات دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون بدول الخليج العربي والتي تستضيفها العاصمة القطرية (الدوحة) في الفترة من 2 ولغاية 9 أبريل/ نيسان الجاري، وتقام على ملاعب نادي الغرافة الرياضي، وساحل الحي الثقافي «كتارا»، وتضم سبع ألعاب رياضية هي: كرة القدم الشاطئية، كرة اليد الشاطئية، كرة الطائرة الشاطئية، كرة السلة (3×3)، الرياضات البحرية (التجديف والشراع)، والسباحة.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة ألغت منافسات الرياضات الجوية وذلك بعد اعتذار عدد من المنتخبات الخليجية عن المشاركة الأمر الذي دفعهم لإلغائها بشكل نهائي، ليتقلص عدد الألعاب إلى سبعة فقط.

منتخبنا يفتتح منافسات اليد الشاطئية بلقاء عمان

يفتتح منتخبنا الوطني منافسات بطولة كرة اليد الشاطئية ضمن دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، وذلك عندما يلتقي في المباراة الافتتاحية بالمنتخب العماني عند تمام الساعة العاشرة صباحاً على ملاعب نادي الغرافة الرياضي.

وكان وفد منتخب اليد قد حط رحاله بالعاصمة القطرية (الدوحة) مساء أمس بعد أن تسببت سوء حالة الطقس في المملكة بتأخر رحلته المقررة صباحاً عن تمام الساعة التاسعة وخمسة وثلاثين دقيقة، ما دفعهما لعدم إقامة تدريب قبل خوض المباراة الافتتاحية.

ويضم وفد منتخبنا الوطني لكرة اليد كلاً من: أحمد صالح الناجم بصفته إداري الفريق، إسماعيل باقر إدارياً، عصام عبدالله محمد بصفته مدرباً، إلى جانب الحكمان هاني شاكر الدرازي وحسن شمسان محمد واللذان تم اختيارهما من قبل اللجنة المنظمة لإدارة المنافسات، فيما تضم قائمة اللاعبين كلاً من: آدم عيسى عبدالمجيد، السيد شهاب موسى حميد، محمد عبدالهادي علي، جعفر عباس عبدالكريم، محمود علي مهدي، حسين جاسم القيدوم، محمد مكي علي منصور، محمد علي أحمد فردان، فهد جاسم حسن محمد، عيسى سلمان عبدالله علي.

فيما غابت البعثة البحرينية عن أعمال الاجتماع الفني الخاص بمنافسات كرة اليد الشاطئية وذلك بعد التأخر الاضطراري الذي لحق بالوفد إثر سوء حالة الطقس التي حالت دون وصولهم في الوقت المحدد، حيث تأخر وصول طائرة طيران الخليج لأكثر من ست ساعات، إذ كان من المقرر وصولها في تمام الساعة العاشرة وعشرين دقيقة صباحاً.

انطلاق منافسات الكرة الطائرة

تنطلق صباح اليوم منافسات الكرة الطائرة الشاطئية ضمن دورة الألعاب الخليجية الثانية لدول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، وذلك بدءاً من الساعة الثالثة ظهراً وحتى الثامنة مساءً على ملاعب نادي الغرافة، بواقع عشر لقاءات في اليوم، وسيلتقي منتخبنا (أ) المكون من الثنائي حسن عقيل ومحمد حماد بالمنتخب السعودي في أولى مواجهاته، فيما ستكون ثاني مواجهاته أمام منتخب الكويت (أ) في الرابعة والنصف مساءً، وسيلتقي منتخبنا (ب) المكون من الثنائي رضا عبدالحسين وعلي حمزة عبدالكريم في أولى مواجهاته بمنتخب عمان (أ)، عند الساعة الثالثة وخمس وأربعين دقيقة مساءً.

قرعة منافسات الطائرة

يشارك في المنافسات تسع منتخبات، حيث تشارك كل الدول الخليجية بمنتخبين عدا المملكة العربية السعودية بمنتخب واحد، فيما لم تشارك الإمارات العربية المتحدة، وكانت قرعة المنافسات قد سحبت ظهر أمس وأسفرت عن وقوع منتخبنا (ب) في المجموعة الأولى بجانب منتخبات قطر (ب)، الكويت (ب)، وعمان (أ)، بينما ترأس منتخبنا (أ) المجموعة الأولى التي ضمّت منتخبات قطر (أ)، الكويت (أ)، السعودية (أ)، عمان (ب)، وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، وسيتأهل إلى الدور النصف النهائي المتصدر ووصيفه من كل مجموعة، فيما سيخوض صاحبا المركز الثالث لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس، وصاحبا المركز الرابع لقاء تحديد المركزين السابع والثامن، وصاحبا المركزين الخامس تحديد المركزين التاسع والعاشر.

انطلاق منافسات التجديف

تنطلق صباح اليوم عند تمام الساعة التاسعة على ساحل الحي الثقافي «كتارا» منافسات بطولة التجديف التي تشهد في يومها الأول إقامة منافسات الزوجي ويشارك فيها منتخبنا الوطني بالثنائي عماد عبدالله مراد علي وزميله أشرف ماجد خليفة الماجد، ويشرف على منتخبنا الوطني عيسى يوسف الغاوي.

وينتظر فريق التجديف فرصة للصعود على منصة التتويج في المشاركة الأولى له في هذه المنافسات، حيث يقام حفل تتويج الفائزين بمنافسات زوجي التجديف بعد انتهاء المنافسات مباشرة عن تمام الساعة العاشرة صباحاً.

«أحمر الشواطئ» يصل الدوحة صباحاً

يحط منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الشاطئية رحاله في العاصمة القطرية الدوحة صباح اليوم عند الساعة العاشرة وعشرين دقيقة على متن خطوط طيران الخليج، وسيكون الوفد الإداري للبعثة البحرينية بإدارة حمد الباكر ومساعده محمد الزايد في مقدمة مستقبلي فريق كرة القدم الذي يضم في جهازه الإداري كلاً من فياض محمود محمد بصفته مديراً للمنتخب، مبارك الشاعر إدارياً، فيما يضم الجهازي الفني السيد البرتغالي جوكو الفيس الميدا بصفته مدرباً للفريق، والوطني محمد يوسف الغاوي بصفته مساعداً للمدرب.

وتضم قائمة منتخبنا كلاً من: صلاح سلمان حسن، عبدالله عبداللطيف محمد، إبراهيم حسن المقهوي، راشد جمال حسن، حسين مجيد صالح، أيوب نصيب مبارك، ثاني سالم الدوسري، محمد عيسى علي صالح، محمد محمد عاشور، عيسى محمد الدوسري، صالح سامي صالح محمد، سلمان خالد اليعقوبي.

ميرزا أحمد يترأس الاجتماع الفني لكرة القدم الشاطئية

يستضيف فندق وأجنحة أزدان مقر إقامة الوفود الخليجية بالدورة الاجتماع الفني الخاص بمنافسات كرة القدم الشاطئية وذلك عند تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، وسيتم خلال الاجتماع اعتماد أهلية اللاعبين، إلى جانب عرض مختصر عن أبرز اللوائح والأنظمة التي تنظم عمل المسابقة، مع التأكد من ألوان قمصان الفرق وإتمام عملية التسجيل الداخلي الخاصة بالمسابقة. وسيترأس الاجتماع الأمين العام باللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم، رئيس اللجنة الفنية للبطولة ميرزا أحمد، فيما سيمثل الجانب البحريني مدير المنتخب فياض محمود محمد، وإداري الفريق مبارك الشاعر، يذكر أن اللجنة الفنية لكرة القدم الشاطئية تضم في عضويتها كلاً من سيرين قمبر من البحرين، فرج أحمد مبارك من دولة الكويت، سالم سعيد عامر العبري من سلطنة عمان، وسعيد عبدالواحد الإسكافي من مملكة البحرين بصفته مقرراً للجنة.

العدد 4591 - الخميس 02 أبريل 2015م الموافق 12 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً